الرقية الشرعية

الأربعاء، 30 نوفمبر، 2011

علامات تعرف بها الساحر & أسباب عدم شفاء بعض المرضى

تعرف بها

1- علامات يعرف بها الساحر أو الدجال
ذكر أهل العلم أن هناك بعض العلامات إذاوجدت إحداهما فى شخص فهو دجال (ساحر)، وإن كان يقرأ القرآن، الا وهى على سبيل المثال لا الحصر:-
أ‌- إذا كان يكلب أسم المريض وأسم أمه.
ب‌- إذا كان يطلب حيوانات بمواصفات معينه (ديك أحمر ، فرخه ، بيضة يوم السبت ،.......الخ) فهو يقدم هذه الحيوانات أو هذه الاشياء قربانا للشياطين التى تخدمه فى فك السحر.
ت‌- إذا كان يقول أو يكتب كلاما غير مفهوم او أرقاما أو حروفا أو يرسم رسومات معينه (كلمات مثل "الواحه الواحه – الساعه الساعه – العجل العجل – شمهورش بطركوش"، وحروف مثل "ش ع ل ح"، وأرقام مثل "9332 – 455 – 852 – 7445"، ورسومات مثل "مربعات – مثلثات – دوائر") كل هذه طلاسم للاستعانه بالشياطين لخدمته فى فك السحر وهذا ما يسمى بالحجاب أو التحويطه.
ث‌- إذا كان يطلب شيئا من أثر المريض (القطر) مثل شراب، منديل، شعر، ملابس .........الخ.

ج‌- إذا كان يطلب صوره من المريض.

ح‌- إذا طلب دفن أشياء معينه (كشعر، إبر، قطعه من الحديد، قطعه من القماش،.....الخ) تحت عتبة المنزل أو تحت السرير أو تحت عتبة باب الشقه أو فى الحمام ..........الخ.
خ‌- إذا كان يقوم بالتعزيم على الجن حتى يخرجوا من جسم المريض (كأن يلبس المريض خاتما أو سلسله أو وضع الحناء على يد المريض..........الخ) مهذا ما يعرف بطريقة العزلئم أو طريقة الاسترضاء وهى طريقه محرمه.
د‌- إذا قام بإنارة شموع ووضعها فى صينيه أو ما شابه ذلك.
ذ‌- إذا كان يلبس المريض صليبا أو يرسمه على رأسه (الكنائس والقساوسه...).



2- لماذا لا تشفى بعد الحالات المصابه بالمس أو السحر؟



نعم أحبائنا فى الله، فبعض الحالات تذهب الى كثير من المعالجين ويخرجون من عندهم كما دخلوا أول مره أو يشفوا فتره ما، ثم سرعان ما يعودوا لما كانوا عليه، خاصة إذا كان السحر مجددا، أو مرصودا، ويرجع ذلك الى الأسباب الآتيه:-

أ‌- البعد عن الله

أعلم أخى الكريم وأختى الكريمة أن من أهم أسباب عدم شفاء بعض الحالات المصابه بالمس والسحر هو البعد عن الله وذلك لان الجن هو عدو قوى لا تستطيع أن تنتصر عليه إلا بالله عز وجل، فالحرب مع الجن أقوى بكثير من الحرب مع الانس، كما ذكر ذلك شيخ الاسلام الإمام بن تيميه فى المجلد 19 من مجموع الفتاوى، وذلك لأنك تحارب عدوا لا تراه، بالإضافه الى القدرات الفائقه التى خلق الله الجن عليها، ومن المعلوم اخى واختى أن الله عز وجل لا ينصر أهل المعاصى وإنما ينصر عباده المؤمنين، قال تعالى: (وكان حقا علينا نصر المؤمنين)الروم47 ،ولم يقل سبحانه وتعالى المسلمين بل قال المؤمنين، وقد قال تعالى: (إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون)النحل128.
وقد إشترط الله سبحانه وتعالى كى ينصرنا على العدو أن لابد من إقامه الصلاة، وتقوى الله، حيث قال سبحانه وتعالى: (وقال الله إنى معكم لئن أقمتم الصلاة وآتيتم الزكاة وآمنتم برسلى وعزرتموهم وأقرضتم الله قرضا حسنا)المائدة12.
وقال أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضى الله عنه وهو يعلم سعد بن أبى وقاص رضى الله عنه كيف ننتصر على العدو، وذلك قبل الذهاب الى معركة القادسيه فقال: (ياسعد لا يغرنك أنك خال النبى صلى الله عليه وسلم، واعلم أننا نحارب أعداءنا بتقوى الله فإن عصينا الله تركنا لهم والنصر حينئذ سوف يكون للعدد والعده، وهم أقوى منا فى العدد والعده).
فيا أحباب النبى صلى الله عليه وسلم الله سبحانه وتعالى يحفظ عباده المؤمنين، أما أهل المعاصى فالله عز وجل يتركهم لكفار الجن والسحره الملاعين يفرقون بينهم وبين زوجاتهم ويخربون بيوتهم ويفسدون عليهم دنياهم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.

ب‌- ضعف المريض فى محاربة الجن المصارع له

أى أن المريض يكون ضعيف التركيز فى العبادات، ضعيف التركيز فى الصلاة وقراءة القرآن، وقد قال الإمام بن القيم فى كتابه القيم (زاد الميعاد): (والإنسى والجنى الصارع له بمثابة جيشين فالأقوى هو الذى ينتصر)، وقال شيخ الاسلام الإمام بن تيميه عن الجن المعتدى على الإنسى: (واعلم أنك تحارب عدوا لا تراه وإنما تحاربه بتقوى الله).
آى أن المريض يحارب الجنى المعتدى عليه بالخشوع الشديد فى الصلاة وبتدبر القرآن وبتقوى الله والبعد عن المعاصى.

ت‌- عدم إهتمام المريض بالتحصين أثناء العلاج أو بعد العلاج

أى أن المريض يركز كل إهتمامه على إخراج الجن من جسمه وإبطال السحر، ولا يعتنى بالتحصين، فسرعان ما يدخل فيه جن آخر أو يصنع له سحر اخر أو يكون السحر مجددا أو مرصودا، فيكون الجهد الذى يبذله الشخص المريض هباء" منثورا.

ملاحظات هامه:

1- فى بعض الأحيان يهرب الجن من جسم المريض أثناء الرقيه أو عند الذهاب الى أحد المعالجين بالقرآن ثم يعود بعد ذلك، وذلك فى حالة أن يكون الشخص غير محصن، أما إذا كان الشخص محصنا فإذا خرج الجن لا يستطيع الدخول مرة أخرى.

2- الحالات التى تتأثر بمجرد سماع الرقيه الشرعيه فذلك يدل على أن الجن الموجود بالجسم ضعيف وغير متماسك، آما إذا كان الجن المتلبس بالشخص قويا فإن هذا يحتاج الى سماع القيه الشرعيه أكثر من مره.

3- بعض الحالات المصابه بالمس أو السحر تعتقد بأنه طالما لم يوجد ألم أو تشنجات أو تعب مع سماع الرقيه الشرعيه فلا يوجد مس ولا سحر، وهذا اعتقاد خاطئ لأن فى هذه الحاله يكون الجن المتلبس بالشخص قويا ومتماسكا، أو السحر من النوع الذى يؤثر بذاته وليس بفعل قوى الشياطين، والله أعلى وأعلم.


الموضوع القادم هو التحصينات (تحصين الشخص – تحصين المكان – مفسدات التحصين)، وكيفيه العلاج من المس والسحر، وحكم الذهاب الى السحره والدجالين والكنائس.


نسأل الله أن يعلمنا ما ينفعنا وأن ينفعنا بما علمنا وأن يزيدنا علما.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



;ولابطال جميع انواع السحر عليك بقراءة سورة البقرة مرة كل يوم لمدة شهرين وقيام الليل
ولكي لا يتجدد السحر اليكم التحصين العام

1اكل سبع ثمرات كل يوم صباحا
2 الوضوء والمحافضة عليه
3صلاة الجماعة
4قيام الليل
5الاستعاذة عند دخول الخلاء
6الاستعاذة عند دخول في الصلاة ((قول الله اكبركبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة واصيلا 3 مرات))
7اعوذ بالله من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه
8قبل النوم في الليل تتوضء وتقرأ اية الكرسي وتذكر الله تعالى حتى يأتيك النوم
9 تقول بعد صلاة الفجر ((لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك واللحمدوهو على كل شيء قدير
10عند الدخول في المسجد ((اعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم))
11 بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم 3مرات مساءا وصباحا
12عند الخروج من البيت ((بسم الله توكلت على الله لا حول ولا قوة الا بالله
13تقول صباحا ومساءا (( اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق))

وفي النهاية اقول لكم ولنفسي لنقترب الى الله وذلك بالتزام باوامر الله وبفعل الخيرات والامر بالمعروف والابتعاد عن المحرمات ولنطلع على حياة رسول الله وسيرته وحياة اصحابه ومن تبعهم بالاحسان الى يوم الدين, وقوموا بنشرهذا الموضوع وكل موضوع ديني هادف اذا كنت مشارك في موقع ما ليستفيد الكل وتعم الفائدة على جميع المسلمين وغير المسلمين ولكي يكثر الاجر والثواب
واليكم هذا الموقع وهذه المدونة تجدون فيه كل شيء يقربكم الى محبة الله ورسوله والى الحياة السعيدة في الدنياوالأخرة
اليكم الموقع
http://htyte.eb2a.com/
والمدونة
http://islamona2011.blogspot.com/

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق