ما شرعية الرقى ؟ وما مشروعية الماء المقروء فيه كلام الله وذكره ؟ . وما مشروعية الماء المذاب فيه كلإم الله وذكره بمداد مباح ؟



ما شرعية الرقى ؟ وما مشروعية الماء المقروء فيه كلام الله وذكره ؟ . وما مشروعية الماء المذاب فيه كلإم الله وذكره بمداد مباح ؟
يقول الشوكانى : يجوز رقية من به مس أو عين أو نحوه لاشتراك ذلك كون كل واحد ينشأ عن أحوال شيطانيه من إنس أو جن ثم ويؤيد جواز الرقى أحاديث أخرى منها . عن عوف بن مالك قال : كنا نرقى في الجاهليه فقلنا . يا رسول الله كيف ترى ذلك ؟ فقال : ( اعرضوا على رقاكم ، لا بأس بالرقى ما لم يكن فيه شرك ) وعن جابر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الرقى فجاء آل عمر بن حزم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا يا رسول الله : انه كانت عندنا رقية نرقى بها من العقرب وانك نهيت عن الرقى فقال . فعرضوها عليه ، فقال ما أرى بأسا من استطاع أن ينفع في أخاه فليفعل  )

أما عن الاغتسال المقروء فيه :
فإنه يجوز ذلك ( رانجع تفسير ابن كثير ج 1 ص 148 وفتح البارى ج21 ص 366 وتفسير القرطبى ج1 ص 439 - 0 44 ، وفى مقال الشيخ عبد العزيز بن باز جريدة المسلمون عدد 9 ص 16 فى 85/4/6 .
بل إن هذا الماء يؤذى الجن جدا جدا. . إقرأ الوابل الصيب من الكلم الطيب في ص 82 . ! .

وعن كتابة كلإم الله وذكره بالمداد المباح فى الما ء غلسال به وشربه . يقول شيخ الاسلام ابن تيميه : يجوز أن يكتب للمصاب وغيره شىء! من كتاب الله وذكره بالمداد المباح ، ويسقى كما نص على ذلك الامام أحمد وغيره .. واستدلوا بما رواه سعيد بن جبير عن ابن عباس قال : إذا عسر على المرأة ولادتها فيكتب لها : بسم الله لا إله إلا الله الحليم الكريم ، سبحان الله رب العرش العظيم ، الحمد لله رب العالمين . . ( كأنهم يوم يرونها لم للبثوا إلا! عشلة او ضحاها ) النازعات 46 ( كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشية أو صحاها ) النازعات 46 ( كأنهم يمو ما يوعدون لم يلبثوا إلا ساعة من نهار , بلاغ فهل يهلك إلا القوم الفاسقون ) الأحقاف 35 قال عبد اللة ابن أحمد بن حنبل رضى الله عنه قال أبى : حدثنا أسود بن عامر باسناده بمعناه وقال يكتب فى إناء نظيف فيسقى .. قال أبى : وزاد فيه وكيع : فتسقى وينضح مادون سرتها ، قال عبد الله رأيت أبى يكتب للمرأة فى حام أو شىء نظيف ( رأى جماعة من السلف أن تكتب آيات القران للمريض ويشربها . . قال مجاهد : لا بأس أن يكتب القرآن ويغسله ويسقيه للمريض وقال أيوب : رأيت أبا قلابة كتب كتابا من القران ثم غسله بماء. وسقاه لرجل كان به -وجع (2) .

أما عن النفث فى الرقيه :
قال ابن حجر عن النفث فى الرقيه : فائدة النفث التبرك بتلك الرطوبة أو الهواء الذى مسه الذكر كما يتبرك بغساله ما يكتب من الذكر . .


ا لاستعاذ ات
- أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وبسلطانه القديم من الشيطان الرجيم الطريد المريد اللعين من نفثه ونفخه وهمزه .

- أعوذ بعزة الله وعظمته وقدرته وقوته وسلطانه وجبروته من شر إبليس وجنوده ، ومن شر شياطين الإنس والجن ، ومن شر كل معلن ومسر ، ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يخرج منها ، ومن شر فتن الليل والنهار ، ومن شر طوارق الليل والنهار إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن .

- أعوذ بوجه الله العظيم الذى لا شىء أعظم منه ، وبعزة الله التى لا ترام ولاتضام ، وبسلطان الله المنيع نحتجب

- وأعوذ بكلمات الله التامات الطاهرات الطيبات المباركات الزكيات التى لا يجاوزهن بر ولا فاجر وأعوذ بأسماء الله الحسنى وأعوذ بأسماء الله العظمى من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن شر إبيس وجنوده ، ومن شر شياطين الإنس والجن ومن شر معلن ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل ومن شر مايكمن بالنهار ويظهر بالليل ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ، ومن شر ما ذرأ فى الأ رض ومن شر ما يخرج منها ، ومن شر كل ذى شر لا أطيق شره ، ومن شر كل دابه ، الله آخذ بناصيتها ، ومن شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض إن ربى على صراط مستقيم .

- اللهم إنى أعوذ بنور وجهك الكريم الذى أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والاخرة أن ينزل بى سخطك او يحل علي غضبك لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم .

- أعوذ بالله العلى العظيم .من شر ما استعاذ منه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعيسى وموسى وإبراهيم عليهما السلام الذى وفى ،

- وأعوذ بكلمات الله التامة من شر السامة والهامة ومن شر كل عين لامه . أعوذ بكلمات الله التامات من شر كل شيطان مريد ومن بطش كل جبارعنيد.

- أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة . أعوذ بالله العظيم من شر الحية والعقرب ، ومن شر اسد وأسود ، ومن شر ساكن البلد ومن شر والد وما ولد ، ومن شر كل دابه الله أخذ بناصيتها إن ربى على صراط مستقيم . أعوذ بالله العلى العظيم من شتات الامر وساوس الصدر ومن شرود العقل ومن فتنة المحيا والممات . اللهم إنى أعوذ بك من الهم والحزن وأعود بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال . اللهم إنى أعوذ بك من الفقر إلا إليك ، ومن الذل إلا لك ، ومن الخوف إلا منك ، ومن اللجوء إلا إليك ، وأعوذ بك أن أقول زورا أو أغشى فجورا أو أكون بك مغرورا وأعوذ بك من شماتة الأعداء وعضال الداء وخيبة الرجاء وزوال النعمة وفجاءه النقمة ، وأعوذ بك من شر الخلق وهم الرزق وسوء الخلق ، وكآبة المنظر وسوء المنقلب فى المال والأهل والولد وأعوذ بالله العلى العظيم من شر كل متكبر لا يؤمن بيوم الحساب .

- اللهم أنى أعوذ بك من همزات الشياطين وأعوذ بك رب أن يحضرون . أعوذ بالله العلى العظيم من شر الحاقدين والحاسدين والساحرين والشياطين و ا لأبا لسه . وأعوذ بكلمات الله التامات الطا هرات الطيبات المباركات الزكيات التى لا يجاوزهن بر ولا فاجر من غضبه وعباده وشر عباده ومن همزت ونزغات الشياطين ومن أزات واستفزازات واستهواء ات الشياطين ، ومن إغواء وإضلال ، وتخييل الشياطين ، ومن نسيان وتيئيس وتخويف الشياطين ، ومن تزيين وتخزيين الشياطين ، ومن ترويع وتفزيع الشياطين ومن صر ع وصداع وصدود الشياطين ، ومن خبائث الشياطين ومن خبائث الشياطين ومن وساوس ومس و سلطان الشياطين ، ومن مكر ومكائد الشياطين وأعوذ بك رب أن يحضرون


شكرا لك ولمرورك

التسميات

ads tele

التعليقات

adse