1.خلق الله الجن قبل ألأنس من مارج من نار.
2. أعطاه الله ألقدرة على التشكل في أي صورة مثل ألإنسان
(قط – تعبان – طائر – كلب – حيوان -مفترس – شبح وغيرها من الإشكال)
3. يتزوج وينجب ويموت ويقتل ويحرق ويحبس مثل ألأنس.
4. يأكل و يشرب وينام ويتعلم ويعمل ويصلي ويصوم.
5. منهم المسلم والمسيحي والمجوسي واليهودي والكافر.
6. منهم الفقير والغني والمتعلم وغير المتعلم والخادم والسيد.
7. منهم الشيخ و الكاهن والقسيس والقديس والراهب.
8. منهم المارد والعفريت والطيار والغواص والسفلى والعلوي.
9. منهم الأمير والملك والسلطان والقائد والوزير والخادم.
10. منهم الضعيف و القوى والماكر والخبيث والطيب والشرير.
11.منهم العاقل والسفيه والعبيط والمجنون والخمورجي واللص والجاسوس والزاني والاعمي والأخرس والأصم
12. منهم يحب الإنس ومنهم من يكره الإنس ويؤذيه.
13. منهم الذي يعيش في المنازل والمقابر و الجبال والصحراء و الوديان والجبال والبحار والأنهار والمساجد
والكناس و دورات المياه والأماكن المهجورة والأماكن الخربة وأماكن القمامة.
14. منهم الطبيب والمهندس والعالم والمخترع والحارس والعامل.
15. ألذي يتعلم منهم أولاد ألأمراء و الملوك والباقي عمال و خدم.
16. الجن مقسم ألي قبائل وعشائر ولكل قبيلة ملك يحكم عليها ولكل عشيرة كبير يحكم على عشيرته.
17. منهم الضال و المتشرد ألذي لا ينتمي ألي قبيلة أو عشيرة و كثير منهم يخدم السحرة ويلبس الإنس.
18. منهم ألذي يعشق الإنس ويمنع عنه كل خير يأتيه.
19. منهم ألمتخصص في تنفيذ ألسحر فمثلا ألذي يربط لا يستطيع أن يعمل شي غير الربط و ألذي يلقي
الكراهية لا يستطيع أن يلقي المحبة وهكذا.
20. منهم الممارس العام ألذي يستطيع أن يعمل كل شي.
21. منهم القضاة ورؤساء محاكم فقد يحكمون على الإنس والجن.
22. منهم ألذي يخطف الإنس والفلوس والأشياء الأخرى.
23. منهم من يستطيع أن يأتي بالأشياء المادية وينقلها ومنهم من لا يستطيع.
24. منهم من يأتي أليك بأخبار ألناس ومنهم من لا يستطيع.
25. منهم من يأتي بأفعال تبهر الناس ومنهم من لا يستطيع.
26. الجن ألذي ينقل ألأشياء و يأتي بها و يأتي بالأخبار و يؤذي الإنس فلا يعمل ذك إلا بخلوه فيها عزائم
شركيه وصيام عن كل ما فيه الروح وبخور ذو رائحة كريه.
27. منهم من يشكل محكمة وتحكم على الإنس مثل ترك المكان لبس ثياب معين عدم الإستحمام عدم الكلام
التشرد والجنان العقاب اليومي بالضرب والفزع عدم الزواج.
28. منهم من ينقل الإنس من مكان ألي مكان ويأتي له بالطعام والملابس والفلوس وباقي الإحتياجات.
29. منهم من يتزوج من الإنس ويحدث (بينهم أنجاب) ولكن هذا لا نسميه
(زواجا بل زنا وتمتع) كما في قوله تعالى
"لم يطمثهن قبلهم إنس و جان " سورة الرحمن الآية 55.
ولا كن يوجد خلاف بين العلماء فى نكاح والحمل من (الجنى للإنسية) للإختلاف الجينات الوراثية بيننا
قال الشبلي: هذا وقد سئل (أنس بن مالك)
رضي الله عنه -عن (مناكحة الجن) فقال
ما أرى بذلك بأسا في الدين،ولكن أكره إذا وجدت امرأة حامل قيل لها:من زوجك ؟
قالت:من الجن فيكثر الفساد في الإسلام"(غرائب وعجائب الجن - ص 86 )
ويوجد نوعين من الجن يسكن(مع الناس فى المنازل)
ويسمى النوع الآول ( بالعمار) وهم مع الناس فى (المنازل).
ويسمى النوع التانى (الإبليسى)وهم موجودين فى (الحمامات)
ولذالك يجب على (المسلم) أن يتعوذ من (ساكنى الحمامات)
ويقول بسم اللة (اللهم إنى أعوذ بك من الخبث والخبائث)
ومنهم (القرائن) والقرين هو نوع من أنواع (الجن الشياطين) التى تكون فى جسم الإنسان.
وفي الخبر إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم
وقال تعالى:"الذي يوسوس في صدور الناس" .
وقال عليه الصلاة والسلام "إن للملك لمة وللشيطان لمة"
- أي بالقلب - فأما لمة الملك فإيعاد بالخير وتصديق بالحق وأما لمة الشيطان فإيعاد بالشر وتكذيب بالحق .
ورد ذكر القرين في القرأن الكريم
قال تعالى:(وَقَالَ قَرِينُهُ هَذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ) آية 23 - سورة (ق).
وقال تعالى:(قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيد) آيه 27 - سورة (ق).
قال تعالى:(وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ) سورة الزخرف – آية 36
وفي حديث عبدالله بن مسعود رضي الله عنه قال:قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
"ما منكم من أحد إلا وقد وكل به قرينه من الجن، قالوا وإياك يا رسول الله” قال:وإياي إلا أن الله أعانني
عليه فأسلم، فلا يأمرين إلا بخير""
وفي الحديث إشارة إلى التحذير من (فتنة القرين ووسوسته وإغوائه )فأعلمنا بأنه معنا لنحترز منه بحسب الامكان.
(وفي حديث آخر)
وقد وكل به قرينه من الجن وقرينه من الملائكة
ولذا تدلنا الرواية الأخرى أن الإنسان لديه الإختيار أن يكون فاضلا أو فاجرا.
ويوجد فى (مواضع النجاسات)
ويوجد فى (المقابر)
ومنهم من يعيش ( البحار)
ومنهم من يعيش (الجبال والصحراء) وهم منتشرون فى كل مكان.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق