آخر الأخبار
... مرحبا بزورا موقع الرقية الشرعية وعلاج السحر

عدد المواضيع في هذه المدونة اكثر 2000 موضوع ابحث جيد عن علاجك المناسب

إذاعة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد للقران الكريم - المصحف المجود بث مباشر 24 ساعة

استمع الى الرقية الشرعية للشيخ احمد العجمي للعلاج السحر والمس والعين

افضل موضوع في هذه المدونة فقم بقرائته

جميع انواع السحر مع اعراضه وكيفية علاجه

السحر علاج ا علاج الجن او المس العاشق نهائيا ووقف الاعتداءات الجنسية في المنام واليقظة هذه الطريقة تستعمل في جميع الظروف والاوقات كالعمل و...

تذكر ان الله هو الشافي وعلى العبد الاخذ بالأسباب

السحر وكيفية العلاج منه

0


السحر وكيفية العلاج منه 
________________________________________

الإخوة والاخوات الافاضل أحبائى فى الله فى صو ت القران العظيم مما لايخفى علينا جمعياً هذا المرض الخطير بل والمدمر إلا وهو السحر فكان من الواجب علينا توضيح هذا الامر كبحث كامل وشامل لكى يكون المسلم على بصيرة من أمره ... وهذا التوجية والنداء لعمل هذا البحث فى الحقيقة لابد، و أن يُنسب لآهله فكان صاحب الفكرة وصاحب الفضل والمنفذ لها هو ... الاخ الخلوق ،والحنون الحاج على فجزاه الله عنا خير الجزاء على سعيه الدائم لما يهم أمر المسلمين وهذا هو المسلم الآيجابى ليتنا نتعلم من بعضنا البعض ونعود ونقول 
هناك الكثير من الأمور يقف عندها العقل ولا يستطيع أن يتخطاها ويشعر بالعجز أمامها فهي بمثابة لغز لا يمكن حله بسهولة . 
ولعل من أكبر هذه الألغاز تعقيداً وغموضاً هو السحر بكل ما يحيط به من تساؤلات فما هي حقيقته ؟ وما هي الأشكال التي يحدث بها ؟ وكيف يتم؟وغالباً ما تكون الإجابة حول هذه التساؤلات هي (!) ، نعم حالة من التعجب والاستنكار لما قد يأتي بذهنك حول هذا الموضوع . والآن ما رأيك في أن نقترب من هذه المنطقة المبهمة الملامح ؟
السحر : هو عبارة عن رقي وطلاسم وتعاويذ وكلام يتكلم به الساحر أو يكتبه أو يعمل به شيئاً يؤثر من خلاله في بدن المسحور أو قلبه أو عقله من غير مباشرة للإنسان المسحور ، فمنه ما يقتل ، وما يمرض ، وما يفرق بين المرء وزوجه وما يبغض أحدهما إلى الآخر . 
السحر حقيقة السحر حقيقة لها وجود ، وظهرت أثاره على المسحورين قال تعالى: ( وجاءوا بسحر عظيم ) ... الأعراف 116
فوصفه الله سبحانه وتعالى بالعظم ولو لم تكن حقيقة لما وصف بهذا الوصف ، و هناك من السحر ما هو خيال كما قال عز وجل عن سحرة فرعون ( يخيل إليه من سحرهم أنها تسعى .... طه66
أي يخيل لموسى أن الحبال تسعى كالحيات من قوة ما صنعوه من السحر . 
والسحر لا يسير على وتيرة واحدة إذ أنه متعدد الأنواع ، لكن أنواعه ترتبط وتتلاقى في عدة أمور

أنواع السحر من حيث تأثيرها على من سُحر بها :
1) سحر الصرف 
2)سحر العطف - المحبة
3) سحر التخيل
4) سحر المرض 
5)سحر الجنون
6)سحر تقويض العلاقات الزوجية . 
*أولاً : سحر الصرف (التفريق) : هو عمل وتأثير يسعى الساحر من خلاله للتفريق بين المتحابين أو المتآلفين أو التفريق بين الأشخاص عامة لأسباب معينة و ذلك بناء على توصية من قام بالسحر . 
قال الإمام بن كثير ( رحمه الله ) وسبب التفريق بين الزوجين بالسحر ما يخيل إلى الرجل أو المرأة من الآخر من منظر أو خلق أو نحو ذلك من الأسباب المقتضية للفرقة ) بمعنى أن يرى كل منهما ما ينفره من الآخر.
الأعراض التي يأتي عليها هذا السحر : 
* تغير الأحوال بشكل فجائي من حب وود لكراهية وبغض . 
* تفاقم المشكلات الاجتماعية لأتفه الأسباب . 
* الكراهية المطلقة للأقوال والأفعال الصادرة عن هؤلاء الأشخاص ولأماكن تواجدهم . 
* سوء الظن والوسوسة المطلقة بهؤلاء الأشخاص . 
* رؤية هؤلاء الأشخاص بأشكال قبيحة . 
*ثانياً : سحر العطف ( سحر المحبة ) : هو عمل وتأثير يسعى الساحر من خلاله للجمع بين المتباغضين والمتنافرين أو الجمع بين الأشخاص عامة لأسباب معينة بناء على توصية من قام بعمل السحر .
أعراض سحر العطف: 
* تغير الأحوال بشكل فجائي من كراهية وبغض إلى ود وحب . 
* عدم حدوث أية مشاكل اجتماعية مع توفر كافة الأسباب الصغيرة والكبيرة لحدوث مثل تلك المشكلات . 
*المحبة المطلقة للأقوال والأفعال الصادرة عن هؤلاء الأشخاص ولأماكن تواجدهم . 
* رؤية هؤلاء الأشخاص بأشكال حسنة جميلة محببة للنفس . 
*ثالثاً سحر التخيل : هو عمل وتأثير يسعى الساحر من خلاله إلى قلب الحقائق فيرى المسحور الشيء على غير حقيقته . 
فيحضر الساحر شيء يعرفه الناس ، ثم يتلو عزائمه وطلاسمه الشيطانية فيرى الناس الشيء على غير حقيقته . 
وهذا النوع من السحر قد جاء بنص القرآن الكريم في قوله تعالى : 
" قالوا يا موسى إما أن تلقي وإما أن نكون أول من ألقى . قال بل ألقوا فإذا حبالهم وعصيهم يخيل إليه من سحرهم أنها تسعى" طه66:65
يأخذ سحر التخيل شكلاً من الأشكال التالية : 
* سحر تخيل بشري : كأن يرى محمد بشكل أحمد ، أو أن يرى الطويل قصير وما إلى ذلك 
* سحر تخيل حيواني : كأن يرى القط فأراً . 
* سحر تخيل الأمور العينية : كأن يرى الصندوق حجراً . 
* سحر التخيل للإنتقال من صفة لصفة أخرى مضادة : كأن يرى الحبل ثعباناً وما شابه ذلك . سحر تخيل إيحائي: 
كأن يرى الشخص وكأنه يأكل ناراً أو يطعن نفسه بخنجر أو يُدخل سيفاً في بطنه ويُخرجه من ظهره أو سماع أصوات تنادي عليه وتكلمه . 
أعراض سحر التخيل :
* قلب الحقائق دائما في نظر المسحور ، مما يؤدي في بعض الأحيان لإعتقاد الآخرين بإصابة الشخص بالجنون مما يترتب عليه انعزال الشخص على نفسه . 
* الشرود والنظرات غير الطبيعية . 
* كثيراً ما يلاحظ الدهشة والإستغراب في نظرات المسحور وهذا أمر طبيعي لما يراه المسحور من قلب الحقائق والأمور . 
*رابعاً سحر المرض : هو عمل وتأثير لإصابة الشخص بالآلام و الأسقام ، فتراه طريح الفراش عليل البدن . 
وجاءت الإشارة لهذا النوع في قوله تعالى : 
( وأذكر عبدنا أيوب إذ نادى ربه أني مسنى الشيطان بنصيب وعذاب* أركض برجلك هذا مغتسل بارد وشراب ) ص42:41
قد يأخذ " سحر الآلام والأسقام " شكلاً من الأشكال الآتية :
* سحر التشنجات العصبية .
* سحر الأمراض العضوية . 
* سحر تعطل الحواس . 
* سحر الشلل . 
* سحر الخمول 
* سحر الاستحاضة ( نزيف ) و يصيب هذا النوع المرأة . 
أعراض سحر المرض بشكل عام : * الشرود الذهني ، واعتزال الآخرين والإنطواء الكامل والكراهية لمن حوله . 
* تعطل بعض أعضاء الجسم عن العمل أو الشلل أو فقدان بعض الحواس لوظائفها الطبيعية .
* الضعف العام وعدم القدرة على القيام بالأعمال الدورية . 
*خامساً : سحر الجنون : هو عمل وتأثير لإحداث إضطربات نفسية وعصبية تؤثر تأثيراً مباشراً على المسحور فيظهر وكأنه قد أصيب بالجنون ، حيث لا يستطيع التفكير أو التركيز أو التمييز ويتصرف دون وعي وإدراك. 
*سادساً : سحر تقويض العلاقات الزوجية : هو عمل وتأثير لإحداث مشكلات في العلاقات الزوجية بطرق شيطانية خبيثة وغالباً ما تؤدي إلى تعطيل الزواج أصلاً أو خلق أسباب ومشكلات جنسية لكلا الطرفين تؤدي بالتالي إلى الإنفصال والطلاق . 
عن جابر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " أن إبليس ليضع عرشه على الماء ثم يبعث سراياه فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة ، يجيء أحدهم فيقول : فعلت كذا وكذا ! فيقول : ما صنعت شيئاً ، قال ثم يجئ أحدهم فيقول : ما تركته حتى فرقت بينه وبين امرأته . قال فيدنيه منه ، ويقول : نعم أنت " ( رواه مسلم ) 
سحر تعطيل الزواج : يؤدي هذا النوع إلى عدم إتمام الزواج بين الرجل والمرأة ويأتي بعدم رغبة الرجل أو المرأة في الزواج مطلقاً ، والشعور بضيق شديد عند طرح الموضوع . وقبل التحدث عن علاج السحر ينبغي التأكد هنا من أن السحر يحدث بإرادة من الله عز وجل وليس بإرادة الساحر فقد قال تعالى :
(وما أنتم بضارين به من أحد إلا بإذن الله) البقرة102 (5)وقد يكون إرادة الله في نفاذ هذا السحر هو إبتلاء المسحور ، كذلك فعقاب الساحر يوم القيامة شديد ..
* علاج السحر : * من الأشياء المباحة شرعاً لإتقاء خطر السحر : التحصن بالأذكار الشرعية والدعوات المأثورة 
ومن ذلك قراءة آية الكرسي خلف كل صلاة وكذلك قراءتها عند النوم . 
و قراءة ( قل هو الله أحد ) و ( قل أعوذ برب الفلق ) و ( قل أعوذ برب الناس) خلف كل صلاة مكتوبة وقراءة هذه السور الثلاث ثلاثة مرات في أول النهار بعد صلاة الفجر وفي أول الليل بعد صلاة العصر ، وعند النوم وقراءة الآيتين الآخرتين من سورة البقرة في أول الليل آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل ءامن بالله وملئكته وكتبه ورسله ، لانفرق بين أحد من رسله ، وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير* لا يكلف الله نفساً إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين ) البقرة286:285 
وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: "من قرأ الآيتين من آخر سورة البقرة، في ليلة، كفتاه" والمعنى كفتاه من كل سوء (رواه ابن ماجه) ومن ذلك الإكثار من التعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق في الليل والنهار . وعند النزول أي منزل قول النبي صلى الله عليه وسلم " من نزل منزلاً فقال : أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ، لم يضره شيء حتى يرتحل من منزله ذلك " (سنن أبو داود) ومن ذلك قول الرسول صلى الله عليه وسلم : "ما من عبد يقول في صباح كل يوم ومساء كل ليلة بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات لم يضره شئ" رواه الترمزي
وهذه الأذكار والتعوذات من أعظم الأسباب لإتقاء شر السحر وغيره من الشرور ، لمن حافظ عليها بصدق وإيمان وثقة بالله واعتماد عليه، وهي أيضاً من أعظم الأسلحة لإزالة السحر بعد وقوعه ، مع الإكثار من التضرع إلى الله وسؤاله سبحانه أن يكشف الضر ومن الأدعية الثابتة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعوذ أهله يمسح بيده اليمنى ويقول(اللهم رب الناس إذهب البأس ، وأشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقماً ) يقولها ثلاثاً (رواه بن ماجه والترمذي)
ومن ذلك الرقية التي رقى بها جبريل حين أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا محمد اشتكيت؟ قال : نعم قال : " بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ، من شر كل نفس أوعين أوحاسد الله يشفيك ، بسم الله أرقيك " (رواه مسلم ، وابن ماجه ،والترمذي)
* قيام الليل: من أنفع وأنجح الوسائل لإزالة السحر هو قيام الليل و اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى بالتضرع لرفع المعاناة والألم ، خاصة في الثلث الأخير من الليل وينصح المرضى بقيام الليل وقراءة سورة البقرة بركعتين أو أكثر، لما ثبت لهذه السورة من أثر عظيم ونفع جليل في علاج السحر 
وإبطاله . 
فعن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال "اقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة قال معاوية بلغني أن البطلة السحرة " (رواه مسلم)
*اللجوء إلى الله عز وجل : فعن عائشة رضي الله عنها قالت "سُحر الرسول صلى الله عليه وسلم حتى أنه ليخيل إليه أنه يفعل الشئ وما فعله حتى إذا كان ذات يوم وهو عندي دعا الله فدعاه" (رواه البخاري)
تمر العجوة : 
للوقاية من السحر يُوصى بأكل سبع تمرات من العجوة في صباح كل يوم كما ثبت في حديث عامر عن أبيه - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من تصبح بسبع تمرات عجوة لم يضره سم و لا سحر ذلك اليوم إلى الليل) ( رواه البخاري ) . ومن المؤكد أن من تحصن بالقرأن الكريم والإيمان الصادق بالله عز وجل لن يصيبه أذى إن شاء الله.
أعاذنا الله وإياكم من السحر وشره وحمانا بفضله العظيم...... آمين

يقول الله سبحانه وتعالى

: ونُـنَزِّلُ مِنَ القُرءَانِ مَا هُوَ شِفَآءٌ وَرَحمَةٌ لِلمُؤمِنيَن وَلا يَزيِدُ الظَالِميَن إِلاَّ خَسَاراً الإسراء 82
ويقول سبحانه


: قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء ...


ويقول الرسول الكريم صلّى الله عليه وعلى آلهِ وسلَّم :


ما أنزل الله داء إلا وأنزل له شفاء
ويقول أيضاً :


لكل داء دواء فإذا أصاب الدواء الداء برأ بإذن الله


إنَّ من سنن الله تعالى أن جعل الإبتلاء قريباً وبتكوين الإنسان فهو مخلوق معه بل هو مركَّب فيه وأثناء تشكيله في بطن أُمه بل إنه وضُع فيه قبل خلق السمع والبصر وليس أدلُ على ذلك من قوله تعالى : 
إنا خلقنا الإنسان من نطفة أمشاج نبتليه فجعلناه سميعاً بصيراً. 


هذا ... والإبتلاء له أنواع شتى وأشكال مختلفة فقد ذُكرت مادة الإبتلاء في القرآن الكريم "35" مرة تقريباً فمن قوله تعالى
ولنبلوكم بشئ من الخوف والجوع ونقص من الأموال والثمرات وبشر الصابرين
والمرض نوع من أنواع الإبتلاء أنزله الله تعالى على عباده يبلوهم أيشكروا أم يكفروا والمرض الذي يصيب الإنسان له أنواع من العلاج يختلف باختلاف الأشخاص واختلاف شكواهم . أنواع العلاج لبعض الأمراض التي تصيب الإنسان


علاج طبي: هذا ينقسم إلى قسمين : أ علاج طبيعى عضوى ب علاج طبى نفسى


(1) 

علاج روحاني :يكون من الحسد والمس والسحر

(2) 



أسباب المس


نحن نرى أن أسباب المس كثيرة جداً لكن أهمها
عدم المحافظة على الصلوات الخمس والتهاون في حقها


(1) 

شدة الغضب بحيث لا يتمالك الإنسان نفسه

(2) 
شدة الحزن والإفراط فيه كالصراخ والعويل على الميت مثلاً
(3) 
قلة الأذكار التي يقولها المرء عقب الصلوات وفي الصباح والمساء ( المأثورات ) 
(4) 
فعل المعاصي والإصرار عليها والإكثار منها وترك الطاعات . 
(5) 




أعراض المس والسحر
يجب أن تتوافر الشروط الآتية في الشخص المريض حتى نحكم عليه بأنه ممسوس أو مسحور
أولاً الأحلام
ثعابين كثعبان يخرج من صدره أو يخنقه أو يجره


(1) 

قطط سوداء أو نمر أسود يحاول أن يلتهمه وغالباً مايكون حالة عشق

(2) 
كلاب سوداء تجري وراءه أو تهاجمه باستمرار أو عند نومه
(3) 
صليب أو مجموعة صلبان يراها تتمايل وتتأرجح
(4) 
كنائس وصلاة توجد بداخل الكنائس ويجد نفسه ضمن الواقفين
(5) 
قساوسة يرتدون الزي الأسود أو الأبيض يعطونه الصليب
(6) 
عساكر سوداء تجري وراءه بصفة مستمرة وأحياناً تقاتله
(7) 
يحلم أنه يغرق وأنَّ هناك من يشده أو يجذبه إلى قاع البحر
(Cool 
بكاء حاد أثناء النوم معه صراخ أو أنين
(9) 
إختناق بدون أي تعب عضوي أثناء النوم
(10) 
الوقوع من مكان مرتفع ولا يجد شيئاً تحت قدميه يستند عليه
(11) 
الجماع المتكرر أثناء النوم والإنزال المتكرر ( بشكل غير عادي ) 
(12) 
أن يرى نفسه في وسط مقابر سواء كانت للمسلمين أو غيرهم
(13) 



وشروط هذه الأحلام أن تتكرر بصفة مستمرة ، وعلى الأقل يحلم بها الشخص المريض يومين أوثلاثة أيام في الأسبوع . أماَّ من يرى حلماً من الأحلام السابقة مرة واحدة كل شهر أو على فترات متباعدة فليعلم أنَّه لا يتوفر فيه هذا المرض ، وإن لكل حلم من الأحلام السابقة تفسيراً في كتاب تفسير الأحلام فليرجع إليه إن شاء ، المهم يكفي رؤية حلم واحد من هذه الأحلام السابقة لكن بصفة متكررة حتى نستطيع أن نحكم على الشخص بأنَّه ممسوس


ثانياً التغيرات الطارئة على الجسد بدون أن يكون لها سبب طبي
صداع متكرر لم بكن يأتي من قبل وليس له سبب طبي وهذا الصداع يكون عبارة عن اندفاع في ضربات الدم بقوة أو بالرأس أو تنميل يبدأ ظهوره من مؤخرة الرأس إلى المقدمة
(1) 
تنميل بصفة شبه مستديمة في جميع أعضاء الجسم ابتداءً من القدمين ويلاحظ زيادته عند استماع القرآن الكريم
(2) 


آلآم في نهاية الأطراف وفي الرقبة ومؤخرة الرأس ونهاية الظهر
(3) 
ضيق في الصدر يشتد هذا الضيق عند الحزن وسماع القرآن


(4) 
ورم يظهر في القدمين


(5) 
ضعف البصر والسمع يبدأ عالى هيئة صفير أو طنين أو عدم إدراك الشخص كل ما يقال وقد يهرع الشخص لفتح الباب ظنناً منه أنَّ الجرس قد قُرع
(6) 
الإحساس بأشياء تجري داخل الجسد
(7) 


انتفاضات بصورة غير طبيعية في البطن يصاحبها حركة غريبة في الأمعاء وقد تظن المرأة نفسها حامل أو تشتبه بالحمل بسبب وجود هذه الحركة الغريبة في البطن
(Cool 
العقم : بدون وجود سبب طبي له
(9) 


فإذا أُصيب المريض بأي عرض مما سبق ولم يكن له تفسير طبي على الإطلاق ، فليعلم أنَّ هذه الأعراض من المس وأنَّ علاجه هو 
( القرآن الكريم ) ولا علاج له سواه ، فقد قال صلّى الله عليه وعلى آلهِ وسلَّم ( من لم يشفه القرآن فلا شفاه الله )


ثالثاً التغيرات النفسية الطارئة والتي لم تكن موجودة من قبل وليس لها سبب
طبي :
سرعة الغضب
(1) 
سرعة البكاء بسبب وبدون سبب بصفة مستمرة ، فنجد المريض أحياناً يضع يده على عينيه يبكي بكاءً شديداً
(2) 
سرعة الضحك وبشدة وبدون سبب
(3) 
الإعتكاف وحب العزلة والجلوس منفرداً بصفة دائمة وغالباً ما تكون تلك الحالة حالة من حالات العشق
(4) 
كثرة الأكل ( بشرط أن لا تكون هذه طبيعته ) ، أو قلة الأكل
(5) 
التلذذ بالمعصية وحبها حباً شديداً


(6) 


الصدود عن الطاعة وأماكنها


(7) 


إذا توافر شرط واحد مما سبق في الإنسان المريض يكفي أن نحكم عليه بأنَّه ممسوس أو مسحور أو محسود
أخي المسلم ... أُختي المسلمة : 
إذا أُصبت بأذىً من السحرة أو غيرهم فعليك بالقرآن ليس لك شفاء غيره واحذر العلاج بما يغضب الله سبحانه وتعالى
طرق مختلفة لعلاج السحر
تعقد الأعمال دائما بأهداف ايذاء معينه للمعقود له العمل أو السحر بالتفريق مثلا بين الرجل وزوجته أو بنيه أو أبيه أو أمه أو أخيه أو

شريكه . وهكذا ، أو بالمحبة أو بالكراهية أو بالتخبيل أو الجنون أو الخمول أو المرض أو النزيف أو غير ذلك كما ذكرنا فى غير هذا الموضع .
فإن كان سحر تفريق ، تقرأ الرقية الاتيه :
سورة الفاتحة
سورة البقرة من الاية 1 - 5
سورة البقرة الاية 102 سبع مرات
سورة البقرة من الاية 163 - 164
سورة البقرة آية الكرسي الاية 255
سورة البقرة آخر السورة من الاية 285 - 286
سورة ال عمران من الاية 18 - 19
سورة الاعراف من الاية 54 - 56
سورة الاعراف من الاية 117 - 122 سبع مرات ويكرر قوله تعالى وألقى السحرة ساجدين ثلاثين مرة
سورة يونس من الاية 81 - 82 ويكرر قوله تعالى إن الله سيبطله 70 مرة
سورة طه الاية 69 سبع مرات
سورة المؤمنون من الاية 115 - 118
سورة الصافات من الاية 1 - 10
سورة الاحقاف من الاية 29 - 32 ويكر قوله تعالى ياقومنا أجيبوا داعي الله سبع مرات
سورة الرحمن من الاية 33 - 36
سورة الحشر من الاية 21 - 24
سورة الجن من الاية 1 - 9
سورة الاخلاص
سورة الفلق تسع مرات
سورة الناس
ويشرب المسحور ماء مقروءا ، فيه آيات إبطال السحر وإلآية 102 من سورة البقرة كل منها سبع مرات صباجا ومساء ذلك إن كان السحر قد تم عن طريق الشرب وعلامة ذلك وجود الآم فى المعدة ويستمر ذلك العلاج لمدة سبعة أيام . وإن كان المسحور قد تخطى العمل . . يتم الاغتسال بهذا الماء نفس - المدة..
بعد أسبوع يتم التأكد من وجود السحر من عدمه فإن كان موجودا يسمع شريطا مسجل عليه آية الكرسى لمدة ساعه يستمع له كل يوم 3 مرات لمدة شهر ، ثم يعاد اختباره .. فإن لم ينتهى السحر يستمع لشريط مسجل عليه سورة الصافات ويس والدخان والجن 3 مرات فى اليوم لمد ة ثلاثة أسابيع . او سورة الصافات وآية الكرسى 70 مرة على شريط يستمع له 3 مرات يوميا مع مراعاة - شروط جدوى العلاج .

سحر التولة أو المحبة :
أعراضه الشغف والمحبه الزائدة والرغبة : الشديده فى كثرة الجماع والطاعة العمياء لها.

العلاج :
تقرأ أيات الرقية السابقة الخاصه بالسحر مع رفع الآيه 102 من البقرة وتضع مكانها الآيات 14 - 15 - 16- من سورة التغابن ( يا ايها الذين آمنوا إن من أزواجكم ...)
فإنه غالبا يشعر بألم فى المعدة وتخدير أو صداع أو ضيق وربما تقيأ إن كان قد شرب السحر . حينئذ تقرأ له آيات ابطال السحر وآية الكرسى سبع مرات على الماء ويشرب منه فإنه إن تقيأ شيئا أصفر أو أحمر أو أسود فقد بطل السحر بحمد الله وإلا فليشرب من هن ا الماء لمده 3 أسابيع ( يونس من الاية 81 - 82 وسورة الاعراف من الاية 117 - 122 وسورة طه آية 69

سحر التخييل :
وفيها يرى الإنسان الأشياء على غير حقيقتها .

العلاج :
الآذان - قراءة آية الكرسى - الأذكار المشروعة فى طرد الشياطين البسمله .

سحر الجنون :
وهو الشرود والذهول والنسيان الشد يد والتخبط فى الاقوال والنظرات والأفعال إلى غير ذلك نقرأ عليه الرقية الخاصة بالسحر .. فان صرع يتم التعامل مع الجن ، وإن لم يصرع يستمع إلى شرائط مسجل عليها آيات الرقية الخاصة بالسحر : سوره البقرة - هود - الحجر - الصافات - ق - الرحمن - الملك - الجن - الاعلى - الز لزلة - الهمز ة - الكا فرون - المعوذتين ، وذلك كل يوم مرتين ثلاثة لمدة شهر ، ويمكن أن تزيد إلى ثلاثة أشهر او أكثر ، والماء الذى يشربه يكون مقروءا عليه
آيات الرقيه الخاصة بالسحر .

سحر الخمول :
تسجل السور الآتيه : الفاتحه - البقرة -آل عمران - يس - الصافات - الدخان الذاريات الحشر المعارج الغاشية الزلزلة القارعة تسجل على ثلاثة أشرطه يستمع لشريط صباحا والثانى عصرا والثالث عند النوم لمدة 45 يوما .
وذلك مع الشرب والاغتسال بالماء المقروء عليه الرقيه الخاصه بالسحر .

سحر الهواتف :
من أعراضه المميزة كثرة الوسواس والشكوك فى الاصدقاء والأحباب ، وقد .تزيد حتى تصل إلى درجه الجنون أو تضعف حتى لا تتعدى الوسوسة

العلاج :
الوضوء وقراءة آية الكرسي والمعوذتين قبل النوم والنفث في الكفين بهما ويمسح الجسد ثلاث مرات .
قراءة الصافات صباحا والدخان عند النوم أو الاستماع إليها - قراءه سورة البقرة كل ثلاثه أيام أو الاستماع إليها - يقول صباحا ومساء ا ( حسبى اللة لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ) سبع مرات قراءة الآيتين الأخيرتين من سورة البقرة قبل النوم .
عند النوم نقول بسم اللة وضعت جنبى اللهم أغفر لى ذنبى واخسأ شيطانى وفك رهانى واجعلنى فى الندى الأعلى - يستمع إلى شريط مسجل عليه فصلت والفتح والجن ثلاث مرات يوميا لمدة شهركامل

سحر المرضى :
أعراضه ألم معين فى عضو من الأعضاء وليس له علاج عضوي او شلل كلى أو تعطل أحد الحواس

العلاج : -
تقرأ الرقية ثلاث مرات .. فإما أن يصرع الجن ويتم التعامل معه وإما ان تقوم بالاتى :-
يسجل على شريط الفاتحة سبع مرات ، آيه الكرسى سبع مرات ، المعوذات ثلاث مرات تقرأ الرقية الاتية على زيت الحبة السوداء ويدلك بهما الجبهة ومكان الألم من جسده صباحا ومساءا والرقية هى :
1- الفاتحة
2- المعوذات
3 - (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ) سبع مرات
4 - ( بسم اللة أرقيك والله يشفيك من كل داء يؤذيك ومن كل نفس او عين حاسد يشفيك ) سبع مرات .
5 - اللهم رب الناس إذهب البأس واشف أنت الشافى لا شفاء إلا شفاؤك شفاء ا لا يغادر سقما ) سبع مرات . يستمر ذلك لمدة 40 يوما أو تزاد حسب للحالة.

علاج سحر تعطيل الزواج :
الوضوء قبل النوم ثم آية الكرسى - والمعوذات والنفث فى الكفين والمسح على الجسد 3 مرات . تسجيل اية الكرسى مكرره على شريط ساعة ويستمع له كل يوم مرة واحدة .
- تسجل المعوذات الاخلاص - الفلق - الناس ) مكرره على شريط ساعه وتستمع له كل يوم مرة واحدة .
- تقرأ الرقيه على ماء ليتم الشرب منه والاغتسال كل 3 أيام مرة - يقول بعد صلاة الفجر ( لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو على كل شىء قدير ) مائة مرة - تطبق النقاط السابقه لمدة شهر كامل وتزول الأعراض بإذن الله .

الربط بالنسبه للرجل ومشاكل الجماع :
عجز الرجل عن مجامعة زوجته له ثلاث أشكال
1 - عدم القدرة على الانتصاب كليه ، أو يكون عند المجامعه فقط .
2 - ضعف فى الانتصاب بحيث لا يمكن أن يتم جماع .
3 - مسائل القذف السريع .
ولا يكون لهذه الحالات سبب عضوى . ويحدث ذلك بتمركز شيطان السحر فى مخ الرجل وبالتحديد فى مركز الإثاره الجنسية والذى يرسل الاشارات إلى الأعضاء التناسلية ويقوم الشيطان بتعطيل المعاشرة بالتحكم فى مركز الاثارة الجنسية ووقف الاشارات المرسله إلى الأجهزه التى تضخ الدم فى القضيب كى ينتصب فيتراجع الدم ولا يتم الانتصاب .

أما بالنسبة للمرأة فهناك خمسة أشكال :
1- ربط المنع :
وذلك بأن تلصق المرأة فخذ يها بعضها ببعض بحيث لايستطيع الزوج مجامعة زوجته ويكون ذلك خارجا عن إرادة المرأة .

2 - ربط التبلد :
يعمل الجن الموكل بالسحر والتمركز فى مركز الاحساس فى مخ المرأة معا يفقدها لذة الجماع وكأنها مخدرة الجسد وبالتالى لا تتم العمليه الجنسيه بنجاح وذلك لانعدام السائل الذى يساعد فى عملية الايلإج . . .

3 - ربط النزيف :
وهو النزيف الذى يختص بأوقات الجماع ويختلف عن سحر النزيف وبالتالى لا يمكن للرجل من اتيانها .

4 - ربط الانسداد :
وفيه يجد الرجل مانعا يحول بينه وبين إتمام الجماع .

5 - ربط التغوير :
وفيه لايجد الرجل مكان الجماع فى المرأة فيتعذر عليه إتمام العلاقة الزوجية .
وموضوعنا هنا هو نوع من أشد أنواع السحر ويستخدم
كوسلية للتفريق بين الزوجبن . وليس ذلك بالضعف الجنسى الذى لا يصاحبه أعراض المذكوره سابقا ويكون مجال علاجه هو الطب البشرى .
وقد يكون الربط سببه مسا شيطانيا للزوجة فيقوم الجن بربط الزوج لحب الجن للزوجة ويمنعه من مجامعتها وفى هذه الحاله يجب معالجة الزوجة ببرنامج علإج المس السابق ذكره .
وعند علاج الربط يجب علاج كل من الزوجين معا حتى العلاج ثمرته .

علاج الربط
والعلاج يتلخص فى الاتي : -
مرحله أولى : قراءة آيات الرقية ثم آيات إبطال السحر على كل من الزوجين فى وقت واحد - وقد سبق ذكر هذه الايات .
مرحلة ثانية : كتابة الآيات الأتية بالزعفران على ورق وغسلها بالماء ويشرب منها المريض وزوجته ثلاث مرات ويغتسلان بالباقي مع مراعاة إلقاء الماء ألمستعمل فى مكان طاهر أو أن يرش بأركان المنزل ، ويكرر هذا الأمر أكثر من مره حتى يتم الشفاء بإذن ألله . والآيات هى الفاتحة - آية الكرسى - آيات إبطال السحر- وهى : الأعراف من ( 120 - 122 ) - يونس من (81 - 82 ) طه ( 9 6 ) - الفرقان ( 23 ) - أخر سوره المؤمنون ( 3 مر ات ) - الزلزلة مرتين - الاخلاص 3 مرات - المعوذتين 3 مرات كذلك يمكن أخذ سبع ورقات من أوراق السدر ( ورق النبق ) ويطحن ويجعلها فى إناء ويصب عليه الماء ما يكفيه للغسل والشرب ويمزج جيدا بالماء ثم تقرأ فيه نفس السور والايات السابقه ، ثم يشرب منه ويغتسل به ويكرر هذا العمل حسب الحاجة حتى يزول الداء ويتم الشفاء . مع ملازمة المريض لختام الصلاة وكثرة الاستغفار وقول لا إله إلا اللة وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل شىء قدير ، وقراءة المعوذتين وآية الكرسى والمداومه على أذكار الصباح والمساء .

طرق أخرى لعلاج الربط :
تكتب الايتان يونس 81 - 82 بمداد طاهر على إناء نظيف وتمحى بزيت الحبة السوداء ويشرب منه المسحور ويدهن صدره وجبهته 3 أيام . .
تقرأ فى أذن المربوط الفاتحة 70 مرة وآيه الكرسى 70 مرة ، والمعوذات 70 مره لمده 3 أيام .
يقرأ على الماء المعوذات والأدعية الآتيه : ( اللهم رب الناس أذهب البأس واشف أنت الشافى لا شفاء إلا شفاؤك شفاء ا لا يغادر سقما ) ( بسم الله أرقيك والله يشفيك من كل داء يؤذيك من كل نفس أو عين حاسد يشفيك ) . ( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ) ( بسم الله الذى لا يضر مع اسمه شىء في الأرض ولا فى السماء وهو السميع العليم ) . ( اللهم أبطل هذا السحر بقوتك يا جبار السموات والأرض ) تقرأ هذه الأدعية سبع مرات فى الماء ويشرب ويغسل منه ثلاثة ايام فيبطل السحر ويفك الربط بإذن الله. تقرأ الرقية فى أذن المريض ثم تقرأ . ( وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء ا منثورا ) الفرقان ( 3 2 ) وذلك 366 مره فيبطل السحر بإذن الله تعالى .
تقرأ آيات إبطال السحر سبع مرات على ماء ويشرب منه ويغتسل به سبعة أيام 
علاج القذف السريع :
1 - نقول بعد صلاه الفجر ( لا إله إلا الله وحده لاشريك لك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو على كل شىء قدير) 100 مرة .
2 - تقر سورة الملك قبل النوم او يستمع إليها
3 - تقرأ آية الكرسى كل يوم سبعين مرة .
يقال هذا الدعاء صباحا ومساء .
أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق 3 مرات
بسم اللة الذى لا يضر مع اسمه شىء فى الارض ولا فى السماء وهو السميع
العليم 3 مرا ت !



أعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة 3 مرات لمدة 3 أشهر .
علاج الضعف الجنسى
يتناول المريض ثلاث ملاعق على الريق من عسل نحل نقي مقروء عليه الفاتحة والشرح و المعوذات 7 مرات وذلك لمدة شهر أو شهرين على حسب درجة الضعف. وننصح بقيام الليل فإنه مطردة للداء .
حديث عما يفعله الجن فى عدم الوفاق قبل وبعد الزواج وما قد يفعله فى العقم


أولا - قبل الزواج : 



يمكن أن تحدث مشاكل لها طابع غير منطقى فى علم إتمام الزواج وذلك بشكل غير عادى وبطريقة واضحة ومتكررة ، وقد يؤدي ذلك الوضع وجود بعض الأعراض السابق ذكرها فى أعراض الايذاء الشيطانى فى اليقظه والمنام ، وقد يوجد فى أحلام الشخص من ينهى صاحبها بعدم زواجه وتحذيره وتهديده وقد تعقد الأعمال بنوع معين للتهىء والتخييل لتقبيح صورة الطرف الآخر فيرفض الزو اج ويختار الهروب وغير ذلك من الأمور أو ما شمابهها كتصرفات لا إرادية يقع الشخص المعقود له العمل فيها كغضب يوقعه فى حماقات يكون سببا فى نفور الطرف الآخر منه ، وهكذا .. وبالتالى لا يمكن أن يتم هذا الزواج دون إبطال هذا السحر . .


ثانيا - بعد الزواج :-


يمكن أن تثور مشاكل الأذى بعد الزواج بأشكال عديدة يسببها الجن أو الشيطان . . كأن يحول بين المرء وزوجه ،


وذلك إما من ناحية الزوج كمسائل
الربط والمنع وإما من ناحية الزوجة أيضا وفى كلا الأمرين يكون هذا سبب فى قطع أواصر الصلة بين الزوجين .


وبالنسبة لمسائل العقم :


قد يأخذ الايذاء الشيطانى شكلا آخر بالنسبه للرجل كأن يحبس الحيوانات المنويه أو يضعفها أو يقتلها أو يجنبها الاختلاط ببويضات اخصاب الانثى . . ويؤكد ذلك اختلاف نتائج التحليلات الطبية فى الحالة الواحدة وتضاربها وتناقضها وعدم ثبات نتائجها . أما من ناحية المرأة فيمكن أن يسبب اضطرابا فى مواعيد إفراز بويضات الأخصاب . وقد يقوم بافسادها وبذلك لا يمكن أن يتم حمل أو اخصاب .
وهناك لون آخر من ألوان الايذاء فيه يتم الحمل ويتكون الجنين ولكننا نلاحظ أمرا غريبا ليس له علة طبيه واضحة .. كأن يقتل الجنين فى وقت معلن ويتكرر هذا وفى نفس الوقت وقد نجد أثرا على الجنين كضربة كف أو آثار أصابع حول العنق أو بعض حالات يذكرها الأطباء أنها تحدث بنسبه 1 فى الألف أو أقل من هذه النسبة ولكنها تتكرر هنا فى الحالة الواحدة بتسبة 100% وذلك كأن يلتف الحبل السرى حول عنق الجنين فى الأيام الأخيره من الحمل وقبل ولادته ، وتتكرر أيضا هذه المسأله فى الجنين الذى يليه والذى يليه وهكذا . . أو يتغير وضع الجنين فجأة بطريقة معينه وينفجر الكيس المائى أو أية أمور مشابهة لهذا أو مشابهة لما سبق وهكذا .. وربما أيد ذلك بعض أحلام تراها الام كأن ترى أناسا يدخلون عليها ويضربونها على بطنها أو ظهرها وهى حامل لاجهاضها ، وهؤلاء الاناس الذين يتراءون لها أشكالهم مخيفه وهم ليسوا كأناس فى ظهورهم وأشكالهم وحين اختفائهم ، وتتكرر هذه الأحوال مع هذه السيدة كلما تم حمل علاج العقم


ونعنى هنا العقم الناتج لغير سبب عضوى واضح ومحدد يعرفه الأطباء ويقومون بعلاجه ان استطاعوا ، وانما يكون سبب مس من الجن داخل جسم الانسان وهذا يعالج


بالقرآن والأدعية والاذكار

و علاجه 


قراءة أو سماع سورة الصافات فى الصباح ، وسورة المعارج عند النوم . يقرأ على زيت الحبة السوداء . الفاتحة - آية الكرسى - خواتيم البقرة - خواتيم ال عمران - المعوذات 7 مرات . ثم يدهن صدره وجبهه والعمود الفقرى قبل النوم . وتقرأ نفس الآيات على عسل نحل نقى يأخذ منه كل يوم على الريق معلقة واحدة ويستمر -على ذلك 3 أشهر مع الالتزام بشروط جدوى العلاج الموجودة بالكتاب .


نزيف المرأة من الفرج والذى يسببه الشيطان 

، وعلاجه


فى حديث فاطمة بنت أبى حبيش عن عائشه رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لها عن الدم الزائد فى الحيض إنه ركضة من ركضات الشيطان .
يقول الشبلى : (( الشيطان يجرى من ابن آدم مجرى الدم كما أخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم .. فإذا ركض الشيطان ذلك العرق هو جار سال منه الدم ، وللشيطان فى هذا الغرق تصرف وله به اختصاص زائد على عروق البدن جميعها . . ولهذا تتصرف السحره فيه باستنجاد الشيطان فى نزيف المرأة وسيلان الدم من فرجها حتى يكاد يهلكها ويسمون ذلك بالنزيف ، وانما يستعينون فيه بركض الشيطان وإساله الدم ) . فالذى يقوم بالنزيف هو الجنى ويسكن جسم المريضة . والعلاج يكون بإخراج هذا الجنى من جسم المريضة وذلك بتطبيق برنامج علاج المس إن كانت حاله مس او برنامج علاج السحر .


كذلك يمكن أن تغتسل بماء مقروء عليه آيات الرقية وتشرب منه لمدة ثلائة أيا م . أو تكتب هذه الآيه ( لكل نبأ مستقل ) بمداد طاهروتذاب بماء وتشربها المرأة على الريق لمده ( 11 ) يوما ينقطع بإذن الله .


علاج نزيف الأنف " الرعاف " والذى ليس له سبب عضوى :
كان شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله يكتب على جبهة المصاب بالرعاف : ( وقيل يا أرض ابلعى ماءك وياسماء إقلعى وغيضى الماء وقضى الأمر ) ( وسمعه ابن القيم يقول : لقد كتبتها لغير واحد فبرأ ،
ويراعى أن تكتب بمداد طب طاهر
الحسد :



روى ابن داوود عن أبى هريرة رضى الله عنه قال . قال صلى الله عليه وسلم: ( إياكم والحسد فإن الحسد يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب أو قال العشب أ وفى روايه أخرى إياكم أن ترجعوا بعدى كفارا وفى حديث الإمام أبو داوود عن أنس بن مالك رضى الله عنه قال : قال صلى الله عليه وسلم : ( لا تشددوا على أنفسكم فيشدد الله عليكم فان قومأ شددوا على أنفسهم فشدد الله عليهم فتلك بقايأهم فى الصوامع والديار رهبانية ابتدعوها ماكتبناها عليهم ، ثم أشار انس رفى الله عنه إلى ديار قوم باد أهلها انقرضوا وفنوا فهى خاوية على عروشها وقال هذه ديار قوم أهلكهم البغى والحسد إن الحسد ليطفىء نور الحسنات والبغى يصدق ذلك أو يكذبه ، والعين تزنى والكف والقدم والجسد واللسان والفرج يصدق هذا أو يكذب .

وعن ابن عباس عن النبىصلى الله عليه وسلم قال ( العين حق ولو كان شىء سابق القدر سبقته العين ) وعن عائشه رضي الله عنها كان صلى الله عليه وسلم يأمرها

أن تسترقى من العين .

وقال ابن القيم : ( العين عينان . . عين إنسية وعين جنية ، وقد صح عن أم سلمة أن النبى صلى الله عليه وسلم رأى فى بيتها جارية فى وجهها سعفه فقال " استرقوا لها، فإن بها نظره قال الحسين بن مسعود الفراء :

وقوله سعفة أى نظرة يعنى من الجن يقول بها عين أصابتها من نظر الجن أنفذ أسنة الرماح . ويذكر عن جابر يرفعه أن العين لتد خل الرجل القبر والجمل القدر .. وعن أبى سعيد أن النبىصلى الله عليه وسلم كان يتعوذ من الجان ومن عين الإنسان .

ونفس العائن لا يتوقف تأثيرها على الرؤية بل قد يكون أعمى فيوصف له الشىء فيؤثر نفسه فيه وأن لم يره - وكثير من العائنين يؤثر فى المعين بالوصف من غير الرؤيه . . وقد قال الله تعالى لنبيه : ( وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ) القلم : فكل عائن حاسد ، وليس كل حاسد عائن . ولذلك فالاستعاذة بالحسد أعم من العائن .

قال الإمام أبو عبد الله المازري أخذ جماهير العلماء بظاهر الحديث وقالوا العين حق . ويذهب أهل السنه أن العين إنما تفسد وتهلك عند نظر العائن بفعل الله تعالى

وقد يحسد الإنسان نفسه أو ماله أو أولاده .


الوقاية من الحسد :


1 - عن عمران بن حصين أن النبى صلى الله عليه وسلم قال ( فاتحة الكتاب وآية الكرسى لا يقرأهما عبد فى دار فتصيبهم فى ذلك اليوم عين أنس أو جن ) ( رواه ا لديلمي )

2 - عندما يخش العائن إصابة عينه لغيره أو او لماله أبنائه فليقل ( ما شاء اللة لا قوة إلا بالله ) لما روى عن أنس رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( من رأى شيئا فأعجبه فقال ما شاء اللة لا قوه إلا بالله لم يضره)

3 - ستر محاسن من يخشى عليه الإصاية بالعين .

4 - قراءة المعوذتين والتحصينات والأدعية النبويه .. وللوقاية من حسد الجن فهناك أحاديث عن النبى صلى الله عليه وسلم . ( ستر ما بين أعين الجن وعورات ابن آدم أن يقول الرجل المسلم إذا أراد

أن يطرح ثيابه : بسم الله الذى لا إله إلا هو ) . ( رواه ابن السنى عن أنس ) ( ستر ما بين أعين الجن وعورات بنى آدم إذا دخل أحدهم الخلاء أن يقول بسم الله ) ( رواه أحمد والترمزى ضعفه ) ( ستر ما بين أعين الجن وبين عورات بنى آدم إذا وضع أحدهم ثوبه أن ، يقول بسم الله الحكيم ) . ( رواه ابن أبى الدنيا فى مكائد الشيطان وابن السنى وعمل اليوم والليله وعن أنس والطبرانى فى الأوسط ) . - العلاج :

1 - ( رقى جبريل النبى صلىالله عليه وسلم برقية هى : ( بسم الله أرقيك من كل داء يؤذيك ، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك ، بسم الله أرقيك والله يشفيك )

2 - روىالبخارى أن رسول صلىالله عليه وسلم كان يعوذ الحسن والحسين رضى الله عنهما ويقول : ( أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة ) ويقول ( إن أباكم إبراهيم كان يعوذ بها إسماعيل وإسحاق ) 3 - أن يقرأ على نفسه الفاتحة وقل هو الله أحد والفلق والناس وينفث فى يديه ويمسح بها جسده ، فعن عائشه رضى الله عنها قالت :

كان رسول الله صلىالله عليه وسلم إذا مرض أحد من أهله نفث عليه بالمعوذتين ، فلما مرض مرضه الذى مات فيه جعلت أنفث عليه وأمسحه بيده لأنها أعظم بركة من يدى . وفى روايه بمعوذات ، والنفث هو نفخ لطيف بلا ريق 

4 - عن أبى إسحاق عن الحارث عن على رضى الله عنه أن جبريل أتي النبىصلىالله عليه وسلم فوجده مغتما فقال : يا محمد ما هذا الغم الذى أراه فى وجهك ؟ قال: ( الحسن والحسين أصابتهما عين ) قال : ( صدق بالعين فإن العين حق ، أفلا عوذتهما بهؤلاء الكلمات ) .
قال صلى الله عليه وسلم ( وما هي يا جبريل )

- ويلإحظ أن شدة الضغطة يكون متقبلة من الإنسان السليم ولكنها لا تطاق فى بدايتها للمصاب ، وباستمرار الضغطه يزول الألم ويتحملها المصاب ، كذلك لأ يمكن الضغط أسفل منطقة القفص الصدرى فى الوسط . ويطلب من المريض أن يكح حتى تخرج ( الكحة ) بصوت عادى ، كذلك يمكن الضغط على الجانبين ويكون الإبهام إلى أعلى ويستمر الضغط حتى يزول الألم
ارشادات هامه فى هذا الباب :


عند حالات التنميل وتشنجات الأطراف وآلامها يمكن غسل هذه الاعضاء بماء مقروء عليه آيات الرقية وآيات الشفاء وسورة يس فيزول التنميل وتزول التشنجات بإذن الله تعالى .

كذلك يمكن غسل الرأس بهذا الماء لتخفيف الصداع وشفائه بالبسملة حينما يثقل اللسان يمكن الشرب من هذا الماء ثلاث مرات فيفك ثقله . ويلاحظ أن المريض حين يشرب من الماء المقروء عليه أثناء البسمله يشعر أن الماء متغيرأ كأن يكون مرا أو مائلا للمرارة أو غير سائغ أو أى طعم آخر يجعله غير طبيعى مما يدلل على أن تأثير الشيطان ظاهر وقوى . وباستمرار البسملة يضعف تأثير الشيطان ويتحول طعم الماء إلى حالته العاديه المستساغة .. كذلك حين يسبل المريض عينيه اثناء البسمله ويشدد تأثير الشيطان عليه فإنه أن نظر إلى المعالج فإنه يراه بصوره بشعه مفزعه . . مثلا كأن عينيه حمراوان !
يخرج منهما نار او يشمل وجهه بطريقة غير عادية او تشوهات مخيفة في ملامح وجهه وبأستمرار البسملة يتحول هذا المنظر تدريجا الى الوجه العادي بل انه في النهاية يشعر المريض براحة من وجه المعالج وكانه وجهه أصبح مضيئا هنا نعلم أيضا ان الشيطان قد ضعفته البسملة فلم يعد له تأثير في تقبيح وجه المعالج بالنسبة للمريض او بتغيير طعم الماء .
وتعليل مرارة الماء أو تغير طعمها وقباحة وجه المعالج هو أن الشيطان - عليه لعنة الله - لايطيق الماء المقروء عليه كلام الله فيكون بالنسبة له غير مقبول ، وكذلك المعالج لا يتقبله الشيطان فيكون له في هذه الصورة البشعه المفزعه التى يراها المريض ، أو أن الملعون يفعل هذا أو ذاك لينفر المريض من هذا الماء المقروء عليه كلام الله ، أو ينفره أيضا من هذا المعالج فيرفض الجلوس معه ويرفض العلاج .

وباستمرار البسمله تخف حدة الأعراض المذكوره آنفا حتى تتلاشى تدريجيأ فييحول إحساس الاكتئاب إلى انشراح ، والضيق إلى إنفراج ، والآلام إلى شفاء ، ومرارة الماء إلى عذوبة ، وقبح وجه المعالج إلى حسن. . وهكذا . وبتكرار هذه البسملة يوميا يشعر المريض بتحسن كبير - ولقد شفى - بفضل الله وفضل ذكر اسم الجلالة بصيغه أوله وآخره وبالكيفيه السابق ذكرها- حالات كثيرة ولله الفضل والمنه.
إجابة الحيران فى العلاج بالقران وردود على رضوض

شرعية الرقيا المقروءة والمنفوثة والمذابة : .


ما شرعية الرقى ؟ وما مشروعية الماء المقروء فيه كلام الله وذكره ؟ . وما مشروعية الماء المذاب فيه كلإم الله وذكره بمداد مباح ؟ 
يقول الشوكانى : يجوز رقية من به مس أو عين أو نحوه لاشتراك ذلك كون كل واحد ينشأ عن أحوال شيطانيه من إنس أو جن ثم ويؤيد جواز الرقى أحاديث أخرى منها . عن عوف بن مالك قال : كنا نرقى في الجاهليه فقلنا . يا رسول الله كيف ترى ذلك ؟ فقال : ( اعرضوا على رقاكم ، لا بأس بالرقى ما لم يكن فيه شرك ) وعن جابر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الرقى فجاء آل عمر بن حزم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا يا رسول الله : انه كانت عندنا رقية نرقى بها من العقرب وانك نهيت عن الرقى فقال . فعرضوها عليه ، فقال ما أرى بأسا من استطاع أن ينفع في أخاه فليفعل )


أما عن الاغتسال المقروء فيه :


فإنه يجوز ذلك ( رانجع تفسير ابن كثير ج 1 ص 148 وفتح البارى ج21 ص 366 وتفسير القرطبى ج1 ص 439 - 0 44 ، وفى مقال الشيخ عبد العزيز بن باز جريدة المسلمون عدد 9 ص 16 فى 85/4/6 .

بل إن هذا الماء يؤذى الجن جدا جدا. . إقرأ الوابل الصيب من الكلم الطيب في ص 82 . ! .

وعن كتابة كلإم الله وذكره بالمداد المباح فى الما ء غلسال به وشربه . يقول شيخ الاسلام ابن تيميه : يجوز أن يكتب للمصاب وغيره شىء! من كتاب الله وذكره بالمداد المباح ، ويسقى كما نص على ذلك الامام أحمد وغيره .. واستدلوا بما رواه سعيد بن جبير عن ابن عباس قال : إذا عسر على المرأة ولادتها فيكتب لها : بسم الله لا إله إلا الله الحليم الكريم ، سبحان الله رب العرش العظيم ، الحمد لله رب العالمين . . ( كأنهم يوم يرونها لم للبثوا إلا! عشلة او ضحاها ) النازعات 46 ( كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشية أو صحاها ) النازعات 46 ( كأنهم يمو ما يوعدون لم يلبثوا إلا ساعة من نهار , بلاغ فهل يهلك إلا القوم الفاسقون ) الأحقاف 35 قال عبد اللة ابن أحمد بن حنبل رضى الله عنه قال أبى : حدثنا أسود بن عامر باسناده بمعناه وقال يكتب فى إناء نظيف فيسقى .. قال أبى : وزاد فيه وكيع : فتسقى وينضح مادون سرتها ، قال عبد الله رأيت أبى يكتب للمرأة فى حام أو شىء نظيف ( رأى جماعة من السلف أن تكتب آيات القران للمريض ويشربها . . قال مجاهد : لا بأس أن يكتب القرآن ويغسله ويسقيه للمريض وقال أيوب : رأيت أبا قلابة كتب كتابا من القران ثم غسله بماء. وسقاه لرجل كان به -وجع (2) .


أما عن النفث فى الرقيه :


قال ابن حجر عن النفث فى الرقيه : فائدة النفث التبرك بتلك الرطوبة أو الهواء الذى مسه الذكر كما يتبرك بغساله ما يكتب من الذكر . .


هل الابتلاء قرين المعصية ؟


الحقيقة أن الابتلاء ليس قرين المعصيه . فقد يكون ألابتلا ء تمحصيا للمبتلى تكفر به سيئاته وقد يكون تعلية مقام . وان أردت أن تفرق بينهما نجد أن الأول يتقبل البلاء بمكابدة وثقل وعناء . أما الثانى والخاص بتعلية المقام تجد الشخص يسره هذا الاختبار وذلك بإحساسه بمعية الله له والتي تغلب أنسها له وحشة البلإء فيها حتى أنه لتتساوى عنده الشدة مع الرخاء والنقص مع الزياد وذلك فى الأنفس أو الثمرات أو غير ذلك .

فإلى الذين يختبرون وهم على صلة طيبه بالله ويصابون بأعراض الايذاء ات الشيطانيه نقول لهم لا تقنطوا ولا تيأسوا من رحمة اللة ، واعلموا أن اللص لا يذهب إلى البيت الخرب ليسرق منه وإنما يذهب إلى البلد العامر ليجد ما يسرق ، كذلك فإن الشيطان لا يذهب إلى الكافر ليضله أو يوسوس له فى صلاته ، وإنما يذهب الى المؤمن عامة وإلى من يحسن إبمانه خاصه ، لانه يكون مأربا للشيطان يود النيل منه ولكن الله الحافظ
وليعلم المؤمن أن أمره كله خير
إن أصابه خيرا شكر فكان خيرا له وأن أصابه شر صبر فكان خيرا له . . فعجبا لأمر المؤمن حاله كله خير ولا يكون ذلك إلا للمؤمن وهذا فى معنى حديث رسول صلى الله عليه وسلم. فعلى المؤمن أن يثبت حبه لله بحسن الظن فيه وصدق عمله وإخلاصه له ، ولا يستعجل أمرا لا يعلم خيرته ، وانما دائما يسأل الله من خير ما يعلمه الله ويستعيذ بالله من شر مايعلمه الله فلإيكون للمرءالمؤمن إلا التسليم الكامل لله .
رجاء أن نقرآ ونفهم هذا الجزء جيداً بارك الله فيكم وقد وضحت النقاط الهامة بلون أخر
وهذا يستلزم أن يسقط المؤمن إرادته فلا تكن له إرادة على الله ولا إرادة - مع الهه ولكن إلى الله ، وذلك لإيتأتى له إلا بألا يعمل عقله في أن يعمل عملا قال له الله في منهاجه ألا يعمله هذا من ناحية ، ومن ناحيه أخرى ألا يعمل - عقله فى الا يعمل عملا قال له الله فى منهاجه أن يعمله وذلك شق الطاعة ، وعلى ذلك يستلزم تنفيذ ثلإث نقاط لتحقيق التسليم الكامل فى هذا الشق
الأولى :ألا نسوف فى ألطاعه .
والثانيه : ألا ننقصها .
والثالثة . ألا نمنعها .
فإذا ضربنا مثلا فى كيف تسلم إلى الله تسليما كاملا فى أداء الصلاة على سبيل المثال نقول 
: اذا نودى إلى الصلاة فعلينا بتحقيق النقاط الثلاث الأولى وهي : أن تؤديها من فورها وفى أول وقتها لأنه ليس هناك أى مبرر لتسويفها ، ذلك لأن الله أكبر ، والثانية أن نؤديها كاملة بأركانها وبأداء ما يستلزم لها من تمامها وكمالها كالخشوع وختام الصلاه وأداء نوافلها كاملة غير ناقصة لكى لتحقق النقطه الثالثة وهى عدم انقاصها . والثالثة لا تحتاج إلى تنبيه في ألا نمنعها اللهم إلا إذا أدى التسويف إ
4

وانت تقرأ هذا الموضوع استمع للرقية الشرعية تعمل 24 ساعة طوال اليوم لابطال السحر والعين والمس العاشق

استمع للرقية الشرعية لابطال السحر والعين والمس العاشق

استمع للرقية ايات خروج الجن والسحر والعين والمس العاشق

استمع للرقية الشرعية من القران الكريم والسنة لابطال السحر والعين والمس العاشق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

افضل المواضيع للعلاج السحر اكثر من 2000 موضوع للعلاج السحر والعين والمس العاشق ابحث عن علاجك

افضل مواضيع والاكثر زيارة هذا الشهر

صفحتنا في الفيسبوك ولطلب العلاج مجانا

استمع الى إذاعة الرقية الشرعية الاولى من القرآن الكريم ومن السنة النبوية

إذاعة للشيخ علي جابر القران الكريم- حفص عن عاصم بث مباشر 24 ساعة

إذاعة للشيخ ياسر الدوسري للقران الكريم بث مباشر 24 ساعة

الرقية الشرعية ايات ابطال السحر خالد الحبشي

تلاوات خاشعة من القران الكريم

قناة للقران الكريم تلاوة وتجويد بث مباشر 24 ساعة

إذاعة للشيخ مشاري العفاسي للقران الكريم 24ساعة بث مباشر

استمع الى إذاعة الرقية الشرعية الثانية من القرآن الكريم تعمل 24 /24 ساعة

استمع الى إذاعة الرقية الشرعية الثالثة من القرآن الكريم تعمل 24 /24 ساعة

الرقية الشرعية استماع مباشر

استمع الى رقية المس الجن العاشق للخالد الحبشي

الرقية الشرعية للعين والحسد للشيخ خالد الحبشي

الرقية الشرعية للشيخ خالد الحبشي ايات الحرق والعذاب

رقية ودعاء العين خالد الحبشي الرقية الشرعية

ايات الشفاء افضل رقية لكل الامراض العضوية المزمنة او النفسية باذن الله

أذكار الصباح للشيخ مشاري بن راشد العفاسي

أذكار المساء للشيخ مشاري راشد العفاسي

الإذاعة العامة للقران الكريم اذاعة متنوعة لمختلف القراء

استمع الى راديو إذاعة آيات السكينة على موقع

جميع الحقوق محفوظه © لطلب العلاج اقرا الموضوع الموجود في الاسفل مباشرة

تصميم htytemed