القران الكريم

الأحد، 20 نوفمبر، 2011

التنويم المغناطيسي والسحر


بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



رأيت من الضروري تعريف الناس بما يختص بما يسمى بالتنويم المغناطيسي والذي هو مشهور اليوم في كثير من عيادات المسلمين للاسف الشديد 0






1_التنويم المغناطيسي:

من المعلوم أن الكلب يؤثر بنظراته و حركاته و سكناته على الذئب, الذي هو أقوى منه جسديا" فيشل حركته و يفتك به. و كذلك الحية تنوم العصفور قبل أن تصل إليه لالتهامه, و الأم تنوم طفلها حين تريد, وذلك عن طريق الغناء و الهدهدة و الاحتضان و النظر إليه, دون إدراك منها أنها تنومه تنويما" مغناطيسيا".

فالتنويم المغناطسي قديم قدم هذه الكائنات الحية و أول ذكر للتنويم أو شيء قريب منه, جاء عند الفراعنة و بالتحديد عند أبي الطب المصري القديم "أمحوتب"و ذلك سنة 2850قبل الميلاد.

يقول في ذلك الدكتور محمد المخزنجي:
"ففي عام 2850قبل الميلاد كان "أمحتوب"أبو الطب المصري القديم, في مدرسته الطبية و مستشفاة بمدينة"منف" يستخدم طريقة تشبه الإيحاء للوصول إلى هذا المخزن السري أي العقل الباطني _بأن يترك مرضاه ينامون, سواء كان نوما"طبيعيا", أو في أعقاب تناول النباتات المخدرة,ثم يجعل الكهان يرددون على أسماع هؤلاء المرضى النائمين عبارات إيحائية لتتسلل إلى أحلامهم و تلعب دورا" إيحائيا" في حفزهم على التعافي من أمراضهم التي يعانون منها.و كانت نباهة مبكرة من "أمحوتب" أن يلجأ في إيصال إيحاءاته الشافية إلى العقل الباطن خلال النوم"

وتقول يمنى زهار في كتابها:
"و في اليونان اشتهرت بعض المؤسسات المتصلة بمعبد اسكولاب “Esculap”
إله الطب بمعالجة المرضى بواسطة الرقاد. و كان يتم ذلك بواسطة وضع المريض اصطناعيا" بحالة نعاس كلي, فيصبح شديد التأثر بالإيحاء مما يساعد على الشفاء". لكن بعد هذه الطفرة العلمية المذهلة تعهد هذا العلم مشعوذون و دجالون, و انحرفوا به عن جادة الصواب و تحولوا به من علاج إيحائي لشفاءالمرضى إلى إمراضي عبر خرافات السحر و السحرة و خرافات الرقى و التعاويذ.
و التنويم الذي أطلق عليه اسم التنويم المغناطيسي ليس له أي صلة بالمغناطيس إطلاقا", و سبب تسميته, هو فرانز مسمير"1734_1815" مكتشف "المغنطة" الحيوانيةالتي أدت إلى الدراسة الحديثة للتنويم المغناطيسي. و أساس الأمر يكمن في أن مسمير توهم بأن للكواكب السيارة تأثيرا" على صحة الناس, و ذلك من خلال القوى المغناطيسية فاستخدم أدوات ممغنطة محاولا" بواسطتها تقليد أثر الكواكب على البشر, و أخذ يوزع إيحاءه على الناس من خلال هذه الأدوات الممغنطة, و كان بعض الناس يقعون من تأثير إيحاءاته مغشيا" عليهم. من هنا انطلقت تسمية هذا النوع من الإيحاء بالتنويم المغناطيسي.

ورد في كتاب الحاسة السادسة ما يلي:

"اعتقد مسمير أن الكواكب السيارة تؤثر على صحة الناس بطريقة تشبه المغناطيسية, فابتدأ يعالج المرضى بواسطة أدوات ممغنطة يمررها فوق أجسادهم.و لم يطل به الوقت حتى قرر أن هذه القوى الشافية تأتي عبره هو,لا عبر المغناطيس, وابتدأ يوزع الشفاء بأن يمرر يديه على المريض أو يرسل إليه بأدوات شحنها هو بواسطة اللمس و عندما طار صيته و اشتهر,كثرت عليه الطلبات فاضطر إلى اللجوء إلى الشفاء الجماعي فصنع وعاء كبيرا"ملأه بالماء و برادة الحديد, و وضع فيه عددا"من القضبان الحديدية و كان المرضى يجلسون حول هذا الوعاء, واضعين هذه القضبان على الأجزاء العليلة من أجسادهم, بينما يتجول مسمير بينهم لابسا" ثيابا" فضفاضة, ممررا" عليهم يديه بين الحين و آخر لتجديد شحنات المغناطيس فيهم و كثيرا" ما كان المرضى ينطرحون أرضا" أو ينهارون أمام تلك الدفعات من القوى الممغنطة...و لم يلبث نشاط مسمير أن أصبح محط الانتقاد و التشهير. غير أنه كان الأساس الذي أدى إلى استعمال التنويم المغناطيسي في الإيحاء النفسي في هذا العصر".
و قد استخدم التنويم المغناطيسي في العمليات الجراحية و ذلك لعدم توفر مواد التخدير و مع ذلك لم يعترف به رسميا" في ذلك الوقت.


يقول كتاب عالم غير منظور:"
و قد أجرى بعض الأطباء عمليات جراحية كبتر الساق و استئصال الأورام لأشخاص عديدين دون أن يشعروا بأي ألم و ذلك بطريقة التنويم المغناطيسي ومع ذلك بقيت هذه الطريقة غير معترف بها وساعد على ذلك اكتشاف خواص الكلوروفورم”Chloroform” التخديرية في سنة 1848 فشاع استعماله مما ساعد على صرف النظر عن التفتيش عن وسائل أخرى للتخدير".

و الآن ما هو التنويم المغناطيسي؟

يقول الدكتور محمد المخزنجي في مقال بعنوان رحلة استكشافية بمجلة العربي:
"التنويم حالة يتم استحداثها لدى المرء صناعيا",و تشبه النوم,لكنها تختلف عنه, من حيث قابلية الوسيط "المنوم" المفرطة لاستقبال الإيحاء و التأثير النفسي و العقلي من النوم, إلى درجة تتعدى طور الطبيعة, و فيها يتم تضييق مجال انتباه المريض و يقظته, و حصرها في قصد المنوم الذي ينقل إليه عبر الكلام". و بتحليل أعمق و في نفس المقال ينقل لنا الدكتور المخزنجيما يلي:

"ويعتبر بعض العلماء من مدرسة علم النفس المرضي الفرنسي, أن التنويم ما هو إلا حال "تفكيك" نفسي محدثة أي تعطيل وظيفي للترابطات التي تتم داخل العقل أو لحاء المخ, مما يفقد الشخص قدرته على التواصل العادي, و يفقده سيطرته الشخصية الواعية التي يمارسها في العادة على مختلف عملياته الحركية. و يفسره آخرون من مدرسة الفسيولوجي"بافلوف" بأنه نوم جزئي, يحدث فيه تثبيط انتقائي و سطحي لنشاط قشرة المخ العليا بينما النوم تثبيط عام عميق لهذه القشرة, يبقي على بؤرة غير مثبطة أسماها "بافلوف" النقطة, أو البؤرة الحاسة وهي المنطقة الخاصة بتحليل المسموعات, مما يفسر استمرار استقبال صوت المنوم و إيحاءاته دون غيره, فهي بمثابة نقطة الاتصال و قد بينت التسجيلات الحديثة لنشاط المخ الكهربائي “Electroencephalogram” أن التنويم لا يشبه النوم المعتاد , لكنه أقرب إلى حالة الاستيقاظ منه".



ولابطال جميع انواع السحر عليك بقراءة سورة البقرة مرة كل يوم لمدة شهرين وقيام الليل
ولكي لا يتجدد السحر اليكم التحصين العام

1اكل سبع ثمرات كل يوم صباحا
2 الوضوء والمحافضة عليه
3صلاة الجماعة
4قيام الليل
5الاستعاذة عند دخول الخلاء
6الاستعاذة عند دخول في الصلاة ((قول الله اكبركبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة واصيلا 3 مرات))
7اعوذ بالله من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه
8قبل النوم في الليل تتوضء وتقرأ اية الكرسي وتذكر الله تعالى حتى يأتيك النوم
9 تقول بعد صلاة الفجر ((لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك واللحمدوهو على كل شيء قدير
10عند الدخول في المسجد ((اعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم))
11 بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم 3مرات مساءا وصباحا
12عند الخروج من البيت ((بسم الله توكلت على الله لا حول ولا قوة الا بالله
13تقول صباحا ومساءا (( اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق))

وفي النهاية اقول لكم ولنفسي لنقترب الى الله وذلك بالتزام باوامر الله وبفعل الخيرات والامر بالمعروف والابتعاد عن المحرمات ولنطلع على حياة رسول الله وسيرته وحياة اصحابه ومن تبعهم بالاحسان الى يوم الدين, وقوموا بنشرهذا الموضوع وكل موضوع ديني هادف اذا كنت مشارك في موقع ما ليستفيد الكل وتعم الفائدة على جميع المسلمين وغير المسلمين ولكي يكثر الاجر والثواب
واليكم هذا الموقع وهذه المدونة تجدون فيه كل شيء يقربكم الى محبة الله ورسوله والى الحياة السعيدة في الدنياوالأخرة
اليكم الموقع
http://htyte.eb2a.com/
والمدونة
http://islamona2011.blogspot.com/

وللتواصل وطلب العلاج اليكم الفيسبوك التالي والاميل
http://www.facebook.com/HTYTEMAN
( htytewx@gmail.com)
 (((htyte08@hotmail.com )))
ولا تنسوا اخوكم من صالح دعائكم
وشفا الله جميع المسلمين امين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

adse

التعليقات