ads tele

ads tele

ads tele

الرقية الشرعية

للبحث في المدونة

adse

السبت، 2 يونيو، 2012

أقســـام العين والحسـد.



(تنقسم العين الى (ثلاثة أقسام) ، وهذا تقسيم افتراضي وليس قطعي).
-------------------------------------------------
1-العين المعجبة. 2-العين الحاسدة. 3-العين القاتلة.

1-العـين المعجـبة:- إن النفس إذا ما أفرطت في الإعجاب بنعمة من النعم أثرت فيها وأفسدتها بإذن الله تعالى

ما لم يبرك صاحبها ، يقول تعالى في سورة الكهف:-{ وَلَوْلآ إِذْ دَخَلْتَ جَنّتَكَ قُلْتَ مَا شَآءَ اللّهُ لاَ قُوّةَ إِلاّ بِاللّهِ

إِن تَرَنِ أَنَاْ أَقَلّ مِنكَ مَالاً وَوَلَداً}،

ويقول (صلى الله عليه وسلم):- ( إِذَا رَأَى أَحَدُكُمْ مِنْ أَخِيهِ مَا يُعْجِبُهُ فَلْيَدْعُ لَهُ بِالْبَرَكَةِ) جزء من حديث رواه

أبن ماجة .

يقول ابن حجر:-أن العين تكون مع الإعجاب ولو بغير حسد ولو من الرجل المحب ومن الرجل الصالح ، وإن

الذي يعجبه الشيء ينبغي أن يبادر إلى الدعاء للذي يعجبه بالبركة فيكون ذلك رقية منه أ.هـ.

عَنْ أَبِي أُمَامَةَ بْنِ سَهْلِ بْنِ حُنَيْفٍ أَنَّ أَبَاهُ حَدَّثَهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ)

خَرَجَ وَسَارُوا مَعَهُ نَحْوَ مَكَّةَ حَتَّى إِذَا كَانُوا بِشِعْبِ الْخَزَّارِ مِنْ الْجُحْفَةِ اغْتَسَلَ سَهْلُ بْنُ حُنَيْفٍ وَكَانَ رَجُلا أَبْيَضَ

حَسَنَ الْجِسْمِ وَالْجِلْدِ فَنَظَرَ إِلَيْهِ عَامِرُ بْنُ رَبِيعَةَ أَخُو بَنِي عَدِيِّ بْنِ كَعْبٍ وَهُوَ يَغْتَسِلُ فَقَالَ مَا رَأَيْتُ كَالْيَوْمِ وَلا جِلْدَ

مُخَبَّأَةٍ فَلُبِطَ سَهْلٌ فَأُتِيَ رَسُولُ اللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ) فَقِيلَ لَهُ يَا رَسُولَ اللَّهِ هَلْ لَكَ فِي سَهْلٍ وَاللَّهِ مَا يَرْفَعُ

رَأْسَهُ وَمَا يُفِيقُ قَالَ هَلْ تَتَّهِمُونَ فِيهِ مِنْ أَحَدٍ قَالُوا نَظَرَ إِلَيْهِ عَامِرُ بْنُ رَبِيعَةَ فَدَعَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ

وَسَلَّمَ عَامِرًا فَتَغَيَّظَ عَلَيْهِ وَقَالَ عَلَامَ يَقْتُلُ أَحَدُكُمْ أَخَاهُ هَلا إِذَا رَأَيْتَ مَا يُعْجِبُكَ بَرَّكْتَ ثُمَّ قَالَ لَهُ اغْتَسِلْ لَهُ فَغَسَلَ

وَجْهَهُ وَيَدَيْهِ وَمِرْفَقَيْهِ وَرُكْبَتَيْهِ وَأَطْرَافَ رِجْلَيْهِ وَدَاخِلَةَ إِزَارِهِ فِي قَدَحٍ ثُمَّ صُبَّ ذَلِكَ الْمَاءُ عَلَيْهِ يَصُبُّهُ رَجُلٌ عَلَى

رَأْسِهِ وَظَهْرِهِ مِنْ خَلْفِهِ يُكْفِئُ الْقَدَحَ وَرَاءَهُ فَفَعَلَ بِهِ ذَلِكَ فَرَاحَ سَهْلٌ مَعَ النَّاسِ لَيْسَ بِهِ بَأْسٌ ." مسند أحمد "

2-العين الحاسدة:-وهي في الأصل تمني زوال النعمة التي أنعم الله بها على المحسود فتخرج سهام الحسد من

نفسٍ حاسدةٍ خبيثة ، باعثها الاستحسان المشوب بالصفات الذميمة كالغيرة والحقد والكراهية والحسد ، وتؤثر

بالمحسود أو شيئا يخصه ولو بغير إرادة ومشيئة ومعرفة الحاسد وهذا هو الفارق بينها وبين العين القاتلة .

أيا حاسداً لي على نعمتي****أتدري على من أسأت الأدب

أسأت على الله في حكمه****لأنـك لم ترض لي ما وهب

فأخزاك ربي بـأن زادني****وسـد عليك وجـوه الطلب

3-العين القاتلة( السمية ):-هي أشد انواع العين تأثيرا في المعيون ، فهي تخرج من العائن إلى المراد

إعانته بقصد الضرر وبإرادة ومشيئة العائن من بعد مشيئة الله تعالى ، وسمى رَسُولُ اللَّهِ

(صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ) الإصابة بالعين بالقتل وذلك لما أعان عَامِرُ بْنُ رَبِيعَةَ سَهْلُ بْنُ حُنَيْفٍ دَعَا رَسُولُ اللَّهِ
(((وللطلب العلاج والاتصال اليكم رقم الهاتف من داخل المغرب 0675614333 من خارج المغرب 212675614333 واذا كان الخط مشغولا تواصلوا معي عبر الفيسبوك والاميل التالي https://www.facebook.com/chaikh.salmi او عبر gmail: chaikhsalmi@gmail.com او عبر msn: chaikhsalmi@hotmail.com معلومة العلاج بالمقابل المادي)))

(صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ)عَامِرًا فَتَغَيَّظَ عَلَيْهِ وَقَالَ عَلامَ يَقْتُلُ أَحَدُكُمْ أَخَاهُ هَلا إِذَا رَأَيْتَ مَايُعْجِبُكَ بَرَّكْتَ مسند أحمد

قوله علام يقتل أحدكم أخاه دليل على أن العين ربما قتلت وكانت سببا من أسباب المنية وقوله ولو كان شيء

يسبق القدر لسبقته العين دليل على أن المرء لا يصيبه إلا ما قدر له وأن العين لا تسبق القدر ولكنها من

القدر." عمدة القاري باب العين"

قال الكلبي:-كان رجل من العرب يمكث لا يأكل يومين أو ثلاثة ، ثم يرفع جانب من خبائه فتمر به النعم

فيقول:-ما رعى اليوم إبل ولا غنم أحسن من هذه ، فما تذهب إلا قريبا حتى يسقط منها طائفة ، فسأل الكفار

هذا الرجل أن يصيب رسول الله صلى الله عليه وسلم بالعين ويفعل به مثل ذلك ، فعصم الله تعالى نبيه وانزل

قوله تعالى:-{وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ}.وذكر نحوه

الماوردي.

وأن العرب كانت إذا أراد أحدهم أن يصيب أحدا تجوع ثلاثة أيام ، ثم يتعرض لنفسه وماله فيقول تالله ما رأيت

أقوى منه ولا أشجع ولا أكثر منه ولا أحسن ؛ فيصيبه بعينه فيهلك هو وماله.

وعند أحمد عَنْ أَبِي ذَرٍّ قَالَ:- قَالَ رَسُولُ اللَّهِ (صلى الله عليه وسلم)،( إِنَّ الْعَيْنَ لَتُولِعُ بِالرَّجل بِإِذْنِ اللَّهِ حَتَّى

يَصْعَدَ حَالقًا ثُمَّ يتَرَدَّى مِنْه).

وقد يصاب الإنسان بعين سمية في رأسه فتتلف خلايا مخه فيصاب بالجنون ، أو قد يصاب الإنسان بعين سمية

في نفسيته فيجهد من الضيق والحزن والكآبة وتضيق عليه الأرض بما رحبت فمثل هذا يخشى عليه من الانتحار

والعياذ بالله .

يقول الشاعر:-ترميك مـزلقة العيون بطرفها ... وتكل عنك نصال نبل الرامي

وقال آخـر:-يتفارضون إذا التقوا في مجلس ... نظرا يـزل مواطئ الأقـدام

وقال آخـر:-وتوق من عين الحسود وشرها ... لا كان ناظرها بسوء ناظـرا

يقول ابن القيم في كتابه بدائع الفوائد عندما تعرض لتفسير سورة الفلق:-فلله كم من قتيل وكم من سليب وكم

من معافى عادى مضني على فراشه يقول طبيبه لا أعلم داءه ما هو ، فصدق ليس هذا الداء من علم الطبائع ،

هذا من علم الأرواح وصفاتها وكيفيتها ومعرفة تأثيراتها في الأجسام والطبائع وانفعال الأجسام عنها وهذا علم

لا يعرفه إلا خواص الناس والمحجوبون منكرون له أ.هـ.

قال الحافظ أبو بكر البزار في مسنده عن جابر بن عبدالله عن أبيه قال:- قال رسول الله

(صلى الله عليه وسلم):-(أكثر من يموت من أمتي بعد كتاب الله وقضائه وقدره بالأنفس).قال البزار يعني

العين.

يقول ابن كثير في تفسيره لآخر آية في سورة القلم روي هذا الحديث من وجه آخر عن جابر بن عبدالله أن

رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال:-(العين حق لتورد الرجل القبر والجمل القدر وإن أكثر هلاك أمتي في

العين).

يستنبط من حديث أكثر من يموت من أمتي:-أن العين تصيب أمة نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) أكثر من

بقية الأمم الأخرى.

- أكثر موتى المسلمين يموتون بسبب العين ، وهذا يعني أن أكثر من 50% ممن يموت من المسلمين كان

سبب موتهم حادث سيارة أو سقوط طائرة أو بسبب مرض معروف أو بسبب مرض غير معروف هو في الأصل

من بعد قضاء الله وقدره بسبب العين.

- كما يستفاد من هذا الحديث أن الكثير من الأمراض العضوية والنفسية والعصبية التي يعجز الأطباء عن

معرفة سببها وطريقة علاجها هي من أثر العين، فما دون الموت أحرى بوقوعه.

وقيل:- كانت العين في بني أسد حتى كانت الناقة والبقرة السمينة تمر بأحدهم فيعاينها ثم يقول: يا جارية خذي

المكتل والدراهم فأتينا بشيء من لحم هذه فما تبرح حتى تقع للموت فتنحر.

وعبد الله بن عياش قال:- لما حج هشام بن عبد الملك فمرّ بالمدينة قال لرجل من أصحابه:- انظر من ترى

في المسجد، قال:- أرى رجلاً طوالاً أَدْلَم، قال:- هذا بقية الناس، هذا أبو عمر سالم بن عبد الله بن عمر بن

الخطاب ، علي به، فجاء في ثوبين، فقيل له أتدخل على أمير المؤمنين في هذا الزي؟.

فقال:- ألا أدخل عليه في زي أقوم في مثله بين يدي رب العالمين، فدخل فسلم فرفعه وقربه، وقال:- كم سنك

يا أبا عمر؟ قال: ستون سنة، قال: ما رأيت ابن ستين أتم كدنه منك ... ما أحسن جسمك... ما أكلك؟ قال:-

الخبز والزيت، قال:- وتشتهيه؟ قال:- أدعه حتى أشتهيه فإذا اشتهيته أكلته ، قال:- فلمَّا خَرج سالم أخَذَتْه قَفْقَفَة

فلما صار في منزله حُمّ فقال لصاحبه:-أترى الأحْوَلَ لَقَعني بعَيْنِهِ ( أي أصابني بعينه ) ، فاعتل ومات وصلى

عليه، وكان هشام يقول:-ما أدري بأيهما شد فرحاً بحجتي أم بصلاتي على سالم.

الى كل مصاب بالسحر او العين اوالمس او غيره من الامراض الروحية ويريد العلاج اقترح عليه اولا الاستماع الى الرقية الشرعية التالية تلاتة مرات
* الرقية الشرعية الشاملة للشيخ فارس عباد mp3
حمل عبر هذا الرابط
او من هنا
وللتسجيل في موقع 4shared والتحميل منه ادخل باسم
اسم وهو الاميل اي Msn
  الاسم       :   chaikhsalmi@hotmail.com
 كلمة السر  :  123456
* الرقية الشرعية الشاملة للشيخ السديس mp3
او من هنا

*واثناء الاستماع الى الرقية الشرعية وشعرت باحد الاعراض التالية فاعلم بانك مصاب اما بالسحر او العين والحسد او المس ونحن بفضل الله سنعالجك او نرشدك للعلاج:
الاعراض التي تحصل اثناء قراءة الرقية الشرعية على المريض او الاستماع اليها
يشترك المحسود والمسحور في معظم هذه الاعراض والفرق ان التاثر يكون عند آيات السحر أشد والدعاء على السحرة .
× الضيق الشديد والضجر من القراءة .
× يجهش المريض بالبكاء ويتعجب المريض نفسه من هذا البكاء .
× الاستسلام للنوم بسبب القرين .
× قد يحصل للمريض انتفاخاً ملحوظاً في وجهه أو في بطنه .
× غالبا لا يظهر الجني بسرعة كما هو عليه الحال في المس.
× قد تظهر تشنجات ولاسيما في الأطراف وعلى العينين .
× لا يستجيب للقراءة والعلاج بسرعة ( أيضا بعض حالات العين لا تستجيب للعلاج بسرعة ).
× وقت الرقية ينظر إلى الراقي بسخرية وربما ضحك المصاب دون إرادة منه .
* تنميل في اعضاء الجسم كات النمل يمشي على الجسم وخاصة اليدين والقدمين
 _ عندما يأمره الراقي أثناء الرقية بتغميض عينيه ربما يرى الجن الصارع أو يرى حصون أو قلاع أو حيوانات وأشياء كثيرة .
 – يحدث للمصاب ثقل ببدنه بأكمله أو بيديه أو يد أو بكلتى رجليه أو إحدى رجليه .
 – يشعر المصاب أثناء القراءة وكأن جبل على كتفيه .
 – ربما يشعر المصاب أثناء القراءة بوخز في جسده بأكمله أو بأحد أعضاءه مثل وخز الإبر .
 – ربما يغمى على المصاب أثناء القراءة .
 – في بعض الحالات أثناء القراءة المصاب لا يتحكم برأسه .
وهناك أعراض كثيرة لا أذكرها الآن وربما هذه تكفي 

ويتأثر بعض المسحورين من آيات الحسد عند الرقية لأنه قد يكون مصاباً بالحسد المقرون بالمس ، وإن السحر في الغالب لا يعمله إلا الحسدة من خبيثي وخبيثات الإنس:
ومن ثم نذكر لكم كيف يتأثر النسان من السحر المشروب او المأكول:- ألم شديد في البطن وكأنه طعن أو تقطيع بالسكاكين.
- الشعور بألم دائم في المعدة مع غثيان وتقيؤ مستمر في بداية الحالة ( ليس في كل الحالات ).
- غثيان ( يزداد وقت الرقية ) ما لم يكن السحر قديماً أو منتشرا في أنحاء الجسم.
- كثرة الغازات في البطن .
- يشعر بقعقعة في البطن وقت الرقية. 
- يشعر بمثل الكرة في المريء والبلعوم ساكنه أو متحركة خصوصا وقت القراءة. 
- يشعر بحرارة في جوفه بل في بدنه عامة خصوصاً وقت الرقية. 
- خروج رائحة كريهة من المعدة ( عن طريق الفم ) تزداد وقت الرقية . 
- يشعر بألم وتقطيع في بطنه وقت الرقية . 
- عدم الرغبة في الأكل ( ليس في كل الحالات ). 
- الإمساك المزمن ( في بعض الحالات ) . 
- الألم الشديدة فترة الدورة ( عند النساء ) . 
- ضعف الرؤية ( البصر ) ، وربما ترى في عينيه بريقاً غامض يتدفق كأنه إشعاع مغناطيسي .
- قد يرى أمام عينيه شعراً أو حبالاً معقدة أو ملفوفة ولو كان مغمض العينين ، هذا غالبا مايكون في السحر المأكول والمشروب . 
- المسحور بهذا النوع من السحر ينزعج عندما يلمسه أحد خصوصا في المواضع التي يكثر فيه السحر في جسده .
- ومن علامات السحر المأكول والمشروب الشعور بالضيق عند التنفس ، ويسمع له أحيانا فحيح عند الشهيق والزفير وهو أشبه ما يكون بالشخص المصاب بالربو .
- ومن علامات السحر المأكول والمشروب سواد الوجـه خصوصاً وقت الرقية فإذا ما استفرغ السحر أشرق لونه واستنار وجهه.
بفضل الله عالجنا حالات كثيرة مصاب بالامراض الروحية وثم علاجها ونحن متخصصون في علاج السحر بكل انواعه وخصوصا السحرالاسود والسفلي وجميع انوع العين والحسد والمس
كما عالجنا امراض العين التي تصيب الانسان اما في ماله ورزقه او بده او حياته بصفة عامة كالطلبة التي تصيبهم العين والحسد فيشعروا بعد ذلك بالضعف في التحصيل العلمي والمعرفي وبالتالي دراستهم ثؤثر سلبا
والمرأة التي تعطلت خطوبتها او زواجها بسبب السحر و العين او الحسد 
كما انه بامكاننا ان نساعد الشباب في ايجاد عمل لهم وذلك بالاتباع بعض الخطوات والطالب كي يتفوق في دراسته والمراة التي تبحث عن زوج صالح يمكن تن تجده بعد التوكل عى الله واتباع بعض التعليمات التي سنذكرها لكل من اتصل بنا او تواصل معنا عبر المواقع التواصل
والعلاج ينقسم الى قسمين
القسم الاول و ان تتصل بي واخبرك عن البرنامج العلاجي
القسم الثاني هو ان ابطل سحرك عن بعد دون ان تقوم باي مجهود شخصي
معلومة العلاج بالمقابل المادي

                                                            ////*****************////            
وللطلب العلاج والاتصال اليكم رقم الهاتف من داخل المغرب (0675614333) من خارج المغرب( 212675614333) واذا كان الخط مشغولا تواصلوا معي عبر الفيسبوك والاميل التالي( https://www.facebook.com/chaikh.salmi) او عبر (gmail: (chaikhsalmi@gmail.com
او عبر msn: chaikhsalmi@hotmail.com)
 معلومة العلاج بالمقابل المادي
                                   //// ***************////

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق