ads

بحث هذه المدونة عن مواضيع علاج السحر

كيف يشخص المرء حالته إذا كان ممسوسا أو مسحورا أو معيونا


كيف يشخص المرء حالته إذا كان ممسوسا أو مسحورا أو معيونا

إن تحديد الحالة لا يأتي إلى بسماع الأشرطة الثلاث :
رقية علاج المس - رقية علاج السحر-رقية علاج العين
فحيث ما كان شعور المرء بالصداع وضيق الصدروتصبب للعرق وشعور بدوخة أو انتفاضة في جسده كانت اشــد لسماعة لشريط معين فانه مصاب بالمرض الذي يـعالجه الشريط نفسه
أما عند سماعك لشريط رقية علاج السحر إذا شعرت بألم و حرقان في معدتك أو تقيأت عند سماعك لآيات الســحر فالغالب أن السحر مأكول أو مشروب ويلاحظ أن القيء أما اصفر أو اسود أو احمر مع وجود مرارة للقيء نفسه .
ولكن إذا تقيأت بعد ذلك شيء غير مصحوب بهذه الألـوان ففي هذه الحالة يكون السحر قد خرج من معدتك وعافاك الله منه
ومن علامات السحر أيضا انك إذا شعرت بصداع شديد عند سماعك الآية 102 من سورة البقرة .
ومن العلامات أيضا إذا بكيت عند سماعك لرقة علاج السحر
أما عند سماع المريض لشريط رقية علاج العين
فيجد نفسه يتثاءب تثاؤبا شديدا مع نزول دموع كثير وخصوصا عند سماعه لسورة الفلق و سماعه الآية 51 من سورة القلم

رقية علاج المس
1-
إذا كان تأثر المريض اشد عند سماعة لشريط رقية علاج المس فعليه أن يقرأ رقية المس كما جاءت فــي الشريط على الماء أو زيت الحبة السوداء أو زيت الزيتون
2-
يدهن من الزيت على الجبهة والصدر واسفل الظهر مرة واحدة يوميا قبل النوم .
3-
يشرب من الماء يوميا أثناء فترة العلاج
4-
يغتسل من الماء يوميا لمدة سبعة أيام على أن لا يزاد الماء المقروء عليه بماء أخر ولا يسخن على النار وبعد أن تغتسل لا تسكب الماء في مكان نجس .
5-
سماع شريط علاج المس مرتين يوميا .

رقية علاج السحر
إذا كان تأثر المريض اكثر عند سماعه لشريط رقية علاج السحر فعليه :
1-
أن يقرأ رقية علاج السحر كما جاء في الشريط على إناء به ماء وان يحضر سبع ورقات سدر ويدقها جيدا ويضعها في الماء ثم يشرب من هذا الماء يوميا ويغتسل به
2-
يقرأ رقية علاج السحر على زيت الحبة السوداء أو زيت الزيتون ويدهن منه مرة واحدة يوميا قبل النوم أثناء فترة العلاج .
3-
سماع شريط رقية علاج السحر مرتين يوميا.
4-
سماع شريط العين .
5-
يستمر في العلاج حتى يتم الله شفائه عليه مع ملاحظة إخفاء ذلك على من حوله .
رقية علاج العين
إذا كان تأثر المريض اكثر عند سماعه لشريط رقية علاج العين فعليه :
إذا عرف العائن يؤمر بالاغتسال ثم يؤخذ الماء الذي اغتسل فيه ويصب على المسحور من خلفه فيـبرأ بإذن الله تعالى .
فعن أبي أماة بن سهل بن حنيف قال : (( اغتسل أبي سهل بن حنيف بالخرار فنزع جبة كانت عليه وعامر بن ربيعة ينظر إليه وكان سهل شديد البياض ، حسن الجلد ، فقال عامر : ما رأيت كاليوم ولا جلد مخبأة عذراء فوعك سهل مكانه واشتد وعكه ، فأخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم بوعكه فقيل له : ما يرفع رأسه ، فقال : هل تتـهمون له أحداً ؟
قالوا : عامر بن ربيعة
فدعاه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فتغيظ عليه فقال: (( علام يقتل أحدكم أخاه ؟ ألا بركت ، اغتسل له )) ، فغسل عامر وجهه ويديه ومرفقيه وركبتيه وأطراف رجليه وداخلة إزاره في قدح ثم صب عليه من ورائه فبرأ سهل من ساعته )).
مشروعية غسل العائن
عن عائشة رضي الله عنها قالت (( كان يؤمر العائن فيتوضأ ثم يغتسل منه المعين )).
وان كان لا يعرف العائن فعليه بما يلي :
1-
تحضر إناءً به ماء وتقرأ عليه المعوذات 7 مرات .
2- [
اللهم رب الناس أذهب البأس ، واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاءً لا يغادر سقماً ] 7 مرات .
3- (
بسم الله أرقيك من كل مايبريك ومن كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك بسم الله أرقيك )7 مرات .
ثم يسكب الإناء على رأس المحسود مرة واحدة من خلفه بحيث يعم الماء جميع جسده .
مع سماع شريط العين ثلاث مرات يوميا
حتى ياذن الله بالشفاء.



كيف يعد المرء نفسه قبل بدء المعالجة
1-
أن ينقي المرء عقيدته من الشركيات وان يكون توحيده خالص لله عز وجل .
2-
أن يكون متوضأ .
3-
أن يصلي ركعتي حاجة لله عز وجل و أن يعلم علم اليقين بان الله عز وجل بيده الشفاء وحده .
4-
أن يستغفر الله مائة مرة ويكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله .
5-
أن يستمع لآيات الرقية بإنصات و خشوع .
6-
أن يدهن من الزيت المقروء عليه .

شروط المكان الذي تتم به المعالجة
يجب أن يكون المكان خاليا من أي مخالفات شرعية :
1-
عدم وجود امرأة أنت لست بمحرم لها .
2-
عدم وجود صور أو كلب أو تماثيل .
3-
عدم وجود رجل يلبس ذهبا أو يدخن .
4-
خلو المكان من الغناء والموسيقى .
5-
إخراج ما معك من حجاب أو تميمة أو إحراقها .

كيف تحصن نفسك أثناء فتر العلاج وما بعدها
1-
الوضوء قبل النوم مع قراءة أذكار النوم .
2-
المحافظة على صلاة الجماعة في المسجد .
3-
المحافظة على أذكار الصباح والمساء .
4-
ال محافظة على الأذكار اليومية .
5-
قراءة جزء من القران يوميا أو سماعه .
6-
قراءة سورة البقر في بيتك مرة واحدة كل أسبوع .
7-
أن يكون لسانك رطب بذكر الله عز وجل .
8-
البسملة في كل شيء.
9-
عدم سماع الأغاني والموسيقى .
10-
عدم رؤية الأفلام والمسلسلات .
11-
عدم شرب الدخان ولبس الذهب للرجال .
12-
المحافظة على قيام الليل وصلاة الضحى .
13-
غض البصر والبعد عن مجالس الغيبة والنميمة .
14-
على المرأة الالتزام بالحجاب الشرعي .
15-
مصاحبة الصالحين والبعد عن الفاسدين .
16-
إعفاء اللحية .
17-
عدم إسبال الثياب .
18-
تحري الأكل الحلال .

كيف يعرف ان الله قد تم شفاءه عليه
وذلك إذا سمع أشرطة العلاج لمدة ثلاثة أيام متتالية ولم تظهر عليه الأعراض التي كانت تظهر أثناء اليقظة أو النوم .
انواع الصرع


صرع بسبب الأخلاط الرديئة لأسباب عضوية
المريض لا يتأثر عند سماع أشرطة الرقية
سببه عضوي ومعروف لدى الأطباء
أسباب بعض حالات الصرع :
عيوب خلقية أو التهاب بالمخ أو الأغشية المحيطة.
نقص أو زيادة السكري في الدم .
الإسراف في شرب الكحول .
التسمم بأول اكسيد الكربون .

صرع بسبب الجن أو السحر .
المريض يتأثر ويصرع عند سماع أشرطة الرقية
سببه غير عضوي وغير معروف لدى الأطباء
سببه مس الجن أو السحر.


أعراض الصرع الناتج عن الجن وأسبابه
الأعراض التي تظهر عليك أثناء اليقظة:
1-الصداع الدائم بشرط أن لا يكون سببه مرض .
2-
الصدود عن الصلاة وقراءة القران والطاعات.
3-
الشرود الذهني.
4-
الصرع.
5-
الخمول والكسل والفتور.
6-
ألم في عضو من الأعضاء عجز الطب عن علاجه .
الأعراض التي في المنام:
1-
الأرق.
2-
القلق .
3-
التأوه في المنام .
4-
الأحلام المزعجة.
5-
رؤية الحيوانات كالقطط والكلاب و .. .
6-
المشي وهو نائم دون أن يشعر .
7-
القرض على الأسنان .
ا8- ن يرى في منامه كأنه يسقط من مكان عال .
9-
ان يرى نفسه في مقبرة أو م**لة أو في مكان موحش
10-
أن يرى أشكال وأشباح غريبة .
11-
أن يرى أناس لهم صفات وأشكال غريبة .
12-
أن يرى في منامه حية تطارده .
13-
أن يرى نفسه مع أموات مرات عديدة .
14-
أن يرى شخص لا يعرفه ويريد أن يقتله مرات كثيرة
أسباب هذه الأعراض
أسباب تفعلها وأنت متعمد :
1-
إتيان ما نهانا الله عنه .
2-
الخوف الشديد .
3-
أسباب تفعلها دون عمد :
1-
صب ماء ساخن على الأرض .
2-
القفز من مكان عال .
3-
التبول في الشقوق والجحور .
أسباب خارجة عن إرادتنا .
ظلم الجن للإنس .
بسبب العشق والهوى .
هل يجوز حل السحر بالسحر

1- قال قتادة : قلت لسعيد بن المسيب : رجل به طب أو يؤخذ عن امرأته - أيحل عنه أو ينشر ؟
قال : لا بأس به إنما يريدون به الإصلاح ، فأما ما ينفع فلم ينه عنه.
2- قال القرطبي رحمه الله تعالى :واختلفوا هل يسأل الساحر حل السحر عن المسحور ؟
فأجازه سعيد بن المسيب على ما ذكره البخاري ، وإليه مال المزني ، وقال الشعبي : لا بأس بالنشرة العربية ، وكرهه الحسن البصري.
قلت : والنشرة هي ضرب من العلاج يعالج به من يظن أن به سحراً أو مساً من الجن .
3- قال ابن قدامة رحمه الله تعالى :
أما من يحل السحر فإن كان بشيء من القرآن ، أو بشيء من الذكر والأقسام أو الكلام الذي لا بأس به ، وإن كان بشيء من السحر فقد توقف أحمد بن حنبل عنه .
4-قال الحافظ ابن حجر رحمه الله تعالى :ويجاب عن قول النبي صلى الله عليه وسلم : (( النشرة من عمل الشيطان )) بأنه إشارة إلى أصلها فمن قصد بها خيراً كان خيراً وإلا فهو شر .
قال : ولكن يحتمل أن تكون النشرة نوعين .
قلت : وهذا هو الصواب فإن النشرة نوعان :
الأول : النشرة الجائزة وهي حل السحر بالقرآن والأدعية والأذكار المشروعة .
الثاني : النشرة المحرمة : وهي حل السحر بالسحر من
استعانة بالشياطين وتقرب إليهم واستغاثة بهم وإرضائهم ولعل هذا النوع هو المقصود بقول النبي صلى الله عليه وسلم : (( النشرة من عمل الشيطان )) وكيف يجوز هذا النوع من النشرة وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم في غير ما حديث عن الذهاب إلى السحرة والكهان وبين أن من صدقهم فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم .
1- قال ابن القيم رحمه الله تعالى :
النشرة حل السحر عن المسحور وهي نوعان :
أحدهما : حل بسحر مثله وهو الذي من عمل الشيطان وعليه يحمل قول الحسن البصري ، فيتقرب الناشر والمنتشر إلى الشيطان بما يحب فيبطل عمله عن المسحور.
والثاني : النشرة بالرقية والتعوذات والدعوات المباحة فهذا جائز .
* * *
هل يجوز تعلم السحر ؟1-
قال الحافظ ابن حجر رحمه الله تعالى :
قوله تعالى : إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ(102) البقرة فيه إشارة إلى أن تعلم السحر كفر
2- قال ابن قدامة رحمه الله تعالى :
تعلم السحر وتعليمه حرام لا نعلم فيه خلافاً بين أهل العلم .
قال أصحابنا: ويكفر الساحر بتعليمه وفعله سواء اعتقد تحريمه أو إباحته .
3- قال أبو عبد الله الرازي :
العلم بالسحر ليس بقبيح ولا محظور اتفق المحققون على ذلك لأنه العلم لذاته شريف ، ولأن السحر لو لم يكن يُعلم لما أمكن الفرق بينه وبين المعجزة ، والعلم بكون المعجز معجزاً واجب ،وما يتوقف الواجب عليه فهو واجب ، فهذا يقتضي أن يكون تحصيل العلم بالسحر واجباً ، وما يكون واجباً فكيف يكون حراماً وقبيحاً.
4- قال أبو حيان في البحر المحيط :
وأما حكم تعلم السحر فما كان منه معظَّم به غير الله من الكواكب والشياطين ، وإضافة ما يحدثه الله إليها فهو كفر إجماعاً ، لا يحل تعلمه ولا العمل به ، وكذا ما قصد بتعلمه سفك الدماء والتفريق بين الزوجين والأصدقاء .
وأما إذا كان لا يعلم منه شيء من ذلك بل يحتمل فالظاهر أنه لا يحل تعلمه ولا العمل به .
وما كان من نوع التخييل ، والدجل ، والشعبذة فلا ينبغي تعلمه لأنه من باب الباطل وإن قصد به اللهو واللعب وتفريج الناس على خفة صنعته فيكره .
قلت : وهذا كلام حسن جيد وهو الذي ينبغي التعويل عليه في هذا الأمر .
__________________
أبو نورا

التعديل الأخير تم بواسطة alammari ; 26-03-2003 الساعة 01:40 AM
alammari غير متصل
رد مع اقتباس
 


قديم26-03-2003
  #7 (permalink)
صدفي نشيط
تاريخ التسجيل: Nov 2002
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 72
معدل تقييم المستوى: 25
alammari is on a distinguished road
تعريف السحر وأنواعه وطرق علاجه وقصص عن الجن

الفرق بين السحر والكرامة والمعجزة
قال المازري :
والفرق بين السحر والمعجزة والكرامة أن السحر يكون بمعاناة أقوال حتى يتم للساحر ما يريد ، والكرامة لا تحتاج إلى ذلك بل تقع غالباً اتفاقاً ، أما المعجزة فتمتاز عن الكرامة بالتحدي
قال الحافظ ابن حجر :
ونقل إمام الحرمين الإجماع أن السحر لا يظهر إلا من فاسق ، وأن الكرامة لا تظهر على فاسق .
وقال الحافظ أيضاً : وينبغي أن يعتبر بحال من يقع الخارق منه فإن كان متمسكاً بالشريعة ،مجتنباً للموبقات فالذي يظهر على يده من الخوارق كرامة وإلا فهو سحر لأنه ينشأ عن أحد أنواعه كإعانة الشياطين .
تنبيه :
قد لا يكون الرجل ساحراً ولا يعرف عن السحر شيئاً ، ثم إنه غير متمسك بالشريعة بل وربما يكون مرتكباً لبعض الموبقات ومع ذلك تظهر على يده بعض الخوارق ، وقد يكون من أهل البدع أو من عُبَّاد القبور … فالقول في هذا أنه إعانة من الشيطان حتى تزين للناس طريقته المبتدعة فيتبعها الناس ويتركون السنة وهذا كثير معروف ، خاصة إذا كان رئيساً لطريقة من الطرق الصوفية المبتدعة .
علامات يعرف بها الساحر

إذا وجدت علامة واحدة من هذه العلامات في أحد
المعالجين فهو ساحر بلا أدنى ريب ، وهذه العلامات هي :
1- يسأل المريض عن اسمه واسم أمه .
2-
يأخذ أثراً من آثار المريض ( ثوب - قلنسوة - منديل - فانيلة ….) .
3- أحياناً يطلب حيواناً بصفات معينة ليذبحه ولا يذكر اسم الله عليه وربما لطخ بدمه أماكن الألم مــن المريض ، أو يرمي به في مكان خرب .
4-
كتابة الطلاسم .
5-
تلاوة العزائم والطلاسم الغير مفهومة .
6-
إعطاء المريض ( حجاباً ) يحتوى على مربعات بداخلها حروف أو أرقام .
7-
يأمر المريض بأن يعتزل الناس فترة معينة في غرفة لا تدخلها الشمس ويسميها العامة ( الحجبة ) .
8- أحياناً يطلب من المريض ألا يمس ماء لمدة معينة غالباً تكون أربعين يوماً ، وهذه العلامة تدل على أن الجني الذي يخدم هذا الساحر نصراني .
9-
يعطي للمريض أشياءً يدفنها في الأرض .
10-
يعطي للمريض أوراقاً يحرقها ويتبخر بها .
11-
يتمتم بكلام غير مفهوم .
12-
أحياناً يخبر الساحر المريض باسمه واسم بلده ومشكلته التي جاء من أجلها .
13-
يكتب للمريض حروفاً مقطعة في ورقة ( حجاب ) أو في طبق من الخزف الأبيض ويأمر المريض بإذابته وشربه
فإن علمت أن الرجل ساحر فإياك والذهاب إليه وإلا ينطبق عليك قول النبي صلى الله عليه وسلم ( من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم ).

* * *
حكم الساحر في الشريعة الإسلامية

1
-قال الإمام مالك رحمه الله تعالى :الساحر الذي يعمل السحر ولم يعمل ذلك غيره هو مثل الذي قال الله تبارك وتعالى في كتابه:وَلَقَدْ عَلِمُوا لـَمَنْ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ (102) البقرة
فأرى أن يقتل إذا عمل ذلك هو نفسه.
2-قال ابن قدامة رحمه الله تعالى :
وحد الساحر القتل روي ذلك عن عمر وعثمان بن عفان وابن عمر وحفصة وجندب بن عبد الله وجندب بن كعب وقيس بن سعد وعمر بن عبد العزيز وهو قول لأبي حنيفة ومالك .
3-قال القرطبي رحمه الله تعالى :
اختلف الفقهاء في حكم الساحر المسلم والذمـي فذهـب
مالك إلى أن المسلم إذا سحر بنفسه بكلام يكون كفراً يقتل ولا يستتاب ، ولا تقبل توبته لأنه أمر يستسر به كالزنديق والزاني ، ولأن الله تعالى سمى السحر كفراً بقوله :
وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ (102) سورة البقرة
وهو قول أحمد بن حنبل وأبي ثور وإسحاق والشافعي وأبي حنيفة.
4-وقال ابن المنذر رحمه الله تعالى :
إذا أقر الرجل بأنه سحر بكلام يكون كفراً وجب قتله إن لم
يتب وكذلك لوثبت به عليه بينة ووصفت البينة كلاماً يكون كفراً.
وإن كان الكلام الذي ذكر أنه سحر به ليس بكفر لم يجز قتله ، فإن كان أحدث في المسحور جناية توجب القصاص اقتص منه إن كان عمد ذلك ، وإن كان مما لا قصاص فيه ففيه دية ذلك.
5-قال الحافظ ابن كثير رحمه الله تعالى :من ذهب إلى تكفير الساحر كما هو رواية عن الإمام أحمد بن حنبل وطائفة من السلف وقيل بل لا يكفر ولكن حده ضرب عنقه لما رواه الشافعي وأحمد قالا : أخبرنا سفيان - هو ابن عيينة - عن عمرو بن دينار أنه سمع بجلة بن عبدة يقول : ( كتب عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن اقتلوا كل ساحر وساحرة ، قال فقتلنا ثلاث سواحر ) .
قال : وقد أخرجه البخاري في صحيحه.
قال : وهكذا صح أن حفصة أم المؤمنين سحرتها جارية لها فأمرت بها فقتلت .
6-قال الحافظ ابن حجر رحمه الله تعالى :وعند مالك أن حكم الساحر حكم الزنديق فلا تقبل توبته ، ويقتل حداً إذا ثبت عليه ذلك وبه قال أحمد .
وقال الشافعي : لا يقتل إلا إن اعترف أنه قتل بسحره فيقتل
به.
الخلاصة :
ويتضح مما مر أن جمهور العلماء يقولون بقتل الساحر إلا الشافعي رحمه الله لا يقتل إلا إذا قتل بسحره فيقتل قصاصاً
* * *
حكم ساحر أهل الكتاب

* قال أبو حنيفة رحمه الله تعالى :
يقتل لعموم الأخبار ، ولأن السحر جناية أوجبت قتل المسلم فأوجبت قتل الذمي كالقتل .
*
قال مالك رحمه الله تعالى :
لا يقتل ساحر أهل الكتاب إلا أن يقتل بسحره فيقتل ، وقال أيضاً : إن أدخل بسحره ضرراً على مسلم لم يعاهد عليه نقض العهد بذلك فيحل قتله وإنما لم يقتل صلى الله عليه وسلم لبيد بن الأعصم لأنه كان لا ينتقم لنفسه ، ولأنه خشي إذا قتله أن تثور بذلك فتنة بين المسلمين وبين حلفائه من الأنصار .
* قال الشافعي رحمه الله تعالى :لا يقتل ساحر أهل الكتاب إلا أن يقتل بسحره فيقتل .
*
قال ابن قدامة رحمه الله تعالى :
فأما ساحر أهل الكتاب فلا يقتل لسحره إلا أن يقتل به ، وهو مما يقتل به غالباً فيقتل قصاصاً ، لما أن لبيد بن الأعصم سحر النبي صلى الله عليه وسلم فلم يقتله ولأن الشرك أعظم من سحره ولا يقتل به .
قال : والأخبار وردت في ساحر المسلمين لأنه يكفر بسحره
وهذا كافر أصلي ، وقياسهم ينقض باعتقاد الكفر والمتكلم به ، وينتقض بالزنا من المحصن فإنه لا يقتل به الذمي عندهم ويقتل به المسلم والله أعلم .

شكرا لك ولمرورك

شاركوا معنا في قناة الرقية الشرعية وعلاج السحر

 

التسميات

ads tele

التعليقات

adse