انواع السحر و كیفیة التخلصمنھا....
إن الحمدللهنحمده ونستعینه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا
ومن سیئات أعمالنا ، من يھده اللهفلا مضل له ، ومن يضلل فلا ھادي
له ، وأشھد ألا إله إلا الله ، وحده لا شريك له ، وأشھد أن محمدا عبده
ورسوله .
أصل السحر صرف الشيء عن حقیقته إلى غیره ، ومن السحر الأخذة
التيتأخذ العین حتى يُظن أن الأمر كما يرى ولیسكما يُرى . ثم ھو
رقىوعقد وكلام يتكلمُ به الساحر أو يكتبه فیؤثر في بدن المسحور أو
قلبه أو عقله من غیر مباشرة له، وله حقیقة ، منه ما يقتل ، ومنه ما
يمرض، ومنه ما يأخذ الرجُل عن امرأته فیمنعه وطئھا ، ومنه ما يفرق
بین المرء وزوجه ، ومنه ما يبغضأحدھما على الآخر .
وذكرَ العلماء أنواع السحر وزعموا أنھا ثمانیة أنواع ومنھم من قال أنھا
ثلاثة أنواع وھي السحر الحقیقي والسحر التخیلي والسحر المجازي .
١- السحر الھوائي : يكون السحر معرضا لتیار الھواء فكلما مرت الريح
زاد تأثیر السحر.
٢- السحر المائي : يرمى السحر في البحار والأنھار والآبار وفي
مجاري المیاه .
٣- السحر الناري : يوضع السحر في أو قرب مواقد النیران مثل التنور أو
الفرن .
٤- السحر الترابي : يدفن في التراب كالمقابر والطرقات والبیوت .
١- المأكول والمشروب : ما يجعل مع الطعام والشراب وھو أشد أنواع
السحر تأثیراً على المسحور ومثله المشموم وما يرشعلى البدن.
٢- المشموم : ما يخلط في الطیب أو يعمل من الطیب والبخور.
٣- المعقود : كل ما يمكن عقده والنفث علیه .
٤- الأثر : ما يؤخذ من أثر المسحور ويعمل منه السحر .
٥- المنثور : كل مسحوق ينفث علیه الساحر وينثر في الغرف وعند
مداخل البیوت.
لیسمن السھل الحكم على شخصما بأنه مسحور لأن أعراض
السحر قريبة جدا من أعراضالعین ، وتتشابه مع أعراضالمسبسبب
وجود شیطان السحر في الغالب ، ولكن سوف أذكر أعراضا ھي في
الغالب أقرب للسحر من غیرھا من الأمراضالأخرى .
و العلاج بإذن الله تعالى سھل جدا
رقیة المسحور
بسم اللهالذي لا يضر مع اسمه شي في الأرضولا في السماء وھو
السمیع العلیم ( ٣ مرات ).
نعوذ بكلمات اللهالتامات من شر ما خلق ( ٣ مرات ).
حسبنا اللهلا اله إلا ھو علیه توكلنا وھو رب العرشالعظیم( ٧ مرات ).
أعوذ باللهمن الشیطان الرجیم
} بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِیم {
} الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِینَ * الرّحْمنِ الرّحِیمِ * مَلِكِ يَوْمِ الدّينِ * إِيّاكَ نَعْبُدُ
وإِيّاكَ نَسْتَعِینُ * اھْدِنَا الصّرَاطَ الْمُسْتَقِیمَ * صِرَاطَ الّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَیْھِمْ
غَیْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَیْھِم وَلاَ الضّآلّینَ {
} الَمَ * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِیهِ ھُدًى لّلْمُتّقِین * الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَیْبِ
وَيُقِیمُونَ الصّلاةَ وَممّا رَزَقْنَاھُمْ يُنْفِقُونَ * والّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَیْكَ
وَمَآ أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالاَخِرَةِ ھُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَىَ ھُدًى مّن رّبّھِمْ
وَأُوْلَئِكَ ھُمُ الْمُفْلِحُونَ {
} اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ ھُوَ الْحَيّ الْقَیّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لّهُ مَا فِي
السّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِمَن ذَا الّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَیْنَ
أَيْدِيھِمْ وَمَا خَلْفَھُمْ وَلاَ يُحِیطُونَ بِشَيْءٍ مّنْ عِلْمِهِ إِلاّ بِمَا شَآءَ وَسِعَ
كُرْسِیّهُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضَوَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُھُمَا وَھُوَ الْعَلِيّ الْعَظِیمُ * لاَ
إِكْرَاهَ فِي الدّينِ قَد تّبَیّنَ الرّشْدُ مِنَ الْغَيّفَمَنْ يَكْفُرْ بِالطّاغُوتِ وَيْؤْمِن
بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَھَا وَاللّهُ سَمِیعٌ عَلِیمٌ *
اللّهُ وَلِيّ الّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُھُمْ مّنَ الظّلُمَاتِ إِلَى النّورِ وَالّذِينَ كَفَرُوَاْ
أَوْلِیَآؤُھُمُ الطّاغُوتُ يُخْرِجُونَھُمْ مّنَ النّورِ إِلَى الظّلُمَاتِ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النّارِ
[٢٥٨ - ھُمْ فِیھَا خَالِدُونَ { [البقرة ٢٥٥
} آمَنَ الرّسُولُ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَیْهِ مِن رّبّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ
وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرّقُ بَیْنَ أَحَدٍ مّن رّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ
رَبّنَا وَإِلَیْكَ الْمَصِیر * لاَ يُكَلّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاّ وُسْعَھَا لَھَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَیْھَا
مَا اكْتَسَبَتْ رَبّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نّسِینَآ أَوْ أَخْطَأْنَا رَبّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَیْنَآ إِصْراً
كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبّنَا وَلاَ تُحَمّلنَْا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ
عَنّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ {
}وَاتّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشّیَاطِینُ عَلَىَ مُلْكِ سُلَیْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَیْمَانُ وَلَكِنّ
الشّیْاطِینَ كَفَرُواْ يُعَلّمُونَ النّاسَالسّحْرَ وَمَآ أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَیْنِ بِبَابِلَ
ھَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتّىَ يَقُولاَ إِنّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ
فَیَتَعَلّمُونَ مِنْھُمَا مَا يُفَرّقُونَ بِهِ بَیْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا ھُم بِضَآرّينَ بِهِ مِنْ
أَحَدٍ إِلاّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلّمُونَ مَا يَضُرّھُمْ وَلاَ يَنفَعُھُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ
اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الاَخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَمَا شَرَوْاْ بِهِ أَنْفُسَھُمْ لَوْ كَانُواْ
[ يَعْلَمُونَ{ [البقرة : ١٠٢
} وَأَوْحَیْنَآ إِلَىَ مُوسَىَ أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا ھِيَتَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ
الْحَقّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُواْ ھُنَالِكَ وَانقَلَبُواْ صَاغِرِينَ * وَأُلْقِيَ
السّحَرَةُ سَاجِدِينَ * قَالُوَاْ آمَنّا بِرَبّ الْعَالَمِینَ * رَبّ مُوسَىَ وَھَارُونَ
[١٢٢– { [الأعراف: ١١٧
} وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِيبِكُلّ سَاحِرٍ عَلِیمٍ * فَلَمّا جَآءَ السّحَرَةُ قَالَ لَھُمْ
مّوسَىَ أَلْقُواْ مَآ أَنتُمْ مّلْقُونَ * فَلَمّآ أَلْقُواْ قَالَ مُوسَىَ مَا جِئْتُمْ بِهِ السّحْرُ
إِنّ اللّهَ سَیُبْطِلُهُ إِنّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقّ اللّهُ الْحَقّ
[٨١ - بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ { [يونس: ٧٩
} قَالُواْ يَمُوسَىَ إِمّآ أَن تُلْقِيَ وَإِمّآ أَن نّكُونَ أَوّلَ مَن أَْلقَْىَ * قَالَ بَلْ أَلْقُواْ
فَإِذَا حِبَالُھُمْ وَعِصِیّھُمْ يُخَیّلُ إِلَیْهِ مِن سِحْرِھِمْ أَنّھَا تَسْعَىَ * فَأَوْجَسَفِي
نَفْسِهِ خِیفَةً مّوسَىَ* قُلْنَا لاَ تَخَفْ إِنّكَ أَنتَ الأعْلَىَ * وَأَلْقِ مَا فِي يَمِینِكَ
تَلْقَفْ مَا صَنَعُوَاْ إِنّمَا صَنَعُواْ كَیْدُ سَاحِرٍ وَلاَ يُفْلِحُ السّاحِرُ حَیْثُ أَتَىَ { [طه
[٦٩-٦٥
} وَإِذْ يَعِدُكُمُ اللّهُ إِحْدَى الطّائِفَتِیْنِ أَنّھَا لَكُمْ وَتَوَدّونَ أَنّ غَیْرَ ذَاتِ الشّوْكَةِ
تَكُونُ لَكُمْ وَيُرِيدُ اللّهُ أَن يُحِقّ الحَقّ بِكَلِمَاتِهِ وَيَقْطَعَ دَابِرَ الْكَافِرِينَ *
[٨ – لِیُحِقّ الْحَقّ وَيُبْطِلَ الْبَاطِلَ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ { [الأنفال: ٧
[ } وَقَدِمْنَآ إِلَىَ مَا عَمِلُواْ مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ ھَبَآءً مّنثُوراً { [الفرقان: ٢٣
} قُلْ إِنّ رَبّييَقْذِفُ بِالْحَقّ عَلاّمُ الْغُیُوبِ * قُل جَْآءَ الْحَقّ وَمَا يُبْدِىءُ
[٤٩- الْبَاطِلُ وَمَا يُعِیدُ{ [سبأ: ٤٨
[ } وَقُل جَْآءَ الْحَقّ وَزَھَقَ الْبَاطِلُ إِنّ الْبَاطِلَ كَانَ زَھُوقاً { [الأسراء: ٨١
} بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقّ عَلَى الْبَاطِلِ فَیَدْمَغُهُ فَإِذَا ھُوَ زَاھِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمّا
[ تَصِفُونَ{ [الأنبیاء : ١٨
} قَاتِلُوھُمْ يُعَذّبْھُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِھِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَیْھِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ
قَوْمٍ مّؤْمِنِینَ * وَيُذْھِبْ غَیْظَ قُلُوبِھِمْ وَيَتُوبُ اللّهُ عَلَىَ مَن يَشَآءُ وَاللّهُ
[١٥- عَلِیمٌ حَكِیمٌ{ [التوبة: ١٤
} يَأَيّھَا النّاسُقَد جَْآءَتْكُمْ مّوْعِظَةٌ مّن رّبّكُمْ وَشِفَآءٌ لّمَا فِي الصّدُورِ
[ وَھُدًى وَرَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِینَ { [يونس: ٥٧
} وَأَوْحَىَ رَبّكَ إِلَىَ النّحْلِ أَنِ اتّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُیُوتاً وَمِنَ الشّجَرِ وَمِمّا
يَعْرِشُونَ * ثُمّ كُلِي مِن كُلّ الثّمَرَاتِ فَاسْلُكِيسُبُلَ رَبّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن
بُطُونِھَا شَرَابٌ مّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِیهِ شِفَآءٌ لِلنّاسِإِنّ فِيذَلِكَ لاَيَةً لّقَوْمٍ
[٦٩- يَتَفَكّرُونَ{[النحل: ٦٨
} وَنُنَزّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا ھُوَ شِفَآءٌ وَرَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِینَ وَلاَ يَزِيدُ الظّالِمِینَ إَلاّ
[ خَسَاراً{[الإسراء : ٨٢
[ } وَإِذَا مَرِضْتُ فَھُوَ يَشْفِینِ { [الشعراء: ٨٠
} وَلَو جَْعَلْنَاهُ قُرْآناً أعْجَمِیّاً لّقَالُواْ لَوْلاَ فُصّلَتْ آيَاتُهُ ءَاعجَْمِيّوَعَرَبِيّ قُلْ
ھُوَ لِلّذِينَ آمَنُواْ ھُدًى وَشِفَآءٌ وَالّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ فِيَ آذَانِھِمْ وَقْرٌ وَھُوَ
[ عَلَیْھِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مّكَانٍ بَعِیدٍ{ [فصلت: ٤٤
} قُلْ ھُوَ اللّهُ أَحَدٌ * اللّهُ الصّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لّهُ كُفُواً
أَحَدٌ {
} قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ الْفَلَقِ * مِن شَرّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ *
وَمِن شَرّ النّفّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ {
} قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ النّاسِ* مَلِكِ النّاسِ* إِلَهِ النّاسِ* مِن شَرّ الوَْسوَْاسِ
الخَْنّاسِ* الّذِى يُوَسْوِسُفِي صُدُورِ النّاسِ* مِنَ الْجِنّةِ وَالنّاسِ{
اللھم رب الناسأذھب البأس، واشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا
شفاؤك شفاء لا يغادر سقما.
بسم اللهأرقیك ، من كل شيء يؤذيك ، من شر كل نفسأو عین حاسد
أو سحر ساحر اللهيشفیك، بسم اللهأرقیك .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق