التحصينات وكيفية العلاج


التحصينات وكيفية العلاج

اولا": تحصين الشخص

والتحصين بالنسبه للشخص عباره عن سبعة أشياء يعتبرها البعض صعبه لكنها ليست صعبه بل هى أمور طبيعيه لأى أنسان مسلم، سأترك لكم الحكم عليها بعد أن نذكرها الآ وهى:
1- المحافظه على قراءة ورد من القرآن يوميا بتدبر وخشوع حيث قال الله تعالى: (وإذا قرأت القرآن جعلنا بينك وبين الذين لا يؤمنون بالآخرة حجابا مستورا) الاسراء 45.
2- المحافظه على صلاة الجماعه بالمسجد بالنسبة للرجل وعلى وقتها وفى المنزل بالنسبه للمرأة.
3- لبس الزى الشرعى بالنسبه للمرأه
وقد ذكرنا من قبل شروط الزى الشرعى للمرأه.
4- المحافظه على أذكار الصباح والمساء.
5- المحافظه على أذكار الأحوال (دعاء الخلاء – دعاء الجماع – دعاء المرآه – دعاء خلع ولبس الثوب – دعاء الخروج والدخول من المنزل - ...........الخ) وكل تلك الأذكار موجوده فى كتاب حصن المسلم.
6- النوم على السنه أى على الجانب الايمن وقرأة أذكار النوم وقرأة آيه الكرسى.
7- البعد عن مفسدات التحصين أى الامور التى تقوم بهدم ما صنعه الانسان من تحصين وهى على سبيل المثال لا الحصر (مشاهدة الافلام والمسلسلات والكليبات العاريه – سماع الاغانى والموسيقه – عدم غض البصر – الزنا – العاده السريه "الاستمناء" – التدخين - .........الخ".

أخى وأختى أحبابى فى الله أستحلفكم بالله هل هناك مسلم يعرف بحسن إسلامه ولا يفعل تلك الاشياء فهل هناك مسلم لا يصلى ، ولا يقراء القرآن ، ولا يفعل سنة الحبيب من أذكار الاحوال ولا من أذكار الصباح والمساء فهناك بعض العلماء الذين قالوا بأن أذكار الصباح والمساء فرض وليست سنه حيث قال تعالى: (وأذكر ربك بكرة وأصيلا)الانسان25 وقال ايضا(وسبحوه بكرة وأصيلا)الاحزاب42 وقال تعالى(فاصبر إن وعد الله حق واستغفر لذنبك وسبح بحمد ربك بالعشى والإبكر)غافر55 ، وهل هناك بنت أو أمرآة مسلمه لا ترتدى الزى الشرعى الذى أمرنا به الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .

قد يتفق البعض معى فى ذلك وقد تجد البعض الاخر يقول نعم هناك من المسلمين من لا يفعل كل هذه الاشياء نقول لهم من لا يفعل ذلك ويعصى الله فكيف لا يكون جسده معرض لدخول الجن وكيف يحميه الله من الجن والشياطين وهو عاصى فقد قال الله تعالى: (ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين) الزخرف35 .

ثانيا": تحصين المنزل

وأفضل تحصين للمنزل أو أى مكان بصفه عامه هو ما ذكره نبينا وحبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم من حديث معاويه رضى الله عنه أن النبى صلى الله عليه وسلم قال: (أقرءوا سورة البقرة فى بيوتكم فإن الشيطان لا يدخل بيت يقرأ فيه سورة البقرة). رواه الحاكم بسند صحيح رقم 1170 ،صحيح الجامع وفى روايه: (إن الشيطان ينفر من البيت الذى يقرأ فيه سورة البقرة). رواه مسلم رقم1860 ،وأحمد والترمذى رقم7227 ،صحيح الجامع
وقد قال النبى صلى الله عليه وسلم: (أقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة) رواه مسلم رقم1910 ،وأحمد رقم1165 صحيح الجامع
قال معاويه راضى الله عنه: (بلغنى أن البطله هم السحره) تحفه رقم            4931-804/252      

ثالثا":مفسدات التحصين

ومما يفسد تحصين جسم الإنسان على سبيل المثال لا الحصر: (الزنا ، التبرج ، فعل العاده السريه ، عدم لبس الزى الشرعى للمرأه ، التدخين ، المسكرات ، الاغانى ، الافلام ، المسلسلات .........الخ).
فأثناء هذه الأفعال يكون الجسم غير محصن، وبالتالى يكون الشخص عرضه لدخول الجن جسمه سواء كان عن طريق المس أو السحر.
أما ما يفسد تحصين المنزل فهو الصور المعلقه ذات الارواح والاغانى والافلام والمسلسلات وتعليق التمائم .....الخ.

رابعا":كيفية العلاج من المس والسحر
1- سماع سورة البقرة يوميا" مع الانصات التام لها، بشرط المحافظه على الصلاة وقراءة القرآن يوميا والأذكار والحجاب الشرعى للمرأه.
2- سماع شرائط الرقيه الشرعيه يوميا".
3- البعد عن مفسدات التحصين (التبرج – الاغانى – العاده السريه – التدخين – الاختلاط – الافلام والمسلسلات - ........الخ).
4- فى حاله السحر يزيد على ذلك:
أ‌- يشرب ماء عليه ورق السدر المقروء عليه آيات إبطال السحر والاغتسال بها خارج الخلاء يوميا لمده سبعة أيام ويقف الاغتسال بهم أثناء وجود العذر الشرعى للمرأه ثم بعد أنتهاء العذر الشرعى نكمل ما تبقى من السبعة أيام.
ب‌- دهان الجسم بخليط من زيت الزيتون وزيت حبه البركه والمسك الاحمر يوميا لمدة سبعة أيام.

حكم الذهاب الى السحره والدجالين والكنائس



ومما يحزن القلب ويدمع العين ما نجده الان من بعض الناس حيث نجدهم يذهبون الى الدجالين والسحره والكنائس والمشعوزين، للعلاج من المس أو السحر وقد أضلهم الشيطان ضلالا مبينا فأوقعهم فى الشرك والكفر، وهم لا يشعرون حيث قال تعالى: (وزين لهم الشيطان أعمالهم فصدهم عن السبيل وكانوا مستبصرين) العنكبوت 38
وعن أبى هريره راضى الله عنه أن النبى صلى الله عليه وسلم قال : " من أتى عرافا أو كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد " رواه أحمد والنسائى والترمذى وابن ماجه والحاكم بسند صحيح رقم 5939 صحيح الجامع.


وسئلت اللجنه الدائمه للإفتاء عن حكم الذهاب الى السحره والكهان والمنجمين والكنائس؟


فأجابت بقولها: لا يجوز الذهاب الى السحره ولا الكهان ولا المنجمين ولا الكنائس ولا تصديقهم ومن أتاهم وصدقهم فهو كافر لما رواه أحمد وأهل السنن من حديث أبى هريره راضى الله عنه أن النبى صلى الله عليه وسلم قال: "من آتى عرافا أو كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد".
وروى مسلم فى صحيحه عن بعض أزواج النبى صلى الله عليه وسلم أن النبى صلى الله عليه وسلم قال: "من آتى عرافا فسأله عن شئ لم تقبل له صلاة أربعين ليله"، (ولفظ عراف يعم الكاهن والمنجم والساحر) فتوى رقم6291




نسأل الله أن يعلمنا ما ينفعنا وأن ينفعنا بما علمنا وأن يزيدنا علما"
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته






;ولابطال جميع انواع السحر عليك بقراءة سورة البقرة مرة كل يوم لمدة شهرين وقيام الليل
ولكي لا يتجدد السحر اليكم التحصين العام

1اكل سبع ثمرات كل يوم صباحا
2 الوضوء والمحافضة عليه
3صلاة الجماعة
4قيام الليل
5الاستعاذة عند دخول الخلاء
6الاستعاذة عند دخول في الصلاة ((قول الله اكبركبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة واصيلا 3 مرات))
7اعوذ بالله من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه
8قبل النوم في الليل تتوضء وتقرأ اية الكرسي وتذكر الله تعالى حتى يأتيك النوم
9 تقول بعد صلاة الفجر ((لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك واللحمدوهو على كل شيء قدير
10عند الدخول في المسجد ((اعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم))
11 بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم 3مرات مساءا وصباحا
12عند الخروج من البيت ((بسم الله توكلت على الله لا حول ولا قوة الا بالله
13تقول صباحا ومساءا (( اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق))

وفي النهاية اقول لكم ولنفسي لنقترب الى الله وذلك بالتزام باوامر الله وبفعل الخيرات والامر بالمعروف والابتعاد عن المحرمات ولنطلع على حياة رسول الله وسيرته وحياة اصحابه ومن تبعهم بالاحسان الى يوم الدين, وقوموا بنشرهذا الموضوع وكل موضوع ديني هادف اذا كنت مشارك في موقع ما ليستفيد الكل وتعم الفائدة على جميع المسلمين وغير المسلمين ولكي يكثر الاجر والثواب
واليكم هذا الموقع وهذه المدونة تجدون فيه كل شيء يقربكم الى محبة الله ورسوله والى الحياة السعيدة في الدنياوالأخرة
اليكم الموقع
http://htyte.eb2a.com/
والمدونة
http://islamona2011.blogspot.com/
شكرا لك ولمرورك

شاركوا معنا في قناة الرقية الشرعية وعلاج السحر

 

التسميات

ads tele

التعليقات

adse