الرقية الشرعية

الاثنين، 28 نوفمبر، 2011

بعض الطلاسم والرموز التي تجدها في اوراق السحر والحروز والتمائم



بعض الطلاسم والرموز التي تجدها في كثير من الأحيان في اوراق السحر والحروز والتمائم


يقول رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : "
مَنْ تَعَلَّقَ شَيْئًا وُكِلَ إِلَيْهِ " 
هذه بعض الطلاسم والرموز التي تجدها في كثير من الأحيان في اوراق السحر والحروز والتمائم ، والمجوهرات ، والملابس ... الخ .








طلسم الحروف الرونية "RUNE" السحرية القديمة جدا ، ويستخدم هذا الطلسم للحماية فتجده على شكل قلادة او تميمة أو رسم على الملابس او وشم على الجسم وكان في السابق يستخدم في المعارك للحماية .




[COLOR=window++++]






[/COLOR]

طلسم مفتاح الحياة "عنخ "Ankh: طلسم فرعوني بشكل رجل واقف على قدميه باسطا ذراعيه يرمز إلى الحياة الأبدية الأسطورية ، التي تعني العمر الطويل أو المرآة ، وقد أسماها المصريون الحجاب الذي يمنح القوة والحياة ويحمي من الشر والاذى استعملت علامة مفتاح الحياة في السحر ، وكان عمال المناجم في مصر القديمة يعلقونها على صدورهم لحمايتهم من الشرور

[COLOR=window++++]



[/COLOR]

طلسم سحرة الهنود الحمر لطرد الكوابيس وجلب الحلام السعيدة dreamcatchers تعلق في مكان النوم وتمسكبالأحلام المزعجة حتى الصباح اما الأحلام الطيبة فتحتفظ بها لليلة المقبلة وتكون تصنيف الأحلام بواسطة الريشة .[COLOR=window++++][/COLOR]







طلسم عين حورس (سابقاً عين القمر أو عين رع ) هي رمز مصري قديم وهو بمثابة السحر يستخدم للحماية ودرء الشر وللتعبير عن القوة الملكية المستمدة من الآلهة حورس أو رع.







كف العباس : صورة كف مكتوب في وسطها أسماء آل البيت أو قمر بني هاشم أو يا عباس ، وضعها الشيعة كرمز لكفي العباس ابن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما .. والذي يزعمون أنه قطعت كفاه في واقعة كربلاء و هو يحاول ايصال الماء لأطفال الحسين عليه السلام ، وقيل أنها تشير إلى أهل الكساء الخمس عليهم الصلاة والسلام (محمد ، علي، فاطمة ، حسن، حسين) وغالبا ما توجد هذه الرموز مصورة ومجسمة في الحسينيات أو عند الأضرحة أو بالشعائر الحسينية والتعاويذ والتمائم الشيعية .






طلسم خمسه وخميسة ويسميها الأوربيون يد فاطمة وهي عبارة عن كف متلاصقة الأصابع تصنع من الذهب أو الفضة أو النحاس أو العاج أو غيرها من المواد المعدنية وتعلق في المحلات وعند مداخل البيوت وجميع الأماكن والسيارات للحماية من العين والحسد خاصة ومن السحر والشرور عامة وفي الغالب أنها تعلق على مكان بارز من الجسم (العنق) حتى تكون في مرمى بصر العان أو الحاسد فتبطل مفعول كل عين شريرة حسب ما يعتقدون .

[COLOR=window++++]





[/

COLOR]


طلسم خمسة (حمش في العبرية) ، ويعرف أيضا بـ :hamsa handHamesh Hand وهي ترمز ليد الله عند اليهود وكذلك تسمى يد مريم أخت موسى وهارون ، كما ترمز للكتب الخمسة " التواراة " عند اليهود ، وتستخد مثل الخمسه وخميسة وتستخدم كطلسم سحري للحماية من الشرور .

[COLOR=window++++]







[/COLOR]

طلسم الثعبان او التنين يعض ذيله uroborus يرمز الخلود الي ما لا نهاية ، وهذا الشكل في العصر الحديث ، أصبح رمزا الرياضية العلمانية لانهائية من حيث العدد والزمان أو المكان.

[COLOR=window++++][/COLOR]

طلسم البوم "الطائر السحري" يزعمون انها تساعد على العثور على المسار الروحي لحياة أفضل ، وتساعد على رؤية ومعرفة الأمور الخفية ويرمز طلسم البومة الى دليل الروح في الظلام إلى طلوع الفجر الجديد وبداية حياة جديدة ، وهو رمز السحر والطوالع والحكمة ، والقمر والليل ...كما أن للبوم ارتباطا وثيقا في السحر والشعوذة.




رمز الصليب المقلوب - رمز السلام Peace Symbolابتكر هذا الرمز المصمم البريطاني Gerald Holtom في 1958 وذلك لصالح حركة مقاومة التسليح النووي، وقد راج استخدام هذا الشعار في الستينات لدى حركات السلام ومقاومة السلاح النووي ، والرمز في الأصل هو رمز مسيحي حيث يرمز إلى صليب مقلوب يُقال أنه يعود إلى نيرون الحاكم الروماني الذي كان يضطهد المسيحيين والذي صلب بطرس مقلوبا، فالرمز قديما كان يرمز للموت وللحركة المضادة للدين المسيحي ، ولكنه حاليا يرمز للسلام العالمي.



نجمة داود عليه السلام hexagram، وتسمى النجمة السداسيةبالعبريةماجين داويدبمعنى "درعداود"و ( المجن )بالعربية هو الدرع أو الترسو يقال في الأمثال و قلب له ظهر المجن أي عاداه بعد مودة . 
وفي عقائدالشريعة اليهودية ترمز النجمة السداسية إلى الأيام الستة التي خلق فيها الله الكون، كما ورد في الإصحاح الأول من سفر التكوين في العهد القديم، ويمثل اليوم السابع قلب النجمة السداسية.



النجمة الخماسية pentagram وتسمى خاتم سليمانوعلاقة النجمة الخماسية بالسحر طويلة جدا فقد كانت تستخدم في الطقوس والشعائر من قبل السحرة دون التدخل في التفاصيل ... واذا كانت النجمة داخل دائرة فهي تمثل مكانا" مقدسا" حيث تسيطر فيه (الروح) على العناصر الارضية الاربعة وتستخدم للحماية من السحر...

[COLOR=window++++][/COLOR]

طلسم الجعران أو الجعل أو أبو الجعل ( Dung beetle‏) هو خنفساء الروث وهي حشرة سوداء من عاداتها تكوير الجيف والقاذورات ، رمزا لشروق الشمس والشمس عند المصريين القداما آله تعبد ، فاستعملت الجعارين في الطلاسم والتمائم والتعاويذ السحرية للحماية من الشر .



طلسم النجوم والكواكب والأبراج فإنها تستخدم في الأعمال السحرية والعرافة والكهانة ولهذا السبب تستخدم رموز الأبراج في الطلاسم وأوراق السحر والتعاويذ والتمائم .








هذه الرموز تستخدم في الوقت الحاضر رموزا بين مجموعات عباد الشيطان ومن أشهر رموزهم رأس الكبش ويمثل الإله والرئيس ، ويعد رمزاً مقدساً ، لأنه يمثل الشيطان نفسه .



‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق