كيف تكون معالج فى السحر الجزء الثاني

مقدمة كتاب

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا ونبينا ومولانا محمد صلى الله وسلم وعلى اله وأصحابه أجمعين وبعده

لقد انتشر في هذا الزمان تلبس الجن بالإنسان وظهرت أفعال السحرة والدجالين وفتحت أبوابهم على مصارعيها ولجا كثير من المسلمين إلى هؤلاء يطلبون منهم العلاج ويدفعون الأموال منهم يذهب إلى الكنائس لأبناء المسلمين من باب العلاج وحمل الصليب في رقاب شباب المسلمين من باب علاج من المس والسحر فنصحني بعض الاخواه المسلمين بتكاليف هذه الكتاب باسم كيف تكون معالج فى السحر بكل أنواع الجزء الثاني ، فبدأت بكتابته هذه الكتاب عام 2011 فقمت بكتابة جزء من الكتاب ولكن الوقت كان هناك ضيقا فمن الصعب إن ينشغل الإنسان بالعلاج مع التأليف ، وكان هدفي هناك هو العلاج لجميع المسلمين بل لكثرة الحالات لتجعل الإنسان يتفرغ لتأليف اى الكتاب ولكن ساعدني في ذلك الأخ الفاضل إيهاب يحي محمد واسأل ربى إن يجعل كل مقدمه في ميزان حسناته ويغفراه .

*اسأل الله إن يجعل هذا الكتاب في ميزان حسناتي*

كتبه الشيخ محمد يحي محمد











أنواع السحر


يقول أهل العلم إن للسحر أنواعا عديدة سنذكرها بإذن الله تعالى حتى يتسنى للمسلم الصادق معرفتها ومن ثم الحذر منها بنفسه ، وتحذير غيره منها لأنها سبب في الوقوع في ظلمات الكفر وغالبه الشرك ، وفيها بعد عن الله تعالى ، وتكذيب له ، وتصديق للشيطان وأعوانه ، فمن أنواع السحر ، ما يستخدمه الساحر وهذا النوع ينقسم إلى عدة أنواع .

أولا / السحر التخيلي:-


وليس له حقيقة ، وإنما هو خيال وشعوذة ، وهو ما يسمى بالقمر فالساحر بخيل للناس شيئا وهو ليس حقيقة ، كان بخيل للناس انه دخل النار ، وانه يمشى على حبل كالذي يحصل في السيرك ، أو بخيل للناس إن السيارة تمشى على بطنه ، أو يطعن نفسه بسيف ، أو يثنى الحديد برقبته أو بعينه ، فكل ذلك من السحر التخيل ، والذي يتم بمساعدة الجن.

ثانيا / السحر التفريق:-

يعتبر سحر التفريق من أكثر أنواع السحر انتشارا وهو غالبا ما يكون بين الزوج والزوجة أو الأخ وآخيه أو بين الأب وابنه أو بين إلام وأولادها وبناتها أو حتى بين الشريك وشريكه في العمل وأسبابه الحقد أو المصالح الشخص لا يروق له إن يرى علاقة مثالية بين اثنين .

ثالثا / السحر المحبة :-

تحقيق أمنية الارتباط بفتاة لا تريده أو شابة تطمح بالارتباط بشاب لا يطيقها وهناك أمور كثيرة شبيهة بذلك ، وأخطرها إن يقوم رجل بجلب امرأة متزوجة لهدف فعل الزنا بها ، او تقوم امرأة بجلب رجل لنفس الغرض فكل ذلك حرام ولا يجوز التعامل به .

رابعا / سحر ربط عن الزواج :-

هذا النوع من السحر منتشر كثيرا في هذه الأيام ، ويقع الكثير من العرسان في هذا السحر ، وهو ينشط في ليلة الزفاف وتكون تأثيراته واضحة ، وهو إما إن يصيب العريس أو يصيب العروس أو يصيب الاثنين معا ، وهدف السحر إن لا يوفق العروسان ، وهناك من يستمر هذا الحال معهم أسبوعا أو شهرا أو عدة أشهر أو سنة أو أكثر ، ويلجا بعضهم إلى الأطباء فيأخذون الحقن .... الخ وهناك من يصبر وهناك من يرى انه متضرر ويرى إن الحل هو الطلاق يقوم باتهام الطرف الأخر بان العيب فيه.


خامسا / السحر الجنون :-

هذا السحر يستهدف العقل بحيث يفقده صوابه .

سادسا / السحر الخمول :-

هذا السحر يستهدف إعماله بحيث يقعده عن اى عمل .

سابعا / السحر المريض :-

هذا السحر يستهدف تعطيل اى جزء من أجزاء الإنسان دون مرض بين .

ثامنا / السحر عدم الحمل او تسقط المراة وتنزف :-
هو العقم الذى يسببه الجن ( سحر – مس ) بان يفسد البويضات المراة فلا يتم الاخصاب داخل الرحم وذلك ما نسميه ( المراة لا تحمل ) او بان ينتظر الجن حتى يتم الاخصاب ويكتمل الحمل ولكن بعد عدة شهور يركض الجن بالرحم فينزل دما ويحدث الاجهاض و النزيف وذلك ما نسميه ( المراة تسقط وتنزف ) .




أنواع السحر التي يستخدمها السحرة :-

السحر عدة طرق لسحر من أرادوا إذاه والنيل منه وهذه الطرق تكون حسب طبيعة المسحور فالسحر تختلف طريقة وضعه للمسحور ، ومن تلك الطرق .

1- السحر المأكول والمشروب : اى ما يجعل مع الطعام والشراب وهو اشد أنواع السحر تأثيرا على المسحور .
2- السحر المشموم : مايخلط في الطيب أو يعمل من الطيب والبخور ويعتبر أيضا من اخطر أنواع السحر .
3- السحر المعقود : كل ما يمكن عقده والنفث عليه .
4- السحر الأثر : ما يؤخذ من اثر المسحور ويعمل منه السحر .
5- السحر المنثور : كل مسحوق ينفث عليه الساحر وينثر فى الغرف وعند مداخل البيوت .
6- السحر المرشوش : كل سائل ينفث عليه الساحر ويرش على الثياب أو عند عتب الأبواب أو في الأماكن التي غالبا ما يتواجد بها المراد سحره .
7- السحر الطلاسم : وهى أسماء وكلمات وحروف وأرقام ومربعات مجهولة المعنى لغير السحرة ، لكن السحرة يعرفونها جيدا .
8- المرصود: يرصد لطلوع نجم أو قمر وما يترتب عليه من هيجنا البحر والدم.
أنـواع الســـحر في رأي بعض فقهاء المســـلمين

تناول بعض فقهاء المسلمين وكبار المفسرين موضوع السحر بالشرح و التحليل منذ فجر الإسلام ذاكرين الأنواع المختلفة من السحر ومدى صحته أو بطلان كل نوع من تلك الأنواع ومن هؤلاء العلماء القرطبي الذي قال : ( ومن السحر ما يكون بخفة اليد كالشعوذة ومنه ما يكون كلاما يحفظ ورقى من أسماء الله وقد يكون من عهود الشياطين , ويكون أدوية وأدخنة وغير ذلك )

أما الفخر الرازي فيذكر في تفسيره ثمانية أنواع للسحر :-
الاول :-

سحر الكذابين و الكلدانيين الذين كانوا يعبدون الكواكب السبعة السيارة ( وكانت الكواكب المعروفة هي سبعة في هذا الوقت ) وكانوا يعتقدون أنها مدبرة العالم وأنها تأتي بالخير والشر , وهؤلاء هم الذين بعث الله تعالى إبراهيم الخليل عليه السلام ليبطل قولهم ويرد مذاهبهم .

الثـاني :-


فهو سحر أصحاب الأوهام والنفوس القوية , واستدل على أن للوهم تأثيرا قويا بأن الإنسان يمكنه السير على الجسر الموضوع على وجه الأرض ولكنه يفشل في السير عليه إذا كان ممدودا على نهر في الهواء , وقال أيضا : لأن النفوس خلقت مطيعة للأوهام فقد نهى الأطباء المصروع عن النظر إلى الأشياء القوية اللمعان أو الدوران . وهذا النوع تمثله تماما عملية الحسد والتي تنشأ عن قوة ذاتية في الحاسد , وقد أجمع العلماء على أن الإصابة بالعين حق واستدلوا على ذلك بما ثبت في الصحيح أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( العين حق ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين )) ,, وكلما كانت النفس قوية متمكنة كلما استغنى صاحبها عن الآلات و الأدوات التي تساعد في إتمام التأثير على الآخرين أما إذا كانت النفس ضعيفة فإنها تحتاج للإستعانة بالآلات و الأدوات .

الثالثة :-

هو الإستعانة بالأرواح الأرضية وهم الجن , وهم قسمين : مؤمنون وكفار أي الشياطين , وقال : إن أصحاب التجارب شاهدوا أن الإتصال بهذه الأرواح الأرضية يحدث بأعمال سهلة قليلة من الرقى و الدخان ,, وهذا النوع هو المسمى بالعزائم و عمل التسخير .
الرابع:-

هو التخيلات و الأخذ بالعيون والشعوذة , ويبنى هذا النوع على خداع الناس عن طريق لفت أنظارهم إلى شيء معين يجعلهم الساحر يحدقون فيه وأثناء استغراقهم في ذلك يقوم بعمل شيء آخر في سرعة شديدة ويخرج على الناس بشيء لم يكونوا يتوقعونه قط , وهذا النوع من السحر يكاد ينطبق في أيامنا هذه على أعمال الحواة وعمليات التنويم المغناطيسي .
الخامـس:-

هو السحر القائم على تركيب الآلات الهندسية بطريقة خاصة مثلا عمل شكل يمثل فارسا على فرسه ويحمل بوقا في يده كلما مضت ساعة من النهار ضرب بالبوق من غير أن يمسه أحد , ومن الملاحظ أن إطلاق لفظ السحر على هذا النوع من الألعاب لم يعد مألوفا لدينا في الوقت الحالي الذي تقدم فيه العلم بصورة خطيرة جدا وصارت تلك الألعاب التي تصدر أصواتا معينة أو تأتي بحركات منتظمة دون أن يمسها أحد صارت شيئا عاديا وليس فيها وجه من وجوه الغرابة .

السادس :-

هو ما يتم فيه الإستعانة بخواطر الأدوية و المستحضرات الكيميائية .
السابـع:-

هو التعليق للقلب . وهو أن يدعي الساحر أنه قد توصل إلى معرفة الإسم الأعظم وأن الجن يطيعونه وينقادون له في أكثر الأمور , وعندما يلقي الساحر هذا الكلام على أسماع مستمعين ضعفاء العقول والنفوس قليلي التمييز فأنهم يعتقدون أن كلام الساحر حق وتتعلق به قلوبهم ويحصل في نفوسهم نوع من الرعب والخوف , وعندما يحدث الخوف للإنسان يضعف إحساسه وإدراكه للأمور ويتمكن الساحر عندها من أن يفعل به ما يشاء ويوحي إليه بما يريده , وهذا النوع من السحر موجود في الوقت الحالي تحت اسم الإيحاء .
الثامن :-

هو السحر بالنميمة بين الناس للإيقاع بينهم حقدا وغلا من السحرة وذلك يتفق مع ما ذكر سابقا من نزعة الشر والحقد المتأصلة في نفوس السحرة وميلهم القوي إلى الإيقاع بين الناس والتفريق بينهم وذلك سيرا على تعليمات سيدهم ومرشدهم إبليس اللعين .

تعريــف بعــض علــوم الســــــحر

علم التنجيم :-

علم التنجيم أو علم النجوم هو علم يهدف إلى معرفة الحوادث المستقبلية عن طريق أوضاع الأفلاك والكواكب المختلفة ومقارنتها بما يسمى أوضاع التثليث والتربيع والتسديس وغيرها من الأوضاع التي لها مدلولات خاصة وينقسم هذا العلم بصفة عامة إلى ثلاثة أقسام : الأول : الحسابيات : وهي العلوم اليقينية ولا مانع شرعا من تعلمها الثاني : الطبيعيات مثل الإستدلال على الأحداث من انتقال الشمس في البروج الفلكية إلى الفصول كالحر والبرد أو اعتدال الجو , وهذه أيضا لا مانع من تعلمها . الثالث : الوهميات وهي الإستدلال على الحوادث والتنبؤ بها باستخدام القوى السفلية . وقد نهى الرسول الكريم صلىالله عليه وسلم عن تعلم هذه العلوم السفلية والإكتفاء بمعرفة النوعين الأولين فقط لاستخدامهما في الأعمال النافعة , وفي الحديث الذي رواه ابن مردويه وورد في الجامع الصغير للسيوطي (( تعلموا من النجوم ما تهتدون به في البر والبحر ثم انتهوا )) العزائم مأخوذة عن العزم وتصميم الرأي على شيء معين وعقد النية عليه , وذلك بالتعزيم والتشديد على الجن والشياطين , وذلك بكلمات وأقوال معينة , وينهي ذلك بكلمة عزمت عليكم وبالتالي فقد أوجب عليهم الطاعة والإذعان والتسخير والتذليل لنفسه , وقد أجمع العلماء والمفسرون القدامى على أن الجن والشياطين مسخرون لخدمة الأنسان ومنهم هؤلاء الجواسيس والأشرار الذين ينقلون للإنسان بعض ما يصل إلى سماعهم من أخبار وأوامر .
علم الطلاسم :-

هو العلم بكيفية التأثير في العناصر المختلفة باستخدام المعرفة بأحوال تفاعل القوى الخفية السماوية بالقوى الأرضية باستخدام بخور مقوية تجلب روحانيات الطلسم , وذلك من أجل الحصول على أفعال غريبة أو التأثير في بعض النواحي وإفسادها , وطرق التوصل إلى الطلاسم شديدة العناء والصعوبة .

علم التنويم المغناطيسى :-

يتم عن طريق تأثير شخص قوي على شخص أضعف منه يكون في حالة وسط بين التنويم واليقظة يتم فيها طرد كل الأفكار من ذهن الشخص الآخر وإحلال الأفكار المطلوبة محلها ويكون له تأثيرا قويا .

خط الرمل :-

يلجأ بعض المنجمين إلى رسم خطوط وأشكال مختلفة على الرمال , وذلك بهدف استطلاع الغيب وكشف المجهول وغوامض الأمور أو معرفة خفايا سعادة أو شقاء الإنسان , وذلك عن طريق قراءة ما يوحيه أثر الخط أو الأشكال المتكونة من الخطوط . ويتم تكوين ستة عشر شكلا يتم تمييزها وتسميتها بأسماء مختلفة ويتعلق بعضها بحالات السعد والبعض الآخر بحالات النحس, ولكن ذلك من الخرافات والادعاءات ولا يوجد دليل على صحة هذه التقسيمات . لأنه لا يعلم الغيب إلا الله تبارك وتعالى وكل ما عدا ذلك فهو شعوذة ووهم باطل .
فتح المندل :-

المندل هو عبارة عن فنجان من الخزف يملأ بالزيت والحبر الأسود ويؤتى بغلام صغير لم يبلغ الحلم أي بين التاسعة والثانية عشر ويكون في حالة طبيعية دون وهم أو فزع أو خوف ثم يكتب فاتح المندل عزيمة خاصة على جبهة الصبي ثم يأمره أن يخبره بما شاهد فإذا شاهد ملوك الجن طلب من الصبي أن يسألهم عن الشيء المفقود والذي قد يكون الكشف عن السرقات أو أسرار الجرائم الغامضة أو معرفة أماكن بعض الأشياء المختلفة وكذلك فقد يستخدم المندل في معرفة بعض النتائج مسبقا وبعد انتهاء الغرض يقوم فاتح المندل بتلاوة عزيمة خاصة ويعود الصبي إلى حالته الأولى .



قراءة الكف :-

في رأي ممارسيه أن الخطوط التي في كف الإنسان إنما تولد معه وتمحى بموته , ويدعون أن خطوط اليد الطولية والعرضية والتعرجات الموجودة في الكف تحدد عمر الإنسان طولا وقصرا وتنبىء عما سيحصل لصاحبها من سعادة أو تعاسة وغيرها . فهناك خط القلب وخط المستقبل وخط العمر وخط الإنجاب أو عدم الإنجاب لكن من الواضح أن هذه الخطوط لا يمكن أن تنم عن حقيقة شخصيات البشر ولا تحدد مستقبلهم وإنما هذا العلم هو عبارة عن نوع من الفراسة والمهارة الناتجة عن الممارسة والخبرة في مشاهدة الخطوط على الأيدي .

قراءة الفنجان والودع والحجارة وغيرها :-

قد يأخذ بعض الأشخاص في التحديق في فنجان القهوة بعد أن ينتهي صاحبها من احتسائها وذلك لمعرفة المستقبل وتحديد الآمال والأحلام , وذلك دون أي أساس من الصحة , ولكن ذلك نوع من التنبؤات والادعاءات التي غالبا ما تكون غير صحيحة ولكن الذي يحدث أن الناس يكونون مهيئين لتصديق ما يقال لهم وقد وضعوا ثقتهم في هذا القارئ العالم في نظرهم وكذلك من يستخدمون الودع والحجارة فيلقونها على الأرض وقراءة ما توحيه لهم أشكالها التي تشكلت بها من خلال إلقائها على الأرض ولكنهم كلهم دجالون يحفظون تلك العبارات التي يقولونها عن ظهر قلب ويذكرونها دائما وربما صدق قارئ الفنجان أو ضارب الودع مرة ولكن تأكد أنها مصادفة بحتة والمصادفة كما تعلم ليست أساسا سليما للمعرفة الصحيحة .

التوقيع :-

قد ينظر أحد الأشخاص إلى توقيعك الذي خطته يدك ثم يقول لك انك متفائل أو متشائم أو عصبي المزاج أو عاطفي ... الخ وذلك في صورة متشابهة لقراءة الكف وهي أيضا نوع من الفراسة .

الحاسة السادسة :-

هي عبارة عن توقع الإنسان للحدث قبل وقوعه , ولكن هذه الحاسة السادسة يمكن أن نردها إلى نوع من الفراسة تميز الشخص العادي وليس الساحر , وهذه الفراسة هي شيء معنوي فطري في الإنسان يمكن تنميته بالخبرة والممارسة فقد يشعر الإنسان في وقت ما بهاتف داخله يخبره بما يتوقع حدوثه من أمور ويمكنه إدراك ذلك باستخدام عقله , كما قد ينتاب الشخص شعورا قويا بأن الخطر يكمن قريبا جدا منه مما يجعله متأهبا حذرا , ولكن إذا رجعنا إلى الوراء قليلا فربما وجدنا تجربة ما أو حادثة قد وقعت لهذا الشخص في نفس المكان أو في مكان قريب منه مما جعل هذا الشعور ينتابه مرة أخرى .

التمائم والاحجبة :-

يلجأ بعض السحرة والمشعوذون إلى كتابة أحجبة يحملها الشخص أو صاحب الحاجة حتى تقيه من شر ما أو تدفع عنه الأذى أو الخوف والمكروه أو لتحقق له ما يطلبه . والأحجبة عبارة عن كلمات متداخلة ببعضها أو خطوط متراكبة فوق بعضها أو كلمات أعجمية أو أسماء جن والحجاب بهذا الشكل هو إشراك بالله سبحانه وتعالى وكفر به وبقدرته لأنه لا يدفع الضر والأذى إلا الله سبحانه ويكفي من يخشى أمرا من الأمور أن يتلو آيات الله المحكمات حتى تقيه من الشر وتفتح له أبواب الخير والبركة كذلك فالتمائم أو التعاويذ ومفردها عوذ وهي ما يتعوذ به الناس لدفع الشر أو الأذى أو لتحقيق حاجة ما , وكانت عبارة عن خرزة صغيرة يعلقها الأعراب لأولادهم , وهذه التعاويذ أيضا من صور الإشراك بالله تعالى لأنه جل شأنه هو الذي يملك دفع الأذى وجلب الخير ولا أحد سواه يملك ذلك .

الإعراض التي تحصل للمسحور وقت القراءة الرقية
1- البكاء عند آيات السحر .
2- الاستسلام للنوم .
3- يشعر المسحور بمثل الكرة الصغيرة ساكنة أو متحركة في المرئي .
4- غالبا لا يظهر الجن بسرعة كما هو عليه الحال في المس .
5- قد تظهر تشنجات ولا سميا في الإطراف وعلى العينين .
6- غثيان أو الم في البطن .
7- لا يستجيب للقراءة والعلاج بسرعة ( أيضا بعض حالات العين لا تستجيب للعلاج بسرعة ).
8- وقت الرقية ينظر إلى الرقى بسخرية وربما ضحك المصاب دون إرادة منه .
9- إذا كان السحر المأكول أو المشروب جديدا فانه غالبا ما يشتكى المسحور من إلام في البطن.
10- الشعور بألم دائم في المعدة مع غثيان وتقيو مستمر في بداية الحالة ( ليس في كل الحالات ).
11- غثيان ( يزداد وقت الرقية ) ما لم يكن السحر قديما او منتشرا في إنحاء الجسم .
12- كثيرة الغازات في البطن .
13- يشعر بقعقعة في البطن وقت الرقية .
14- يشعر بمثل الكرة في المرئ والبلعوم خصوصا وقت القراءة.
15- يشعر بحرارة في جوفه بل في بدنه عامة خصوصا وقت الرقية .
16- خروج رائحة كريهة من المعدة ( عن طريق الفم ) تزداد وقت الرقية .
17- يشعر بألم وتقطيع في بطنه وقت الراقية .
18- عدم الرغبة في الأكل ( ليس في كل الحالات ) .
19- الإمساك المزمن ( في بعض الحالات ) .
20- الألم الشديدة فترة الدورة ( عند النساء ) .
21- ضعف الرؤية ( البصر ) وربما ترى فى عينيه بريقا غامض يتدفق كأنه إشعاع مغناطيسي .
22- قد يرى أمام عينيه شعرا أو حبالا معقدة أو ملفوفة ولو كان مغمض العينين ، هذا غالبا ما يكون في السحر المأكول والمشروب.
23- المسحور بهذا النوع من السحر ينزعج عندما يلمسه احد خصوصا في المواضع التي يكثر فيه السحر في جسده .
24- ومن علامات السحر المأكول والمشروب الشعور بالضيق عند التنفس ، ويسمع له أحيانا صعوبة عند الشهيق والزفير وهو أشبه ما يكون بالشخص المصاب بالربو .
25- ومن علامات السحر المأكول والمشروب سواد الوجه خصوصا وقت الرقية فإذا ما استفرخ السحر أشرق لونه واستنار وجهه .
26- يشتكى المسحور بالمأكول والمشروب بالأم في أسفل الظهر في منطقة العجز والعصعص ولعل ذلك بسبب وجود السحر في المستقيم ( القولون ) .
27- في حالة السحر المأكول أو المشروب ، عند انتفاخ اليد أو الرجل او ظهور البقع الزرقاء ووجود الألم فيها ، فيه إشارة على هيجان السحر في ذلك العضو .
28- وقت الرقية يرى المريض فجأة فى مخيلته بريقا مفاجئا أشبه ما يكون بمجموعة نجوم متلألئة ، وهذا يعنى إن سحرا في مخيلته قد احرقه الله الغالب على الظن ، أو شيطانا تحرك بصورة سريعة في عصب عينيه .
29- عدم التنفس من الأنف والغثيان من الفم وقت الرقية فيه دليل على وجود السحر في مقدمة الرأس ( الدماغ ) والجيوب الأنفية .
30- تجد أحيانا بعض من عنده سحر مأكول او مشروب يكثر من فرك فروة راسه او يمسح مسحا خفيفا على جوانب راسه ، وفيه ذلك دليل على وصول عقد السحر الى الراس .
31- يذكر اكثر من شخص ممن يعانون من من سحر فى بطونهم انهم يشعرون بمثل الكرة تنفجر فى بطونهم وقت القراءة وبعدها يخرج السحر .
32- من علامات السحر الماكول الخمول والثقل فى البدن خصوصا على الاكتاف والخفة بعد الاستفراغ .
33- الموضع الذى يشعر به المسحور بالم غالبا مايكون مكان عقد السحر فى الجسد .

لا يسلم بهذه الاعراض ولكنها تحصل مع بعض من بهم سحر ماكول او مشروب .

طريقة علاج السحر المرشوش

الأول / يرش المنزل بالاتي :-

( ماء مضاف أليه ملح + ماء ورد + عرق الحلاوة وهى نبتة تباع عند العطار ) .

ثانيا / يقرا عليها ايات ابطال السحر :-

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ{102}

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ{117} فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ{118} فَغُلِبُواْ هُنَالِكَ وَانقَلَبُواْ صَاغِرِينَ{119} وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ{120} قَالُواْ آمَنَّا بِرِبِّ الْعَالَمِينَ{121} رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ{122}

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
قَالَ مُوسَى أَتقُولُونَ لِلْحَقِّ لَمَّا جَاءكُمْ أَسِحْرٌ هَـذَا وَلاَ يُفْلِحُ السَّاحِرُونَ{77} قَالُواْ أَجِئْتَنَا لِتَلْفِتَنَا عَمَّا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا وَتَكُونَ لَكُمَا الْكِبْرِيَاء فِي الأَرْضِ وَمَا نَحْنُ لَكُمَا بِمُؤْمِنِينَ{78} وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ{79} فَلَمَّا جَاء السَّحَرَةُ قَالَ لَهُم مُّوسَى أَلْقُواْ مَا أَنتُم مُّلْقُونَ{80} فَلَمَّا أَلْقَواْ قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ{81} وَيُحِقُّ اللّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ{82}

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَن تُلْقِيَ وَإِمَّا أَن نَّكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى{65} قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى{66} فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُّوسَى{67} قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنتَ الْأَعْلَى{68} وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى{69} فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سُجَّداً قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ هَارُونَ وَمُوسَى{70}

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
قَالَ لَهُم مُّوسَى أَلْقُوا مَا أَنتُم مُّلْقُونَ{43} فَأَلْقَوْا حِبَالَهُمْ وَعِصِيَّهُمْ وَقَالُوا بِعِزَّةِ فِرْعَوْنَ إِنَّا لَنَحْنُ الْغَالِبُونَ{44} فَأَلْقَى مُوسَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ{45} فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ{46} قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ{47} رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ{48}

ثالثا / يرش اركان المنزل وعتبة المنزل يوميا بعد كل صلاة .
ربعا / قراءة سورة او تشغيلها فى المنزل وقت الرش .

السحر الماكول او المشروب

تعريفه :-

هو سحر يكتب على ورق ويبل بالماء او يقرا على الماء بدون كتابة على الورق .

إعراض السحر المأكول والمشرب :-

1- مغص والم شديد فى بطنه .
2- البكاء بدون سبب .
3- ياكل المريض قليل .
4- يشعر بكرة فى الحنجرة .
5- انتفاخ البطن .
6- اعتراف من الجنى امام المعالج بانه مسخر لهذا الغرض .

الطريقة الاول :-


العلاج من السحر الماكول والمشروب :-

1- تقرا ايات الرقية الشرعية وايات ابطال السحر على ماء ويشرب منه المريض .
2- تقرا ايات الرقية الشرعية وايات ابطال السحر وايات الشفاء على (مسحوق حبة البركة 50 جراما – طحين حلبة حصى 50 جراما ) .
3- يتم خلط النوعين من الطحين بالخلاط معا حتى يصير سفوفا ناعما.
4- يسف المريض منه نصف الكمية على الناشف ويبلع بماء مقروءه عليه ثم يقرا على المسحور ايات ابطال السحر لمدة نصف ساعة .
5- يسف المريض النصف الباقى من الخلطة كما تقدم ويكون على ريق النوم .

الطريقة الثانى :-

1- كتابة على ورقة بالمسك وزعفران وماء ورد ايات ابطال السحر .
2- وضع الكتابة فى الماء الى ان يدوب الحبر .
3- اخذ الورقة التى دابة ورفعها من الماء وعسرها جيدا .
4- استخدم الماء للعلاج السحر الماكول والمشروب .
5- قبل استخدام الماء بالقران عليك ان تامر المريض ان يكون على الريق قبل عمل.
6- شرب المريض من الماء وبعد كده القراءة ايات ابطال السحر باذن الله سيرجع السحر .
7- استخدام الطريقة ثلاثة ايام او اكثر على حسب ان السحر خرج من معدة المريض .

ملحوظة هامة جدا :-

بهذه الطريقة سوف يتقيا المسحور مافى بطنه من السحر تكرر 3 مرات على ثلاثة ايام متوالية .

النموذج على السحر الماكول والمشروب

حدثنى احد الاخوة – صيدلى – بانه متزوج منذ اثنى عشر عاما ولم ينجب بعد ، كما واخبرنى بانه لم يترك اى تحليل طبى الا وعمله ، وجميع الفحوصات تبشر بالخير ، الا ان زوجته لا تحمل ، فاحب هذا الصيدلى ان يطرح على هذا الامر فرحبت به واخذت اسال ، ففهمت من الحديث الذى دار بينى وبين الدكتور ( الصيدلى ) انه لا يوجد عنده شئ ولكن الامر يعنى زوجه ، فاتفقنا على موعد ، واحضر زوجته وجاء اهلها معها ايضا ، واخذت اقرا عليها رقية القران واخذت منى تسع جلسات واعطيتها نصائح وادعية تتزود ، بها وفى الجلسة الاخيرة نطق الجنى على لسانها ودار الحوار الاتى :-
قال الشيخ : اقسم عليك بالله العظيم وبرب العرش العظيم وبالذى خلقك وصورك ان تنطق على لسان هذه المراة ولا تؤذيها ؟ بسم الله من معنا ؟
قال الجن : اه .. اه .. كفاية يا شيخ.
قال الشيخ : اقراء القسم ثانية .
قال الجن : انا ميمون .
قال الشيخ : من ميمون ؟
قال الجن : انا السبب فى منع الحمل لهذه المراة .
قال الشيخ : وكيف يحدث هذا ؟
قال الجن : عند حدوث الجماع اقوم بمنع دخول الحيوانات المنوية الى مكانها فلا يحدث التلقيح .
قال الشيخ : وهل تعرف ماهو التلقيح ؟
قال الجن : هكذا انا مؤكل فى الامر ولا اعرف شيئا سوى ذلك .
قال الشيخ : من منذ متى انت موجود فى جسد هذه المراة ؟
قال الجن : منذ اثنى عشر عاما .
قال الشيخ : متى يبدا عملك فى موضوع الحمل ؟
قال الجن : فى ايام ( التبويض ) .
قال الشيخ : وماذا تقصد بايام ( التبويض ) ؟
قال الجن : الاسبوع الثانى والثالث بعد العادة الشهرية .
قال الشيخ : كيف دخلت الى هذا الجسد ؟
قال الجن : عن طريق السحر .
قال الشيخ : ما نوع السحر الموجود لهذه المراة ؟
قال الجن : سحر مشروب ... نعم سحر مشروب ... ( كررها )
ثلاثا " خاصة ان هذه المراة لم تصل ولا تذكر الله الا نادرا ، انها لا تضايقنى ، ولكن بالعكس انا الذى اضايقها واجعلها دائما فى حالة غضب .
قال الشيخ : ما ديانتك ؟
قال الجن : انا يهودى .
قال الشيخ : مالونك ؟
قال الجن : اسود ... نعم اسود .
قال الشيخ : كم قرن لك ؟
قال الجن : قرنان .
قال الشيخ : يا ميمون اعرض عليك الاسلام بان تشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله ، الا تعلم ان الذى خلقك هو الله ، اما تعلم ان القوى هو الله ونحن الضعفاء اليه ، اما تعلم ان المحى والمميت هو الله ؟
اما تعلم انك تدخل النار بفعلك هذا ؟
قال الجن : انا لا اعمل سوى منع الحمل لها .
قال الشيخ : وهل هذا الامر موافق عليه ؟
قال الجن : انا مكلف منذ اثنى عشر عاما فى هذا الامر ، ولو حدث حمل اقتل .
قل الشيخ : ايهما افضل ان تقتل وتموت وربك راض عنك ، ام تموت وربك غضبان عليك وتخسر الدنيا والاخرة ؟
قال الجن : اتركنى افكر .
قال الشيخ : ثلاث دقائق معك للتفكير ، تركته واخذت اسمعه من ايات الله المباركة ، وقبل مضى الوقت اخذ يصرخ .
قال الجن : كفاية يا شيخ .. كفاية يا شيخ.... ساخرج .
قال الشيخ : الا تحب ان تصبح مسلما ؟
قال الجن : بلى .. علمنى ما اقول ولكنى مهدد ، والساحر مسيطر على .
قال الشيخ : نعم انت مهدد والساحر مسيطر عليك بمعاصيك وكفرك ولكنك لو تبت توبة نصوحا ورجعت الى الله فلن يجعل الله للساحر عليك سبيلا وصدق رب العالمين ... ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سيبلا .
قال الجن : يا شيخ .. ولكنى خائف .. وانا مصدق كلامك .
قل الشيخ : لا تخف وسلاحك ان شاء الله اية الكرسى ، وانت تعلم ماهى اية الكرسى ؟
قال الجن : لا باس .. انا موافق فنطق بالشهادتين والتوبة والندم وتغير شكله ولونه .
قال الشيخ : جمع رياحك واثارك فى القدم استعدا للخروج ففعل والقى السلام ، وخرج بفضل الله وقامت المراة كانما نشطت من عقالها .

سحر التفريق

تعريف السحر التفريق :-

1- التفريق بين الرجل وامه .
2- التفريق بين الرجل وابيه .
3- التفريق بين الرجل واخيه .
4- التفريق بين الرجل وصديقه .
5- التفريق بين الرجل وشريكه فى التجارة او غيرها .
6- التفريق بين الرجل وزوجته وهو اكثرها انتشارا .

اعراض سحر التفريق :-

1- الانقلاب الاحوال فجاة من حب الى كراهية .
2- كثرة الشكوك بينهما .
3- عدم مسامحة الشخص وعذروا .
4- تعظيم اسباب الخلاف وان كانت حقيرة .
5- فالرجل يرى زوجته فى منظر قبيح – وان كانت من اجمل النساء ، والحقيقة ان الشيطان الموكل بالسحر هو الذى يتصور على وجهها بصورة قبيحة والمراة ترى زوجها فى منظر مخيف مرعب .
6- كراهية المسحور لكل عمل يقوم به الطرف الاخر .
7- كراهية المسحور للمكان الذى يجلس فيه الطرف الاخر فترى الزوج خارج البيت فى حالة نفسية جيدة ، فاذا دخل البيت شعر بضيق نفسى شديد .

علاج السحر التفريق :-

تضع يدك على راس المريض وتقرا هذه الرقية فى اذنه بترتيل بعد تلاوة هذه الرقية فى اذن المريض بترتيل وبصوت مرتفع فسيكون بين ثلاث حالات .

الحالة الاولى :-
اما ان المريض ينطق على لسانه الجنى الموكل بالسحر فعند ذلك تتعامل مع هذا الجنى كما تتعامل مع حالات المس تماما ، ولكن عليك ان تسال هذا الجنى عدة اسئلة : ( مااسمك – ماديانتك ) وعند ذلك تتعامل معه حسب ديانته ( تساله عن مكان السحر ) ولكن لا يصدقه حتى يتبين لك صدق قوله فلو قال لك : السحر فى مكان كذا وكذا ترسل من يخرجه من هناك فان وجده والا فالجنى كاذب لان الجن فهيم كذب كثير ( هل هو وحده الموكل بالسحر ام معه غيره ) فان كان معه غيره تطلب منه ان يحضره لك ، وتتفاهم معه ( احيانا يقول الجنى فلان الانسى ) هو الذى ذهب الى الساحر وطلب منه ان يعمل هذا السحر ، فى هذا الحالة لا تصدق الجنى لانه يريد ان يوقع العداوة بين الناس ولان شهادته مردودة شرعا لانه فاسق ، وفسقه ظاهر لكونه يخدم الساحر .
( فان اخبر الجنى بمكان السحر واستخر جتموه ) فاقرا على ماء هذه الايات .
وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ{117} فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ{118} فَغُلِبُواْ هُنَالِكَ وَانقَلَبُواْ صَاغِرِينَ{119} وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ{120} قَالُواْ آمَنَّا بِرِبِّ الْعَالَمِينَ{121} رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ{122}
فَلَمَّا أَلْقَواْ قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ{81} وَيُحِقُّ اللّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ{82}

وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى{69}

تقرا هذه الايات على اناء به ماء بحيث يكون البخار الخارج بالقران نازلا فى الماء ، ثم تذيب هذا السحر سواء كان اوراقا او طيبا او غيرها فى الماء هذا الماء ، ثم يسكب هذا الماء فى مكان بعيد عن طريق الناس .
وان قال الجنى ان المسحور قد شرب السحر ، فاسال المريض ان كان يشعر بالم فى المعدة كثيرا فان كان فالجنى صادق والا فهو كاذب .
فان تبين صدق الجنى تتفق معه – اى الجنى – ان يخرج من المريض ولا يعود اليه وانك ستبطل السحر ان شاء الله تعالى .
ثم تقرا على ماء الايات ابطال السحر ، وتزيد عليها الاية رقم (102) من سورة البقرة ثم يشرب منه المسحور ويغتسل عدة ايات .
وان قال الجنى ان المسحور قد تخطى السحر او عمل له على اثر من اثاره ( شعره – او ثوبه ... ) فى هذه الحالة تقرا الايات المذكورة انفا على ماء ويشرب ويغتسل منها المريض عدة ايام خارج الحمام ويصب الماء فى الشارع مثلا او فى اى مكان خارج دورات المياه حتى ينتهى الالم ثم تامر الجنى ان يخرج ولا يعود اليه مرة اخرى وتاخذ عليه العهد وتامر بالخروج
ثم يعاودك المريض بعد اسبوع فتقرا عليه الرقية مرة اخرى ، فان لم يشعر بشئ فالحمد لله قد انتهى السحر ، وان صرع المريض مرة اخرى فالجنى كاذب ولم يخرج فسالوا عن سبب عدم خروجه وتعامل معه باللين .
فان استجاب فالحمد لله ، وان لم يستجب فالضرب والقراءة وغير ذلك من اساليب التعذيب ، وان لم يصرع المريض ولكنه شعر بدوخة او رعشة او غير ذلك فاعطه شريط مسجلا عليه اية الكرسى مكررة لمدة ساعة يستمع له كل يوم ثلاث مرات لمدة شهر كامل بالسماعات فى الاذنين ثم ياتيك بعد شهر تقرا عليه واذا شفا المريض الحمد الله والا تسجل له سور من القران ( الصافات – يس – الدخان – الجن ) على شريط ويستمع له ايضا ثلاث مرات فى اليوم لمدة ثلاثة او اسابيع فيشفى باذن الله تعالى ، والا تزيد له فى المدة .

الحالة الثانية :-

ان يشعر المريض فى اثناء الرقية ( بدوخة او رعشه او انتفاضة او صداع شديد .... ) ولكنه لا يصرع فى هذه الحالة تكرر الرقية على المريض ثلاث مرات فان صرع تعامله كما فى الحالة الاول ، وان لم يصرع ولكن بدات الرعشة والصداع يخفان ويهدان فاقرا عليه الرقية عدة ايام فسيشفى باذن الله.

فان لم يتم الشفاء تتبع الاتى :-


1- سورة الصافات كاملة مرة واحدة واية الكرسى مكررة ويستمع له المريض ثلاث مرات يوميا.
2- يحافظ على الصلاة فى جماعة .
3- يقول بعد صلاة الفجر ( لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير ) 100 مرة لمدة شهر مع ملاحظة الالام ستزيد عليه فى العشرة الايات اولى او 15 يوما تقريبا ثم تخف تدريجيا ، فى نهاية الشهر يكون قد انتهى الالم عند ذلك ستقرا عليه فلن يشعر بشئ ان شاء الله تعالى ثم تعامله كما ذكرنا فى الحالة الاولى .



الحالة الثالثة :-

ان لا يشعر المريض بشئ فى اثناء الرقية فعند ذلك تساله عن الاعراض مرة اخرى فان لم تجد معظم الاعراض متوفرة فهذا ليس بمسحور ولا مريض ، ويمكن ان تكرر الرقية ثلاث مرات ، وان كانت الاعراض متوفرة وكررت الرقية ولم يشعر بشئ ، وهذا نادر جدا ، تعطيه الاتى :-
1- سور يس والدخان والجن على شريط ويستمع لها ثلاث مرات يوميا .
2- الاكثار من الاستغفار 100 مرة او اكثر يوميا .
3- الاكثار من قول ( لا حول ولا قوة الا بالله ) 100 مرة او اكثر يوميا هذا لمدة شهر ثم تقرا عليه الرقية وتعامله كما فى الحالتين الاوليين .

المرحلة الثالثة من مراحل العلاج :-

فاذا شفاه الله على يديك وشعر بالعافية فتحمد الله تبارك وتعالى الذى وفقك لذلك ، وتزداد شكرنا الى الله كى توفق فى غيرها من حالات ولا يكون ذلك سببا فى طغيانك وتكبرك ، والمريض معرض فى هذه المرحلة لتجديد السحر لان كثيرا ممن يعملون السحر اذا شعروا بان المريض ذهب لاحد المعالجين للعلاج عادوا الى الساحر ليجدد لهم السحر مرة اخرى ولذلك يجب على المريض ان لا يعلم احدا بذلك .

المرحلة الاخيرة مرحلة مابعد العلاج :-
وعلى كل حال تعطيه هذه التحصينات وهو :-

1- المحافظة على صلاة فى جماعة .
2- عدم سماع الاغانى والموسيقى .
3- الوضوء قبل النوم وقراءة اية الكرسى .
4- بسم الله على كل شئ .
5- يقول بعد صلاة الفجر ( لا اله الا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير ) 100 مرة .
6- لا يمر عليه يوم الا ويقرا شيئا من القران .
7- مصاحبة الصالحين .
8- المحافظة على اذكار الصباح والمساء .

نماذج لعلاج سحر التفريق

جاءنى رجل وقال : زوجتى تغضبنى ولا تريدن تعيش معى برغم انى احبها وهى كرهانى ، جاءت المراة عند المعالج ثم قراءت عليه فلما سمعت القران صرعت ودار الحوارالاتى :
قال الشيخ : هل انت مسلم ؟
قال الجن : نعم مسلم
قال الشيخ : لماذا دخلت فى هذه المراة ؟
قال الجن : جئت عن طريق السحر ، عملت لها فلانة سحرا ، ووضعته فى زجاجة الطيب التى كانت عندها وكنت امشى خلفها مدة ثم صرخت من لص ففزعت فدخلت فيها .
قال الجن : وهذه امراة طيبة مسكينة .
قال الشيخ : هل تخرج منها طاعة لله ولا تعود .
قال الجن : بشرط ان يطلق الزوجة الاخرى .
قال الشيخ : شرطك غير مقبول ، اما ان تخرج واما ان نؤذيك .
قال الجن : ساخرج .
قال الشيخ : فخرج والحمد لله ولا حول ولا قوة الا بالله .
ثم بينت للرجل ان كلام الجن ان فلانة هى التى عملت السحر غير مقبول وان الجن يكذبون ليفرقوا بين الناس فاتق الله ولا تصدق .

سحر المحبة

اعراض سحر المحبة :-

1- اللهف والمحبة الزائد .
2- الرغبة الشديدة فى كثرة الجماع .
3- عدم الصبرعن البعد عنها.
4- التلهف الشديد لرؤيتها .
5- طاعته لها طاعة عمياء .

الاثار العكسية لسحر المحبة :-

1- احيانا يمرض ثلاث سنوات الزوج بسبب هذا السحر .
2- احيانا ينقلب السحر بالعكس فيكره زوجته .
3- احيانا تعمل الزوجة لزوجها سحرا بان يكره كل النساء ويحبها وحدها فيسبب ذلك كراهية الزوج لا مه واخواته وعماته وخالاته وجميع النساء .
4- احيانا ينقلب السحر المزدوج فيكره الرجل كل النساء حتى زوجته .


اسباب سحر المحبة :-

1- الخلافات بين الزوجين .
2- طمع المراة فى المال الزوج خاصة ان كان غنيا .
3- احساس المراة بان زوجها سيتزوج باخرى .

علاج السحر المحبة :-

تقرا على المريض الرقية التى ذكرتها تحذف منها الاية رقم 102 من سورة البقرة وتضع مكانها الايات ( 14 – 16 ) من سورة التغابن وهى قوله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ وَأَوْلَادِكُمْ عَدُوّاً لَّكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ وَإِن تَعْفُوا وَتَصْفَحُوا وَتَغْفِرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ{14} إِنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلَادُكُمْ فِتْنَةٌ وَاللَّهُ عِندَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ{15} فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ وَاسْمَعُوا وَأَطِيعُوا وَأَنفِقُوا خَيْراً لِّأَنفُسِكُمْ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ{16} )
غالبا لا يصرع المسحور بهذا النوع من السحر وانما يشعر بتخدير فى الاطراف او صداع فى الراس او ضيق فى الصدر او الم شديد فى المعدة خاصة اذا كان قد شرب السحر وربما تقيا فان شعر بالم فى المعدة او رغبة فى الغيثان فاقرا له هذه الايات على ماء يشرب منها المريض امامك فان تقيا شيئا اصفر او احمر او اسود فقد بطل السحر والحمد لله والا فمره ان يشرب من هذا الماء ثلاثة اسابيع او اكثر حتى يبطل السحر .

الايات التى تقرا على الماء وهى :-

فَلَمَّا أَلْقَواْ قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ{81} وَيُحِقُّ اللّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ{82}

وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ{117} فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ{118} فَغُلِبُواْ هُنَالِكَ وَانقَلَبُواْ صَاغِرِينَ{119} وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ{120} قَالُواْ آمَنَّا بِرِبِّ الْعَالَمِينَ{121} رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ{122}

وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى{69}

اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ{255}

تقرا هذه الايات على الماء مع ملا حظة الاخفاء على المراة لا نها لو علمت فقد تجدد له السحر مرة اخرى .

نموذج لعلاج سحر المحبة

جاءنى رجل واخبرانى بانه كان طبيعيا مع زوجته منذ اشهر صار غريبا .
يقول الرجل : لا يصبر على زوجتى لحظة حتى انتى اكون فى العمل وانا افكر فيها مشغول بها واذا رجعت من العمل ودخلت البيت باردت بالنظر اليها لاراها واذا كنت جالسا فى المجلس مع ضيوفى تركتهم بين الحين والاخر ودخلت اليها لاراها اغار عليها غيرة شديدة فوق العادة اكثرت من معاشرتها ، اذا دخلت المطبخ دخلت خلفها واذا دخلت غرفة النوم دخلت وراءها واذا ذهبت لتكنس البيت ذهبت وراءها فما ادرى ما الذى حدث لى اذا طلبا مهما كان بادرت بتنفيذه .
قال المعالج : فقرات له ايات من كتاب الله على ماء وامرته ان يشرب ويغتسل منه لمدة ثلاثة اسابيع ثم يراجعنى دون ان تشعر المراة وبعد المدة عاد الى وقال الامر قد خف ولكن لم ينته تماما فكررت له العلاج والحمد لله .

سحر التخييل

اعراض سحر التخييل :-

1- يرى الانسان الثابت متحركا والمتحرك ثابتا .
2- يرى الصغير كبيرا والكبير صغيرا .
3- يرى الاشياء على غير حقيقتها .


علاج السحر التخييل :-
ويتم ابطال السحر التخييل بكل ما يطرد الشيطان مثل :-

1- الاذان الشرعية .
2- قراءة اية الكرسى .
3- الاذكار الشرعية فى طرد الشياطين .
4- بسم الله على كل شئ .
5- بشرط ان يكون الانسان متوضيا .

ملحوظة هامة :-

فاذا فعلت ذلك ولم تبطل حال فهو مشعوذ يعتمد على خفة اليد وليس بساحر .

نموذج سحر التخييل
كان فى احدى القرى ساحر يظهر براعته امام الناس ويحضر المصحف ثم يربطه بخيط من سورة يس ثم يربط الخيط بمفتاح ثم يرفع المصحف ويجعله معلقا هكذا فى الخيط ثم يقول طلسما ثم يقول للمصحف در يمينا فيدور المصحف يمينا بحركة سريعة عجيبة ثم يقول در يسارا فيرجع المصحف وبدور يسارا بحركة سريعة دون ان يحرك يده وقد راه الناس
مرارا حتى كادوا ان يفتنوا به خاصة وهو يعمل هذه الحركة بالمصحف والاراء السائدة عند الناس ان الشياطين لا تستطيع ان يمس المصحف فلما علمت به ذهبت اليه انا واحد الشباب وكنت اذاكر فى الثانوية العامة وتحديته امام الناس ان يفعل بالمصحف مثل ما ذكرت فتعجب الناس لانهم راوه كثيرا وبالفعل احضر المصحف والخيط وربطه من سورة يس وعلقه على المفتاح وامسك المفتاح بيده عند ذلك ناديت صاحبى وقلت له اجلس فى الجانب الاخر واقرا اية الكرسى وكررها وجلست انا فى الجانب المقابل من الحلقة اقرا اية الكرسى فى نفسى والناس جلوس يشاهدون فلما ان انتهى من قراءة طلسمه قال للمصحف در يسارا فلم يتحرك فاخزاه الله امام الناس فسقطت هيبته امام الناس والحمد لله

سحر الجنون

اعراض سحر الجنون :-

1- العصبية والذهول والنسيان الشديد .
2- التخبيط فى الكلام .
3- شخوص البصر وزوغانه .
4- عدم الاستقرار فى مكان واحد .
5- عدم الاهتمام بالمظهر .
6- وفى الحالات الشديدة ينطلق على وجهه لا يدرى اين يذهب وربما نام فى الاماكن المهجورة

علاج سحر الجنون :-

1- تقرا عليه الرقية على المريض .
2- اذا صرع تتعامل معه كما ذكرت فى علاج المس .
3- اذا لم يصرع تكرر الرقية ثلاث مرات فان لم يصرع تسجل له الايات الاستنفار ويستمع لها كل يوم مرتين او ثلاثا لمدة شهر كامل.
4- لا ياخذ المريض فى اثناء العلاج الحبوب المهدئة لانها تفسده .
5- يمكن ان تقل المدة عن شهر ويمكن ان تزيد الى ثلاثة اشهر او اكثر .
6- فى اثناء مدة العلاج يبتعد المريض عن كل معصية صغيرة كانت او كبيرة كسماع الغناء او شرب الدخان او الاهمال فى الصلاة او التبرج اذا كانت امراة او غير ذلك .
7- اذا كان المريض يشعر بالم فى المعدة فهذا دليل على ان السحر ماكول او مشروب ، فتقرا له ايات الرقية كاملة على ماء ويشرب منه مدة العلاج كى يبطل السحر الموجود داخل بطنه او يتقياه .

ملحوظة هامة جدا :-

ان المريض سيشعر بضيق شديد عند سماعه لهذه السور وربما صرع فى خلال هذه المدة ونطق عليه الجنى وربما زاد الالم المدة خمسة عشر يوما ثم هدا تدريجيا الى النهاية الشهر يصير طبيعيا عند ذلك تقرا عليه الرقية للتثبت فقط .

نموذج سحر الجنون

جاء مجموعة من الرجال يصطحبون معهم شابا موثقا بالحديد فلما رانى ركض برجله فاطار القيد الذى فيها فانقض عليه الرجال وطرحوه ارضا وبدات اقرا عليه الرقية ولكن كلما قرات عليه بصق فى وجهى .
واخيرا اعطيتهم اشرطة قران يستمع اليها لمدة خمسة واربعين يوما ثم يراجعنى وبعد المدة المقررة جاء يمشى وهو فى كامل قواه العقلية ويعتذر لى عما يحدث منه من قبل برغم انه لم يكن يشعر بذلك فلما قرات عليه الرقية ثانية لم يظهر شئ وخرج معافى طيبا والحمد لله وحده ولاقوه الا بالله
قال المريض للمعالج : هل على صدقة معينة او صيام او شئ من اجل الشفاء الذى حصل لى ؟
قال المعالج : من حيث الوجوب لا يجب ولكن اذا اردت ان تتصدق على فقراء بلدتك او ان تصوم شكرا لله فهذا شئ طيب جميل .

سحر الخمول

اعراض سحر الخمول :-

1- حب الوحدة .
2- الانطواء الكامل .
3- الصمت الدائم .
4- كراهية الاجتماعات .
5- الشرود الذهنى .
6- الصداع الدائم .
7- الهدوء والسكون والخمول الدائم .

علاج سحر الخمول :-

1- تقرا عليه الرقية السابقة .
2- اذا صرع تخاطب الجنى وتامره وتنهاء كما اوضحنا انفا .
3- اذا لم يصرع تسجل له على اشرطة هذه السور ( الفاتحة – البقرة – ال عمران – يس – الصافات – الدخان – الذريات – الحشر – المعارج – الغاشية – الزلزلة – القارعة – المعوذات ) .

بقلم المحترف محمد احتيت htyte mohammed

  • انا مواطن مغربي وادرس العلم الشرعي بالجامعة وهدفي من هذا الموقع هو جمع اهم الدروس و الكتب للمساعدة طالب العلم الشرعي بان يصبح من العلماء الربانيين كما ان هدفي من هذا الموقع هو الحصول على مرضات الله عن ابن عباس رضي الله عنهما: " يرفع العالم فوق المؤمن سبعمائة درجة، بين كل درجة كما بين السماء والأرض " " ،

    والله المستعان

    كن الأول دائما علق على " كيف تكون معالج فى السحر الجزء الثاني "

    صفحتنا على الفيسبوك

    التعليقات

    أقسام الموقع